سبعة أشياء تشتهر بها سويسرا

كل بلدة أو دولة تشتهر بشيء معين؛ فالصين مثلا تشتهر بالسوشي، أما الولايات المتحدة فتشتهر بالبرجر، بينما تشتهر إيطاليا بالمعكرونة الاسباجيتي، أما فرنسا مثلا فتشتهر بالأكلات البحرية والقواقع والضفادع أما مصر فتشتهر بالكشري والفول والطعمية طبعا.

لكن هل فكرنا بالأشياء التي تشتهر بها سويسرا، هناك أشياء كثيرة تشتهر بها سويسرا بخلاف "البنوك السويسرية" التي تهرب إليها الأموال المنهوبة ومن هذه الأشياء:

الشيكولاتة السويسرية: 

من أشهر الأشياء التي تشتهر بها سويسرا هي الشيكولاتة السويسرية؛ فعندما تتناول قطعة شيكولاتة لذيذة تقول "الله دي سويسرية" وذلك نظرا لشهرة الشيكولاتة السويسرية حلوة المذاق والمليئة بالحليب والكريمة.

الساعات السويسرية:

من أشهر الأشياء التي تشتهر بها سويسرا الساعات السويسرية والجميع يعلم مدى قيمة هذه الساعات ذات الماركات المعروفة والغير تقليدية مثل ماركات TAG Heuer و Longines وغيرها من الساعات الأخرى.

البنك السويسري:

يعتبر هذا البنك من أضخم البنوك في العالم، لكن هذا البنك ذو سمعة سيئة وذلك بسبب تهريب رؤوس الأموال المنهوبة من دول العالم الفقيرة.

شهر العسل:

ومن أشهر الأشياء الأخرى المعروفة بها سويسرا أيضا، هو تفضيل بعض الأزواج والعرائس قضاء شهر العسل في سويسرا نظرا للأماكن الجميلة الموجودة بها.

عدم الدخول في أي مواجهات حربية:

كما تعرف سويسرا بشيء آخر وهو أنها الدولة الوحيدة التي لم تدخل في أي نزاع مسلح حتى الآن، لذا يفضل الكثير الذهاب اليها لأنها معروفة بسلميتها وعدم تدخلها في شئون الغير.

مؤسسة الصليب الأحمر:

كما عرفت هذه الدولة بتأسيسها لمؤسسة الصليب الأحمر الدولية حيث يوجد بها المقر الرئيسي للصليب الأحمر الذي يقدم الرعاية الطبية لمصابي الحروب والكوارث الإنسانية وتقديم الخدمات لهم.

أورسن ويلز: 

كما تعرف سويسرا بأنها البلد الوحيدة التي امتدحها الممثل الأسطورة أورسن ويلز، حيث كتب هذا الممثل قصة حياته التي امتدح فيها سويسرا لعدم دخلوها في أي حروب والتزامها بمبدأ الحياد.