نصائح سريعة وذكية للحصول علي قدمين رائعتين في الشتاء

في برد الشتاء القارس تحتاج قدميك إلي عناية خاصة وجيدة خاصة بسبب ارتداء الجوارب والأحذية ذات الرقبة العالية بكثرة في الشتاء. 
 
وحتي تعتني وتدللي قدميك في الشتاء وتحميها من الجفاف إليك بعض النصائح التي ستساعدك علي ذلك بشكل سهل وسريع:
1- خصصي وقتاً كل ليلة لتنظيف قدميك بشكل جيد ثم العمل عليهما باستخدام الحجر الخفاف، وهذا لن يستغرق سوي دقيقة أو اثنتين.. وبعد ذلك قومي بتدليك قدميك بلوشن للقدم.
 
- ركزي علي مناطق الضغط في باطن القدم وعلي طول أصابع القدم؛ وجربي Aveda Foot Relief بسعر 14،95دولار كل ليلة؛ فهو مجهز بالزيوت الأساسية لتبريد وإنعاش القدم المتعبة كما أنها تحتوي علي حمض الساليسيليك، مما يعني أنه يقوم بصنفرة الجلد الجاف والميت في القدم أيضا.
 
2- يمكنك اختيار Emoji PediSmooth بسعر 29،95 دولار من علي موقع www.emoji.com.au. فهو أداة رائعة للغاية لإزالة الجلد الجاف والخشن والمتصلب، وذلك بفضل الاسطوانة المعدنية الصغيرة جدا التي تدور بمعدل 30 مرة في الثانية لتزيل بلطف الجلد الجاف فى قدميك.
 
- تماما مثل جلدك وشعرك، يمكن لأظافر قدميك أن تجف وتضعف إذا لم تحصلي علي التغذية الصحيحة المناسبة، تناولي الطعام جيدا، والفيتامينات للتغذية إذا كانت وجباتك الغذائية تنقصها تلك الفيتامينات، وعليك أيضا ترطيب أظافر قدميك كلما استطعتِ، ويمكنك ببساطة استخدام زيت البشرة كل يوم  لترطيب الظفر نفسه.. يمكنك تجربة CND Solar Oil  بسعر 13،95 دولار.
 
- تناولي كمية كبيرة من المياه؛ فالبقاء مرطبة من الداخل يساعد الجسم بأكمله متضمنا الأظافر، وبوضع ذلك في الاعتبار عليك تجنب المشروبات التي تسبب الجفاف مثل القهوة، المشروبات الغازية التي تحتوي علي سكر، والكحول.
 
- وفري لقدميك الراحة من وقت لآخر وارتدي حذاء مريحاً بدون كعب flat. 
 
- إذا كنت ترتدين جوارب، فابحثي عن الجوارب المصنوعة من الألياف الطبيعية مثل القطن والصوف، وتجنبي الألياف الممزوجة بالمواد الاصطناعية  blend، لأنها ممكن أن تتسبب في العرق والرائحة الكريهة.
 
- داومي علي عمل باديكير بشكل منتظم، وإذا لم تستطيعي تحمل تكاليفه يمكنك عمله بنفسك في البيت .. بعد نقع قدميك قومي بقص أظافرك ثم تدريمها باستخدام مبرد الأظافر، وابدئي من المنتصف حتي الجوانب، بعد ذلك ابدئي العمل علي الجلد الخشن والمتصلب، قومي بوكز جلد القدم (دون أن تجرحيه) بلطف ثم جففي قدميك ودلكيهما جيدا، ثم ضعي طلاء الأظافر الذي تفضلينه.
 
- قومي بعمل تقشير لقدميك، مثلما تقشرين وجهك .. ويمكنك استخدام 1000Hour Soft Sole بسعر 24،95 دولار.
 
استخدمي حمض الجليكوليك للتخلص من خلايا الجلد الميت والجلد المتشقق، ثم ارتدي جوارب عليه، وانتظري ساعة، ثم اغسلي قدميك، وبعد بضعة أيام سترتاح قدميك وسيتساقط الجلد الميت ليظهر جلد نضر جميل.
 
3- يمكنك استخدام جل تلوين الأظافر LumiNail بسعر 99،99 دولار.