إذا كانا يعانيان السمنة .. نصائح للأزواج لفقد الوزن بالعلاقة الحميمة

إذا كان الزوجان يعانيان السمنة ويريدان فقد الوزن الذي لم يستطيعا السيطرة عليه، فيمكنهما فقد الوزن الزائد من خلال ممارسة العلاقة الحميمة وذلك وفقا للأبحاث الأخيرة التي توصل إليها الباحثون؛ حيث توصلوا للآتي: 
 1- العلاقة الحميمة المنتظمة لها الكثير من الفوائد الصحية؛ حيث إنها تساهم في تخفيف التوتر والاكتئاب، وتحمي الزوجين من أمراض القلب وتقوم بحرق السعرات الحرارية، مما يخفض الوزن.
 
2- يتم فقدان الوزن عندما يتم حرق سعرات حرارية أكثر من تلك التي يتم الحصول عليها في اليوم الواحد.
 
3- تدليك الزوج لجسم زوجته يكفي لحرق ما يعادل وجبة كاملة، كما أن مجرد التفكير في ممارسة العلاقة الحميمة يجعل الجسم يحرق بعضا من السعرات الحرارية، وبالتالي تشعر بالجوع بعد حرق هذه الكمية من السعرات الحرارية وإذا لم تأكل فقد تمتعت بجسد رياضي مثالي. 
 
4- تعتبر العلاقة الحميمة مثل النشاط الرياضي العنيف الذي يؤدي إلي حرق الطاقة وإذابه الدهون وحرق مزيد من السعرات الحرارية.
 
5- العلاقة الحميمة تحرق قرابة 500 سعر حراري لدي المرأة و600 لدي الرجل، كما أن العلاقات الحميمة تعيد الشباب إلى البشرة، وتزيدها بريقاً، لأنّها تضاعف من إفراز الإستروجين اللازم لترطيب البشرة ولإنتاج الكولاجين المسئول عن ليونتها، ما يجعلها أكثر قدرة على مقاومة الشيخوخة.
 
6- تقلل العلاقة الحميمة من ضغط الدم وتعمل علي تقليل الضغط العصبي إلي أدني حد له، وذلك وفقا للبحث الذي أجراه مجموعة من الباحثين الأسكتلنديين وقاموا بنشره في دورية "علم النفس البيولوجي  Biological Psychology"".
 
7- تعمل العلاقة الحميمة علي تحفيز المواد الكيميائية والهرمونات في جسم المرأة والتي تحكم الشهية وتخففها، مما يقلّص من كمية الطعام التي تتناولها المرأة.
 
8- الشعور بالراحة والاسترخاء أثناء العلاقة الحميمة يقلل من الرغبة في الطعام مما يؤدي إلي حرق السعرات الحرارية الزائدة ذاتيا.
 
9- أثبتت آخر الأبحاث التي قام بها فريق من متخصصي التغذية أنه بإمكان الشخص المتزوج أن يخسر الوزن الزائد لديه من خلال القيام بواجباته الزوجية مع زوجته، وهذا ما يجعل الكثيرين يصبحون أنحف من الشكل الذي كانوا عليه قبل الزواج؛ فالنشاط الجنسي يعتبر من أكثر الأنشطة التي تفقد الإنسان الوزن الزائد.
 
10- المداعبة الحميمية بين الزوجين لمدة نصف ساعة قادرة على حرق سعرات حرارية تعادل حرق قطعة كيك من الشيكولاتة، وتبادل القبلات الحميمية بين الزوجين لمدة خمس وعشرين دقيقه يعادل حرق وجبة من البيتزا بالجبن والبطاطس المقلية المرافقة لها.