أنجيلينا جولي تشيد بالفتاة التي أطلق عليها الرصاص من قبل طالبان

أشادت النجمة أنجيلينا جولي وحييت الفتاة المراهقة الباكستانية التي أطلق عليها الرصاص من قبل جماعة طالبان لدفاعها عن حق الفتاة في التعليم.
فقد قامت النجمة الهوليودية والمبعوثة الخاصة للأمم المتحدة بتقديم مالالا يوسفزاي إلي النساء في مؤتمر القمة العالمي بنيويورك من خلال فيديو جديد من بريطانيا.
وقالت الفتاة وهي تغطي وجهها بيديها في خجل: "اليوم سأقوم بالإعلان عن أسعد لحظة في حياتي"، وتحدثت عن أن المدرسة الجديدة في باكستان التي ستبني من أجل 40 فتاة. "دعونا نحول تعليم 40 فتاة إلي تعليم 40 مليون فتاة".
وقد تعهدت جولي بدفع 200 ألف دولار إلي صندوق مالالا الجديد لتعليم الفتيات في باكستان.
وقد عرفت مالالا بنشاطها في هذا المجال عندما تم إطلاق الرصاص عليها في رأسها في أكتوبر من قبل مهاجمين من طالبان شعروا بالغضب من صراحتها في مجتمع شديد المحافظة.
وقد تم إحضارها إلي بريطانيا للعلاج، الذي تضمن إعادة تشكيل الجمجمة.
وخرجت من المشفي الشهر الماضي وبدأت في الحضور إلي المدرسة هناك.
وكانت من ضمن القائمة القصيرة لمجلة Time لشخصية العام في 2012 وقد وقعت مؤخراً علي عقد لكتابة مذكراتها.
وقالت أنجيلينا عن مهاجمي مالالا: "إليكم ما حققوه، فقد أطلقوا النار عليها علي مسافة قريبة من الرأس ولكن هذا جعلها أقوي. فالمحاولة الوحشية لإسكات صوتها جعلت منه أقوي."
وقالت أنجيلينا أن والد مالالا جعلها تري وهي في المشفي نتيجة إستطلاع رأي تقول أنها سادس شخص له أكبر تأثير في العالم، بينما أتي الرئيس باراك أوباما في المرتبة السابعة، ولكن مالالا قالت أنها لا تعتقد أن الأشخاص ينبغي أن يصنفوا بتلك الطريقة.
وقالت أنجيلينا وهي مبتسمه: "لذا يمكننا جميعا تعلم الكثير من تلك الفتاة."