خطوات مكياج كيم كارداشيان من معرض العروس بدبي 2013

توجهنا الأسبوع الماضي إلى معرض العروس بدبي 2013، والتقينا بخبيرة تجميل ماك مريم خيرالله، في كواليس أحد عروض الأزياء الكثيرة التي أقيمت هناك هذا العام. وأثناء حديثنا المطول معها، عرفتنا أكثر على تفاصيل اللوك الذي تزينت به العارضات.

مريم، ما هو اللوك الذي يتم تزيين العارضات به اليوم؟

بما أننا في معرض العروس 2013، فبالطبع المكياج مستوحى من عروس 2013. لهذا الموسم وهو خريف وشتاء 2013، الألوان الأكثر رواجاً للعروس هي الميتاليكية كالعنابي والذهبي والبرونز والفضي، وكذلك اللحمية كالترابية المطفية والتي تبرز ملامح الوجه بطريقة طبيعية، ولهذا السبب بالذات اخترنا لوك مكياج كيم كارداشيان ليلة زفافها.

وما هي الخطوات التي قمتِ بها للحصول على اللوك؟

أولاً والخطوة الأهم هي تحضير البشرة عن طريق الترطيب باستخدام الكريم المرطب، ومن ثم وضع البرايمر، وهو مستحضر أساسي بالنسبة للعروس بالذات لأنه يوحد لون البشرة ويجعل عملية وضع كريم الأساس أسهل، يسد المسام، ويخفف الاحمرار، ويقلل من ظهور الدهون.

وماذا عن مكياج العيون؟

شخصياً أنصح بالألوان المطفية أكثر للعروس، وأكتفي بالألوان الميتاليكية واللامعة في الأماكن التي أريد أن أبرزها أكثر كالزاويشة الداخلية للعين أو وسط الجفن المتحرك. وللحصول على هذا اللوك قمت بالتركيز على الألوان الترابية المطفية لأنها تبرز أكثر في التصوير.

حدثينا بالتفصيل أكثر عن ظلال العيون، ما هي الألوان التي استخدمتِها؟

استخدمت بعضاً من أشهر ألوان ماك الترابية والتي تتناسب ومعظم ألوان البشرة وهي Rule و Cork و Embark، هذه الألوان رائعة لتحديد العين. أما بالنسبة للون الميتاليكي فقد استخدمت ظل العيون الكريمي الطويل الأمد Bare Study وهو من نوع Paint Pot المتوفرة بألوان متنوعة في ماك. ووضعته في منتصف الجفن المتحرك، مع ظل عيون Arena من فوقه، الأمر الذي سيضمن لي ثبات اللون وعدم حراكه طوال الليل.

وماذا عن الآيلاينر؟

استخدام الرموش الاصطناعية (مجموعتين) والاستغناء عن الماسكارا واستخدام القليل منها فقط على الرموش السفلية.
بالنسبة للآيلاينر في هذا اللوك فهو مدموج وليس حاداً، وقد حددت العين باستخدام Blacktrack، وهو آيلاينر ذو تركيبة جل سهل الاستخدام. ولكن أنصح بتمرير ظل العيون الأسود باستخدام فرشاة الآيلاينر فوقه بعد الانتهاء وذلك لإعطاء الرسمة نعومة أكثر، خصوصاً مع وجود الخطوط الرفيعة على جفن العين التي تؤدي لتعرج خط الآيلاينر. كما أنصح بتحديد خط الرموش الداخلى العلوي من العين بالكحل الأسود لأنه يعطي العين حجماً أكبر ويُكثف الرموش.

ما هي الرموش التي استخدمتِها في هذا اللوك؟

رموش رقم 4، ويجب أن أنوه أنه عند قص الرموش لتتناسب مع شكل وحجم العين فإن القص يكون من الجانب الأطول وذلك للحفاظ على شكل الرموش، فلو تم القص من الجانب القصير سيختفي شكل الرموش. استغنيت عن الماسكارا في هذا اللوك لأن الرموش تكفي، واكتفيت بالقليل منها على الرموش السفلية.

وما هي الخطوة التالية؟

الكونسيلر! وأحب أن أقوم بوضعه بطريقة المثلث، حيث نضع نقطة من اللون الأساسي للكونسيلر والملاءم تماماً للون بشرتِك، مع نقطتين من اللون الأفتح قليلاً وذلك للتفتيح وإعطاء منطقة ما تحت العينين إشراقاً أكثر، وأقوم بدمجها جميعاً الطبطبة.

وما هي المستحضرات التي استخدمتِها للشفاه؟

استخدمت قلم تحديد الشفاه Soar مع أحمر شفاه Love Loren.

أخيراً، ما هي بعض من أهم نصائحِك لعروس 2013؟

يجب أن تعرف عروس 2013 أن هناك توجه للمكياج الطبيعي حالياً من قِبل جميع المصممين، لذا من المهم أن تحاول ان تختار لوم مكياج يتناسب مع شخصيتها والموضة الحالية. ومن المهم جداً أن تعرف أن التوازن بين الفستان والشعر والمكياج هو أمر أساسي في طلتها، لهذا أنصحها أن تركز على نقطة واحدة وأن تجعل الباقي مكملات للوك.
بالنسبة للبروفة فأنصح بتجربتها قبل الزفاف بشهر لأنها تستطيع أن تغير خبير التجميل أو نوع المكياج براحة أكبر إذا لم يعجبها، كما أنصحها بأن تأخذ كل من لون الفستان، ومكان حفل الزفاف، ولون الشعر في عين الاعتبار لأن جميعها عوامل مهمة في تحديد شكل ونوع المكياج المستخدم. وأهم نصيحة هي لا للتان أو البرونزاج قبل العرس لأنه قد يؤدي لاحمرار البشرة وتقشيرها، وأنصحها باستبدال ذلك بوضع كريم التسمير في نفس اليوم.