الإجابة على تساؤلات .. تحرج الفتيات

ينمو الشعر لدى معظم النساء في جميع أنحاء الجسم ويبدو مثل الكابوس بالنسبة لهن، وحتى الآن هناك نساء يخشين إزالة الشعر الزائد لأنهن لا يردن أن يشعرن بالألم، وكذلك لا يردن أن ينظر من يعملون في مراكز التجميل على جسدهن، إنها مسألة يتحكم الخوف بها من جميع جوانبها.
 
ومع كل هذا تأكدي من أن هناك بشرة ساحرة ومغرية تختفي خلف هذه الطبقة الغير مرغوبة من الشعر الزائد، لذا حان الوقت لمواجهة مخاوفك والاستمتاع بملمس حريري كامل الأنوثة.
 
وهنا كل سؤال محرج صرحت به امرأة فيما يخص عملية التخلص من مشكلة الشعر الزائد، مع الإجابة المناسبة عليه والتي ترشدك إلى الطريق الصحيح .. فهيا تعرفي عليها فلكل منكن سؤال يحيرها وترغب في إجابة عليه.
 
الأسئلة من أشخاص واقعيين والجواب يقدمه خبراء في هذا المجال.
 
س1: لم أذهب أبدا لإزالة الشعر من الأماكن الحساسة لأنني أخشى الظهور عارية أمام إنسانة غريبة، فكيف يحدث ذلك ؟ وهل على المرأة أن تكون عارية تماما ؟ وهل هذا الشيء يكون سرياً آمناً ؟
ج1: توفر لك بعض مراكز التجميل ستارة وقطعة من القماش لتغطي بها جسمك لذا أنت لا تكونين عارية تماما عند الخروج أمام الآخرين، والبعض الآخر لا يفعل ذلك، لكن تقول خبيرة التجميل أنهم ينظرون إلى هذه العملية كعمل معتاد فهم يقومون به عشرات المرات في اليوم الواحد بدون النظر إلى المناطق الحساسة بالجسم.
 
وما يفكرون به هو كيف ينمو الشعر وكيف يمكنهم إزالته بطريقة أقل إيلاما وبسرعة، وهم بالفعل يستطيعون ذلك، كما يبذلون جهدهم لكسب ثقة العميلة بحيث تشعر معهم بمزيد من الراحة.
 
وإذا كنت تزيلين الشعر بالطريقة البرازيلية سيتطلب الأمر خلع ملابسك من منطقة أسفل الخصر لتتمكن خبيرة التجميل من الوصول إلى كل المناطق التي يسكن الشعر بها، ويخبرونك بأن لديهم نفس أجزاء الجسم لأنهن نساء مثلك فهن يرين نفس الأشياء، إنها مجرد وظيفة ولا نحكم عليك أبدا من مظهرك.
 
س2: كيف أعلم أنني لست أكثر امرأة مشعرة على الإطلاق ؟
ج2: هذا سؤال تطرحه كل امرأة لم يسبق لها الزواج، فلم يرى جسدها أحد إلا نفسها، حيث تأتي النساء لصالونات التجميل لأنهن لا يشعرن بارتياح نحو الشعر الزائد وبالطبع هن لسن أكثر النساء كثافة في الشعر الزائد عن غيرهن، فكل امرأة لديها نفس الشيء لأنه طبيعة وإذا اعتقدت أن لديك شعراً كثيفاً فهناك دائما من لديها شعر أكثر كثافة منك.
 
س3: أرغب في إزالة الشعر الزائد بالشمع، لكنني خائفة فربما أصرخ من الألم، إلى أي مدى تكون هذه المهمة مؤلمة ؟
ج3 : يعتمد الأمر على مكان الشعر، فاسألي مركز التجميل أي وسيلة يستخدمون من الشمع، فإذا كان شمعاً صلباً أو أشرطة الشمع التي تعتبر أكثر الطرق إيلاما في المناطق الحساسة، أما إذا استخدمت الشمع الصلب فهذا أقل إيلاما.
 
كما يجب أن تسأليهم كم عدد النساء اللاتي يزلن لهن الشعر الزائد في اليوم الواحد لأن الذهاب إلى شخص لم يزل إلا لامرأة أو اثنتين يختلف ذلك عن من يزيل لعدد يصل إلى  15 امرأة، وهذه الأسئلة مهمة وأيضا التعرف على مدى سرعة من ستقوم بالمهمة وكيفية إتمامها بأقل ألم.
 
