في حفل ملئ بالسلبيات .. إحسان حاتم ملكة جمال مصر لعام 2007

فازت إحسان حاتم الكرداني بلقب ملكة جمال مصر خلال التصفيات النهائية التي أقيمت مساء الاثنين في حفل تتويج ملكة مصر‏2007‏ بمدينة الإنتاج الإعلامي،‏ تحت إشراف اللجنة المنظمة لملكة جمال الكون بعد منافسة شرسة بين ‏20‏ فتاة‏.


عاب الحفل مقدمه الفنان الشاب تامر هجرس الذي لم يكن في حالة طبيعية وبدي كما لوكان مخمورا وكانت تعليقاتة خارج حدود اللياقة أحيانا لكن عموما الحفل كان تنظيمه مقبولا.

وإحسان‏ التي تبلغ من العمر‏(21) عاما مدرسة لغة انجليزية من أم أمريكية وأب مصري‏. وفازت‏ 4‏ فتيات جميلات بلقب الوصيفات هن‏:‏ مادونا خالد ‏(‏ الرابعة‏)‏ وشريهان فؤاد ‏(الثالثة‏)‏ ويارا نعوم ‏(الثانية‏)‏ ورضوي أحمد ‏(الاولى)‏. وكان السؤال الأخير لهن يقول لو في إمكانك استحضار امرأة من الماضي فمن تكون ولماذا‏؟‏ فاختارت إحسان الأميرة ديانا.

ووقع الاختيار في نهاية المطاف على احسان حاتم لتحمل تاج ملكة جمال مصر لهذا العام قدمته لها ملكة جمال مصر للعام الماضي فوزية محمد وكانت لجنة التحكيم برئاسة ديتلف توريز رئيس مسابقتي ملكة جمال الدنيا وملكة جمال العالم قد تصرفت بـ 75% من نتيجة التصويت بينما منح الجمهور 25% من تقدير النتيجة النهائية عن طريق التصويت الهاتفي.

يذكر أنه شارك في احياء الحفل الفنان الشاب محمد حماقي الذي قدم اربع اغنيات على طريقة "البلاي باك" وقدم دويتو مع المطرب الاجنبي كريم مستيك الذي حضر خصيصا من هولندا لاحياء الحفل واللبنانية يارا التي قدمت ثلاث اغان.

كما حضر الحفل الفنانة صباح والنجمة السورية سولاف فواخرجي وسفير المكسيك وملكات جمال الكون والعالم ولبنان وجنوب افريقيا وميريام جورج ملكة جمال مصر 2005.

وعلى الرغم من السلبيات التي شهدتها الدورات السابقة لمسابقة مس إيجيبت والتي أصبحت معتادة لمن يتابعون هذه المسابقة كل عام،

فأن ما حدث في الدورة الأخيرة التي أعلنت نتائجها يوم الأثنين الماضي فاق  كل التوقعات ، فالصحف المصرية لم تحصل للمرة الأولى على فرصة تغطية المسابقة بالشكل المهنى المطلوب، ولم يحصل الصحفيون على الإسطوانة التي تضم صور المشتركات العشرين ليسهل نشر صور المرشحات للقب كما فعلنا في دورات سابقة، لهذا لم يعرف الكثيرون أن إحسان حاتم هي التي فازت بالتاج مساء الأثنين.
فيما أعطت الجهة المنظمة حق التصوير الفوتوغرافي لمجلتين فقط  محدودي الأنتشار هما كريزما ولونج ويبدو كما لو أن الأمر تغلب فيه عنصر المال علي أي أعتبار مهني أخر !! .

المصمم اللبناني المعروف توفيق حطب الذي شارك هذا العام في تصميم ملابس الفتيات العشرين، وقال أن التجربة كانت قاسية إلى حد كبير، فمن الناحية التنظيمية والإعلامية لم يتم تسليط الضوء أبداً على عمل الفنانين في الكواليس، بل تعرضت فنانة بحجم وتاريخ صباح لمعاملة غير طيبة من اللجنة المنظمة دفعتها لترك فندق جي دبليو ماريوت والإقامة في فندق أخر على نفقتها الخاصة، أما الفتيات فكن بعيدات تماماً عن المباريات الجمالية، حتى أن الفساتين التي أعدها لم تناسبهن بسبب قصر قامة معظم المشاركات وزيادة الوزن، وحاول حطب على حد قولة في الأيام الأخيرة التركيز مع الفتيات الأقرب للقب، لكنه فوجئ بأن المستبعدات يبكين بحرقة رغم أن طولهن لا يزيد عن 160 سم، ورفض حطب تصميم فستان فوزية محمد ملكة جمال مصر 2006 لأنها إشترطت أن تعرف رأي أخرين في الفستان أولاً، مؤكداً أن الفتيات المشاركات لم يكن لديهن أي خلفية عن هذا النوع من المسابقات، التي دخل فيها البيزنس فقط، سواء في مصر، أو في لبنان عندما سيطر "تلفزيون الواقع" على كل شئ، وكان حطب قد تولى تصميم أزياء مسابقة ميس ليبانون لعامي 1996 و 1997 .

من جهة أخرى قال أن النتيجة في حد ذاتها كانت مفاجأة، فالمؤشرات اتجهت بشدة كما عرف من لجنة التحكيم نحو يارا أو شيريهان، لكن الجميع فوجئ بفوز إحسان التي لم تكن مرشحة بين "التوب فايف" ، وأكد حطب عدم رضاءه على التجربة ككل، لكنه سعيد بتصميم فستان الفنانة صباح وملكة جمال لبنان جابرييل أبي راشد، ويستعد لعروض قريبة في بيروت وأبو ظبي .