لا تسمحي للأمراض التناسلية أن تدمر متعتك الصيفية

أحيانا كثيرة وأنت خارج المنزل في اجتماعات عمل أو مقابلات صيفية أو حتى في الأماكن العامة تشعرين فجأة بالحكة الشديدة في عضوك التناسلي بطريقة لا يمكنك السيطرة عليها، وعندما يحدث ذلك ينتابك خوف داخلي يتمنى لو أن هذه المشكلة لا تكون ناتجة عن عدوى الخميرة.
عدوى الخميرة من الأمراض التناسلية الشائعة جدا والتي تظهر خلال الصيف وخاصة بالنسبة للنساء اللاتي يقضين أوقاتاً طويلة وهن مرتديات ملابس السباحة المبللة، هذا وقد صرحت العديد من المراكز الطبية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها على مستوى العالم أن حوالي 75% من النساء يصبن بعدوى الخميرة في بعض الأوقات خلال حياتهن.

العوامل المؤدية إلى ظهور عدوى الخميرة:

تنمو عدوى الخميرة عندما تتوفر لها الظروف الملائمة وهي:

- المناطق الرطبة.
- المناطق الدافئة.
- البقاء بملابس البحر أو الملابس الداخلية وهي رطبة.
- عندما تصبح البيئة المهبلية أقل حمضية.

أعراض الإصابة بها:

عندما تصابين بعدوى الخميرة تعانين أحد أو بعض الأعراض التالية:

- الشعور بحكة في المهبل.
- الشعور بحرقة .
- إفرازات مهبلية وقد تكون سميكة القوام وبيضاء اللون.
- ألم مهبلي وتهيج
- طفح جلدي أو احمرار على السطح خارج المهبل.
- الحرقة أثناء التبول.
- آلام مهبلية أثناء العلاقة الجنسية.
إنها أحد أنواع العدوى التي يمكن أن تدمر إجازتك الصيفية على الشاطيء وتجعلك مجبرة على الابتعاد عن الماء وعدم ارتداء ملابس البحر لفترات أطول مما تفضلين.

نصائح لتجنب عدوى الخميرة:

لتتجنبي هذه العدوى المؤلمة المزعجة يقدم لك الأطباء بعض النصائح لتبقي في حالة صحية مريحة وهي:

1- بعد الخروج من الماء لا تظلي مرتدية ملابس البحر الرطبة أو المبللة وأنت جالسة أو حتى تمارسي الركض وركوب الدراجات.
2- ابقي بعيدة عن المنتجات النسائية المعطرة؛ حيث تعتقد العديد من النساء أن بخاخات النظافة الشخصية أو مساحيق الأعضاء التناسلية يمكنها علاج أو مقاومة الالتهابات، لكنها في الحقيقة تزيد المشكلات المهبلية وتجعلها أكثر سوءاً.
3- ارتدي ملابس داخلية قطنية.
4- ينصح الأطباء باستخدام العلاج المهبلي RepHresh Pro-B مرة واحدة في اليوم كمكمل بروبيوتك وهو من سلالات البكتيريا المكونة بطريقة طبية وأوضحت الدراسات أنها توازن الخميرة والبكتيريا الأخرى للحفاظ على صحة الجهاز التناسلي للمرأة.
5- لا تحاولي علاج نفسك بنفسك إذا علمت أنك مصابة بعدوى الخميرة، ومن المهم جدا زيارة الطبيب التناسلي للتأكد أنها حقا من عدوى الخميرة.
بعد قراءة ما سبق ابذلي ما تستطيعين لمنع الإصابة بأي عدوى تناسلية أو جلدية حتى تستمتعي بصحة جنسية وتقضي أوقاتك الصيفية في سعادة وبدون ألم أو قلق.