العام 2000 سبب في شهرة فنانات عربيات .. تعرف عليهن

روبي
روبي

حمل العام 2000 الحظ للعديد من الفنانات المصرية، ففيه انطلق مشوارهن مع الشهرة والأضواء في السينما والدراما. وبعضهن شارك في أعمال قبل العام 2000، ولكن الشهرة كتبت لهن بعد هذا العام. وهن:

- منة شلبي:

تعرضت الممثلة منة إلى الشهرة في سن مبكرة من خلال والدتها الراقصة الشهيرة زيزي مصطفى، وكان أول أفلامها الساهر، من إخراج الراحل رضوان الكاشف الذي اعتبرته لها عراب.

- هند صبري:

مع فيلم "موسم الرجال" بدأت الفنانة التونسية هند صبري مهنة التمثيل، ولكن مشاركتها في فيلم" يوميات مراهقة" في العام 2001، أطلقت سراح نجوميتها وفتحت لها البوابة للعديد من الأفلام.

- سمية الخشاب:

مشوارها الفني بدأ في 1998. مثلت أدوارا صغيرة في مسلسلات "الحساب" مع صلاح السعدني، و"اللعب في المضمون"، و"حضرة المحترم" عن قصة لأديب نجيب محفوظ ، ولكن تمثيلها في مسلسل "الحاج متولي" هو بداية انطلاقها لعالم الشهرة والنجومية.

- زينة:

كمذيعة تقدم برامج فنية بدأت حياتها قبل أن تحترف التمثيل لتقدم أول أفلامها وهو "أرض الخوف" مع المخرج داوود عبد السيد، في جعبتها 15 فيلما و5 مسلسلات.

- نيللي كريم:

كانت الممثلة المصرية فاتن حمامة سببا في ظهور نيللي للساحة الفنية، حيث ضمتها معها في فريق المسلسل الشهير "وجه القمر" الذي عرض في العام 2000 ليكون هذا أول ظهور لها كممثلة.

- بسمة:

بعد عملها كمذيعة إتجهت بسمة للعمل بالتمثيل وكان أول أفلامها "المدينة" حيث اختارها المخرج يسري نصر الله للمشاركة في الفيلم. وفي رصيدها الحالي 15 فيلما و8 مسلسلات.

- بشرى:

من خلال عمل "شباب أون لاين" دخلت في المجال الفني في عام 2002، أما أولى بطولاتها السينمائية فكانت المخرج الكبير يوسف شاهين وذلك من خلال فيلم "إسكندرية نيويورك". أما جعبتها الفنية فتشمل 16 فيلما و9 مسلسلات.

- داليا البحيري:

في العام 2001 كانت أولى تجاربها السينمائية من خلال فيلم "علشان ربنا يحبك"، كما تميزت في العام الذي تلاه في فيلم "محامي خلع" إلى جانب النجم المصري هاني رمزي.

- دنيا سمير غانم:

منذ كان عمرها 10 سنوات شاركت في عدة مسلسلات منها "حواء والتفاحة" و"السيرة الهلالية". إلا أن دور ندى في مسلسل "للعدالة وجوه كثيرة" كان أحد أسباب شهرتها.

- ياسمين عبد العزيز:

دخلت مجال الفن أول مرة في مسلسل "امرأة من زمن الحب". ولكن نجوميتها جاءت من السينما وتحديدا عبر دخلت ياسمين عبد العزيز مجال السينما عبر مشاركتها في فيلم "زكي شان" مع الفنان أحمد حلمي.

- مي عز الدين:

نصيبها كان البداية بدور بطولة في فيلم "رحلة حب" عام 2001 مع الفنان محمد فؤاد. كما تميزت بدورها مع الفنان تامر حسني في فيلم "عمر وسلمى" في أجزائه الثلاثة.

- روبي:

أول أدوارها في السينما المصرية كان من خلال فيلم "فيلم ثقافي" وبعدها قامت بالعمل في فيلم "سكوت حنصور" من إخراج الراحل يوسف شاهين في العام 2001 الذي اختار لها اسم الشهرة روبي.

- غادة عبد الرازق:

مسلسل "الحاج متولي" كان أول مسلسل مصري قدم للفنانة غادة عبد الرازق شهرتها الواسعة. أما أبرز أعمالها السينمائية فهي "حين ميسرة"، و"الريس عمر حرب"، و"خلطة فوزية"، و"أزمة شرف" .

- نور:

عالم السينما شهد أول ظهور لها من خلال فيلم "شورت وفانله وكاب"، في رصيدها الفني 13 فيلما ومسلسلين.