وكلما قامت الخبيرة بعملها بطريقة صحيحة كلما كانت أقل ألما، وفي هذه الحالة لن تشعري ببقع أو أي شيء من هذا القبيل، فالأفضل اختيار الشخص المناسب ليزيل الشعر لك لأن هذا من الخبرات الإيجابية التي ينصح الجميع بها.
 
س4: أرغب أن يزيل زوجي الشعر الزائد فوق ظهره، لكنه يرفض ويعتقد أنه سيكون بذلك أول رجل يفعل هذا، ذكرت له مرارا وتكرارا أن هناك الكثير من الرجال الذين يفعلون ذلك، لكنه لا يصدق فمن منا على حق ؟
ج4: أنت تماما على صواب، فهناك العديد من الرجال الذين يزيلون الشعر الزائد بأجسامهم، ولكن بدون أن يخبروا بعضهم عن ذلك، وعندما يأتي أي منهم يسأل نفس السؤال، حيث تصل نسبة الرجال الذين يذهبون إلى صالونات إزالة الشعر إلى حوالي 30% وهي نسبة متزايدة باستمرار، لكنهم يبقون الأمر سرا لأنه محرج بالنسبة لهم.
 
س5: لدي شعر كثيف في الوجه بالنسبة لامرأة، يفوق مجرد بعض الشعيرات فوق الشفتين، فهل هناك كثير من النساء بنفس الوضع ؟ ولا أفكر في إزالته لأنني أخشى الإحراج ؟
ج5: إنه أمر شائع جدا، لكن لا تريد أي امرأة التحدث عنه لأنهن يعتقدن أنه موضوع محرج، فاعلمي سيدتي أن هرموناتك دائمة التغير، ينمو شعر فوق منطقة الشفاه، وعلى الذقن، مع بعض الشعرات العشوائية الطويلة الداكنة في الوجه وعندما ترينها تندهشين وتقولين "يا إلهي" والحقيقة أن معظم النساء يستخدمن الشمع أو غيره من الوسائل لإزالة شعر الوجه بالكامل وهذا أمر عادي جدا.
 
كما يتخلصون من شعر الخدين، الذقن الرقبة وفوق الشفاه، لذلك لا تخجلي من هذا وداومي على فعله لتحصلي على وجه رائع جميل.
 
س6: لسنوات طويلة وأنا أنزع شعر الحاجبين لدي حتى أصبحت ملتوية وشكلها فظيع، فهل يجب أن أتركها تنمو على طبيعتها وتمتليء قبل الذهاب لمتخصص ؟
ج6: لا تنزعي شعر حاجبيك بنفسك أبدا لأن عينيك غير متماثلة فما ترينه يختلف عن ما نراه نحن، وعندما تقوم المرأة بنزع الشعر محاولة جعل الحاجبين متماثلين لا تتمكن من ذلك، وإذا رغبت في الذهاب لصالون تجميل حتى لينسق حاجبيك عليك أولا الانتظار لبعض الوقت حتى تنمو لمدة شهرين على الأقل لتكتمل وتمتليء.
 
واعلمي أن هناك بعض الشعرات التي تبالغين في نزعها قد تستغرق 6 أشهر حتى تنمو مرة أخرى، لذلك يعتبر الانتظار ثمانية أسابيع هام ثم الذهاب إلى صالون التجميل والتعرف مع الخبيرة في ذلك على الشعرات التي عليك نزعها والأخرى التي يجب إبقاؤها كما هي، ولا ينصح بأن تفعلي ذلك بنفسك.
 
وبالطبع يمكنك نزع الشعرات التي تنمو بين الحاجبين أو أسفل نحو عينيك فهذا شيء مسموح به ولا يسبب أي مشكلة.
 
س7: ينمو لدي شعر في منطقة الصدر، وخاصة حول منطقة حلمة الثديين بشكل كثيف لدرجة غير طبيعية، فهل تنزعون هذا النوع من الشعر ؟ وهل هذا يكون مطلباً غير معتاد ؟ فأخشى أن أذهب إلى صالون مختص وأطلب منهم مثل هذا الشيء.
ج7 : لا، فهذا مطلب نحن معتادون عليه، حيث تزيل كثير من النساء الشعر الموجود في منطقة الصدر والثديين وخاصة خلال فترة الصيف لأنهن يكن طوال الوقت في الشمس، كما تطلب الكثيرات إزالة شعر الحلمتين فهو أمر شائع جدا، لكنه ليس من الأشياء التي يتحدث النساء عنها كثيرا.