"أبل" .. تحاول كسب أكبر قاعدة مستهلكين من خلال "آي فون ميني"

أشارت آخر التحليلات إلى أن شركة "أبل" تحاول كسب أكبر قاعدة من المستهلكين عن طريق إطلاق نسخة مصغّرة من هاتفها "آي فون"، تدعى "آي فون ميني" لتكون أرخص ثمنًا وبديلا مناسبًا لبعض المستخدمين.
وأوضحت أنه مع زيادة الطلب على هاتف "آي فون 5" ومبيعاته الضخمة، فإن "أبل" لن تضع هذا الخيار على جدول أعمالها هذا العام، وإنما يُعتقد أنه سيأتي في وقتٍ ما خلال الأعوام المقبلة.
ويتوقع أن تطلق "أبل" هاتف "آي فون ميني" خلال الـ3 سنوات المقبلة، لتحل مشكلة مئات الملايين من المستهلكين في جميع أنحاء العالم والذين لا يملكون هاتف "آي فون" حاليًا إما لسعره أو لحجمه. 
ويرى المحلل Peter Misek أن "أبل" قد تخفض أسعار منتجاتها في وقتٍ مبكر خلال الصيف المقبل، حيث يتوقع أن يتراوح سعر "آي فون 5" من 200 إلى 250 دولارا أمريكيا. 
وتسعى "أبل" لمواصلة معركتها مع شركة "سامسونج" الكورية للسيطرة على الحصة السوقية للهواتف المحمولة في عام 2013.
ومن المتوقع أن تكشف "سامسونج" عن هاتفها المنافس "جالاكسي إس 4" منتصف هذا العام، كما أشار أحد التقارير إلى أن هاتف سامسونج الجديد قد يصل للمستهلك في فبراير المقبل، إلا أن الشركة قلّلت من أهمية تلك الشائعات بسرعة.
يُشار إلى أن "أبل" كشفت عن آخر هواتفها "آي فون 5" في شهر سبتمبر الماضي 2012، ومن المرجح أن تقوم بتحديثه وإطلاق النسخة المحسّنة "آي فون 5 إس" في يونيو المقبل، حسب توقعات بعض المحللين.