الجديد في وصفات تقشير البشرة من المنزل

يعد البخار من أفضل وسائل تنظيف البشرة، فهو مفيد في عملية تنشيط الدورة الدموية في الجلد مما يزيد بشرتك نضارة وإشراقا، وتعتمد عملية تنظيف البشرة بالبخار على ترطيب البشرة بالمياه الساخنة المتبخرة، مما يسمح بتفتيح المسام وإفراز الرواسب العالقة في داخلها، وكما تعلمين فإن المياه الساخنة تنعش بشرتك إذ تسرع الدورة الدموية.
 
ويوصي خبراء التجميل بعمل حمام بخار قبل عمل قناع لتغذية البشرة لتفتيح المسام والتخلص من خلايا الجلد الميتة وللتخلص من البثرات، والرؤوس السوداء والبيضاء أيضا.
 
فوائد تبخير الوجه:
يعتبر تبخير الوجه أفضل طريقة للحصول على تنظيف عميق جداً لمساماتك، وللتخلص من البثرات، والرؤوس السوداء والبيضاء أيضا، وتنظيف الوجه بالبخار يعد حلا سريعا للتخلص من الشوائب العالقة على الجلد، فعندما يخرج البخار ويلامس البشرة، تتسع المسامات المسدودة بالترسبات والشوائب ويليّن الجلد وبالتالي يتطهر بسهولة أكثر من الشوائب وبقايا الماكياج والغبار والإفرازات الدهنية بالإضافة إلى خلايا الجلد الميتة. كما تساعد درجة الحرارة العالية على فتح المسامات وهذه طريقة جسمك في التخلص من السموم والشوائب من كل خلية في الوجه.
 
وأهم فوائد حمام البخار للوجه هي زيادة تنشيط وتحسين الدورة الدموية في البشرة، والعمل على تفتيح المسام للتخلص من أكبر قدر ممكن من الإفرازات الدهنية والسوائل الزائدة والمواد الضارة  من أجل الحصول على بشره نظيفة بطريقه مثالية.
 
قبل تبخير الوجه:
- قبل استخدام حمام البخار يجب غسل الوجه جيدا وإزالة جميع مواد الماكياج، ثم تغطية شعر الرأس بواسطة فوطة أو إيشارب لمنع تسرب البخار إليه وكذلك التركيز على بشرة الوجه.
 
- بعد الانتهاء من حمام البخار الذي تتراوح فترته من 10 إلى 15 دقيقة ثم يجفف الوجه تماما ثم يوضع عليه مباشرة الكريمات أو المواد العلاجية المحضرة لعمل القناع إذا احتاج الأمر لذلك، وإذا لم تستخدم هذه المواد العلاجية أو أقنعة الجمال يجب غسل الوجه بالماء البارد.
 
- إذا كانت البشرة جافة يفضل استعمال الكولد كريم، أما إذا كانت دهنية فيستخدم الفانشينج وإذا كانت عادية تمسح البشرة بماء الورد فقط، وفى الحالتين الأولى والثانية يراعي إزالة الكريمات بعد مرور عشر دقائق حيث تكون البشرة قد أخذت كفايتها تماما ووصلت إلى درجة التشبع.
 
- إذا كانت البشرة مصابة بأي التهابات أو حب شباب أو البقع الملونة، فينبغي استخدام الدواء أو الدهانات الخاصة بعلاج مثل هذه الحالات عقب الانتهاء من حمام البخار مباشرة حيث تكون جميع المسام متفتحة ولديها الاستعداد التام لتقبل مثل هذه المواد العلاجية.
 
- بعد إزالة مواد العلاج أو الكريمات أو أقنعة التجميل يفضل استخدام لوسيون قابض للمسام حتى تقفل مسام البشرة كما كانت قبل الحمام، أو استخدام لبن الجمال لزيادة الحصول على بشرة ناعمة أو استخدام ماء بارد أو ثلج.
 
طريقة عمل حمام بخار للوجه:
قومي بغلي وعاء من الماء وبعد بِضع دقائق ارفعي الوعاء عن النار وأضيفي الأعشاب الطازجة لخلق رائحة منعشة مثل النعناعِ، البابونج وإكليل الجبل، ثم قومي بوضع وجهك مباشرة فوق البخار مع وضع منشفة صغيرة على رأسك لمنع البخار من الهروب؛ لأنه سيكون أكثر فعّالية لفتح المسامات المسدودة وقومي بتبخير الوجه من 10 إلى 15 دقيقة حتى يختفي البخار، ثم اشطفي الوجه بالماء الفاتر، ويمكنك تكرار هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.
 
طريقة الجل البارد:
بعد حمام البخار مباشرة، استخدمي جل بارد "قناع" على وجهك عن طريق صناعته بنفسك أو شرائه جاهزاً، وضعيه باستخدام أطراف أصابعك عن طريق طبقة واحدة وسميكة، ولا تنسي اختيار القناع الخاص بنوع بشرتك.