إليك .. طرق كسر الملل فى الحياة

دائما ما يصيبنا الملل من روتين الحياة اليومي ولا نعلم أن هناك طرق بسيطة للقضاء على الملل بل وتجنبه من البداية.
الاستماع إلى الموسيقى
احرصي على أن يكون معك على الموبايل أو الآي - بود الخاص بكي الأغاني التي تفضليها، حتى إذا ساورك الملل أثناء العمل أو الدراسة فتوقفي فورا واستمعي إلى أغنيتك المفضلة ثم واصلي العمل أو الاستذكار مرة أخرى وستلاحظي الفرق على أن تكون هذه الأغاني مبهجة حتى تعطى حماس لمواصلة أعمالك بنشاط أكثر، مع الابتعاد عن الأغاني الهادئة في مثل هذه الأوقات لانها تضفى شعور بالرغبة في النوم والاسترخاء.
مشاهدة فيلم
دائما ما يكون لنا الفيلم أو المسرحية المفضلة والتي غالبا ما تكون كوميدي أو رومانسيي، لذا يجب أن يكون على اللاب- توب الخاص بكي هذا الفيلم حتى تتمكني من مشاهدته وقت الشعور بالملل ولا تنتظري حتى يتم عرضة في التليفزيون.
على أن تركزي وقتك في المشاهدة فقط حتى تستمعي بالفيلم أو المسرحية لأنك إذا قمتي بالمشاهدة أثناء أداء بعض الأعمال المنزلية لن تشعري بأنك قد اتخذني وقت لراحة الذهن، ولن تشعري بأي فرق.
وقت مستقطع
يجب أن يكون لديك كل يوم وقت مستقطع من العمل سواء كان بالمنزل أو بالخارج على ألا يقل عن ساعة لتغيري وتنوعي من طرق قضاء هذه الساعة، فيوم تقضيها مع أصدقائك في الخارج ويوم آخر في حديقة المنزل مع الاستماع إلى الموسيقى الهادئة، ويوم آخر تشاهدي فيها مسلسل أو برنامج تحبيه.
الرياضة
هل تعلمي أن ممارسة الرياضة ولو لنصف ساعة يوميا تحفز إفراز الهرمونات الخاصة بالسعادة والاسترخاء، بالإضافة إلى قدرتها على حفز الطاقة الداخلية لديك ومنحك مزيد من النشاط والحيوية، فاحرصي على ممارستها يوميا ولو بالمشي كل يوم نصف ساعة.
المشاركة
مشاركة الآخرين في رسم ابتسامة على وجوهم أو في حل مشاكلهم أو في تقديم المساعدة بأي شكل من الأشكال، سواء بالاشتراك في الجمعيات الخيرية أو بمساعدة صديقة على تخطى مشكلة لديها يعطيك شعور دائما بان حالك أفضل وان هناك من يعانى أكثر منك،فيقل مقدار شعورك بالملل والإحباط.