لماذا تقع عارضات الأزياء في مواقف محرجة على منصات الأزياء؟

ربما بسبب الأحذية أو افتقاد الخبرة أو صيبة العين
ربما بسبب الأحذية أو افتقاد الخبرة أو صيبة العين

قد تتعرض بعض العارضات للتعثّر أو السقوط الذي يجعلهن في مواقف محرجة ومثاراً للحديث في الإعلام، خاصة وأن الخبر يقترن على الدوام في هكذا حالات بصور مثيرة لهن أثناء وقوعهن على المنصة، وهو ما يتسبب لهن بإحراج كبير.
ربما يتصور البعض أن مهمة عارضة الأزياء أثناء سيرها على منصات عروض الأزياء ليست بالمهمة الصعبة، لكن الحقيقة غير ذلك، إذ إن الأمر يتطلب تركيزاً كبيراً، خاصة وأنها تكون موضع إهتمام من جانب الحضور ومختلف وسائل الإعلام.
لقد أبرزت صحيفة التلغراف البريطانية قائمة مصورة لعارضات يتهاوين على منصات العرض، ومنهن العارضة التي تعثرت أثناء مشاركتها بعرض ستيفان رولاند لربيع وصيف 2013. وتلك الأخرى التي تعرت من الخلف لدى تعثرها أثناء سيرها في عرض سنترال سانت مارتينز لموسم عام 2012.
وكذلك هذه العارضة التي إرتكزت على إثنتين من رفيقاتها قبيل سقوطها على الأرض خلال مشاركتها بعرض أنطوني فاكاريلو لخريف وشتاء 2012 بأسبوع باريس للموضة.
وأيضاً تلك السقطة الشهيرة للعارضة ليندساي ويكسون خلال مشاركتها بعرض فيرساتشي لربيع وصيف 2012 في ميلانو، وكذلك تكرار وقوعها عدة مرات أثناء عرض نعومي كامبيل Fashion For Relief الذي أقيم ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي.
كما لم تتمكن عارضة من التكيف مع الصندل الذي كانت ترتديه خلال عرض تشكيلة بيتي جاكسون لربيع وصيف 2013 ضمن فعاليات أسبوع لندن للموضة، لتسقط بعدها على الأرض، وسط مجهود كبير بُذِلَ من جانبها للنهوض بسرعة وتجاوز الموقف المحرج.
وهو الموقف نفسه تقريباً الذي تعرضت له العارضة الشابة، نينا بورتر، بعد وقوعها خلال مشاركتها بعرض بيربيري لربيع وصيف 2011. بالإضافة إلى قائمة طويلة تعرضت لها مجموعة عارضات في سياق مشاركاتهن بعروض مختلفة مثل ذلك العرض الخاص بالمصمم زاك بوزن ضمن فعاليات أسبوع نيويورك للموضة، والعارضة البريطانية البارزة أغينيس ديان خلال عرض لنعومي كامبيل في وقت سابق من العام الجاري، وما حدث لتلك العارضة التي وقعت أثناء مشاركتها بعرض ماكس أزريا خلال شهر شباط/ فبراير من العام 2009.
وكانت السقطات الأشهر لمجموعة العارضات اللواتي كن يشاركن بعرض برادا لربيع وصيف 2009. فيما كان بمقدور بعض العارضات الإعتماد على بعض من الجماهير، مثلما حدث مع كارين ايلسون أثناء عرض زاك بوزن لتشكيلة خريف وشتاء 2008.
وبغض النظر عن صعوبة أو إحراج السقطة، فإن الشعار الذي ترفعه العارضات على الدوام هو "إنهضي بنفسك واستمري". وإن كانت المشكلة في الحذاء، فيمكنهن الاستغناء عنه وإكمال العرض من دونه مثلما قامت إحدى العارضات خلال مشاركتها بعرض تشكيلة ايلي كيشيموتو في شباط/ فبراير عام 2009.
ونتيجة لذلك، بات يتعين على جميع العارضات أن يكتسبن مهارات كبيرة للمحافظة على التوازن أثناء السير.