القميص الأبيض .. أيقونة تصميمات كارولينا هيريرا

هناك مصممون ارتبطوا بأسلوب معين أو بقطعة أيقونية أصبحت لصيقة بهم وبأسمائهن. فالفستان الأسود الناعم يرتبط بهيبار جينفشي مثلا، وجاكيت التويد هو ملك لـ«شانيل» من دون منازع، كذلك المعطف الممطر مرتبط بدار «بيربيري»، وفستان اللف بدايان فون فورتنسبوغ وهكذا. 
ومؤخرا، استحوذت المصممة كارولينا هيريرا على القميص الأبيض الذي جعلته ملكيتها ويرتبط باسمها ارتباطا وطيدا. فرغم بساطته وشعبيته التي يمكن أن تجعل تحديد ملكيته لمصمم واحد من الأمور الصعبة، فإنها بفضل تفننها فيه وعدم استغنائها عنه في معظم عروضها، سواء للنهار أو مناسبات المساء، جعلها من الوقت تستحوذ عليه بشكل أصبح يصعب لأي حد أن يشارعها عليه، لا سيما أنها أكدت أيضا أنها أكثر من تتقنه وتتفنن فيه.
ولا تنفي كارولينا هيريرا أن أخذت، منذ بداية مشوارها في دنيا الموضة سنة 1981، على عاتقها مسؤولية تبني القميص الأبيض، وحرصت على أن تتضمن مجموعاتها قمصانا بيضاء، وكأنها تتفاءل ببياضها، مرة تحترم كلاسيكيتها ومرة تطورها وتدخل عليها إضافات تروق لامرأة تريد التغيير والخروج من الروتين. 
وتعترف المصممة قائلة: «بالفعل، شكلت القمصان البيضاء جزءا من حياتي. فهي تشعرني بالأمان. وعندما تصيبني الحيرة في اختيار ملابسي، ألجأ إليها مباشرة، فهي ساحرة وبوجوه متعددة، حيث يمكن ارتداؤها بطرق متعددة، وفي كل مرة تعطي إطلالة مختلفة تماما. مثلا، يمكن ارتداؤها مع أو من دون مجوهرات، مع الجينز أو مع تنورة طويلة أو قصيرة. كما يمكن ارتداؤها في المناسبات الخاصة أو في المكتب».
في هذا الموسم، طرحت ثمانية قمصان بثمانية تصاميم من نفس القماش، لكن بقماش واحد، ألا وهو الأبيض الناصع.
- القميص الأبيض مثل الفستان الأسود، بسيط ولا يحتاج منك إلى الكثير لتنسيقه، لأن الفكرة منه أساسا هي تسهيل حياتك.
- المصمم المخضرم أوسكار دي لارونتا هو الآخر من عشاق القميص الأبيض، ويقول إنه يناسب النهار والمساء على حد سواء. في النهار، مثلا يمكن تنسيقه مع جاكيت مفصل أو كنزة مفتوحة، وللمساء يمكن تنسيقه مع بنطلون من الساتان، أو تنورة مستديرة وطويلة.
- للحصول على إطلالة درامية تلعب على المفهوم الذكوري الذي رأيناه في الكثير من العروض، يمكن تنسيقه مع صديري أو جاكيت، علما بأن بعض القمصان النسائية أصبحت تحتاج هي الأخرى إلى أزرار أكمام (الكبك) للمسة إبهار وتميز.
- إذا كانت الإطلالة المطلوبة «سبور مع بعض اللامبالاة»، يمكنك تنسيقه مع بنطلون مستقيم أو واسع، بخصر منخفض قليلا عوض البنطلون الضيق.
- نوع القماش مهم عند اختياره، فرغم أن كارولينا هيريرا ركزت على القطن، نظرا لبساطته وعمليته، فإنه بإمكانك أيضا اختياره بأقمشة أخرى مثل الموسلين أو الحرير مثلا.