دروس للتلميذات البريطانيات عن .. حمّالة الصدر

 تخضع التلميذات البريطانيات اللاتي لا تتجاوز أعمارهن 11 عاماً لدروس حول طرق اختيار أول حمّالة صدر، وتوعيتهن بشأن صحة الثدي.
 
وقالت صحيفة (صندي اكسبريس) اليوم الأحد، إن أول دروس من نوعها في بريطانيا ستركز على مساعدة التلميذات الصغيرات على التحدث عن الصعوبات التي يواجهنها خلال مرحلة النمو.
 
وأضافت أن معلمة في المرحلة الابتدائية تُدعى، كاران هوبكنسون، طوّرت برنامجاً لجعل موضوع حمّالة الصدر وصحة الثدي أقل خشية وإحراجاً.
 
ونسبت الصحيفة إلى المعلمة كاران البالغة من العمر 45 عاماً، قولها إن "صحة الثدي واختيار حمّالة الصدر المناسبة موضوع حسّاس للغاية بالنسبة للفتيات الصغيرات، ومن المهم أن تكون التجربة الجديدة ناجحة وإيجابية".
 
وحذّرت كاران من أن انعدام ثقة التلميذات بحمالات الصدر وصحة الثدي في سن مبكرة "يمكن أن ينتقل إلى مرحلة البلوغ وجعلهن يواجهن الكثير من الضغوط للظهور بصفة الكمال، فيما يتعلق بشكل صدورهن".
 
وأضافت أن الكثير من الفتيات "يشعرن بالحرج في الحصول على حمّالة الصدر المناسبة، كما أن الكثير من النساء يرتدين حمالات صدر لا تناسب مقاسات أثدائهن ما يجعلهن عرضة للمشاكل الصحية".
 
وتعتقد المعلمة كاران أن منهاج تعليم اختيار حمّالة الصدر المناسبة وصحة الثدي "يجب أن يطبّق على التلميذات من مختلف الأعمار لأنه يعني بالنسبة لهن مهارة في الحياة".