نقلا عن أطباء هنود .. الأخطاء الغير معروفة التي تسبب الإجهاض

يعتبر الإنجاب من النعم التي ينبغي على كل إنسان أن يهتم بها وأن تعمل كل أم للحفاظ عليها، وأن تلتزم بالتعليمات التي يصفها لها الطبيب المختص حتى تتجنب الوقوع في مسببات الإجهاض.
وهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى الإجهاض والتي سيخبرك بها طبيبك، ونحن من جانبنا سوف نخبرك ببعض هذه الأخطاء التي تسبب الإجهاض وفقا لآراء وتحذيرات بعض الأطباء الهنود الذين ينصحونك بخطوات ضرورية تجنبك الوقوع في الإجهاض وإسقاط جنينك فاحذريها.

أولا: الوجبات الضارة

هناك بعض الوجبات الضارة التي سوف ينصحك بها طبيبك وفقا لحالتك لتبتعدي عنها، حيث إن بعض الأطباء سوف ينصحونك بتجنب بعض الأطعمة غير المفيدة لصحتك والتي يجب أن تبتعدي عنها قدر المستطاع.

السفر لمسافات طويلة

كما أن هؤلاء الأطباء الهنود أيضا ينصحونك بضرورة الابتعاد عن السفر لمسافات طويلة، فالسفر لمسافات طويلة وخاصة مع بعض الحالات الحرجة قد يعجل بالإجهاض؛ لذا لا تحاولي السفر واستمعي لآراء طبيبك.
ومن ناحية أخرى هناك العديد من الدراسات الغربية التي تحذر النساء الحوامل من السفر لمسافات طويلة لأن ذلك قد يكون من الأسباب التي تعجل بالفعل بالإجهاض.

عدم الراحة الكافية

ومن ناحية أخرى أيضا تعتبر عدم الراحة الكافية أيضا من الأسباب التي تعجل بالإجهاض بالنسبة للحوامل، وذلك لأن المرأة الحامل بحاجة إلى حوالي ثماني ساعات نوم كل يوم، لذلك حاولي أن تتبعي إرشادات طبيبك في هذا الأمر ولا تخالفي تعليماته لتجنب الإجهاض.

الأنشطة الغير حذرة

بعض الأنشطة الغير حذرة التي تقومين بها قد تكون أيضا من الأمور التي تسبب الإجهاض بسرعة مثل التزلج على الجليد وركوب الحصان، كما أنه يجب عليك التوقف عن الأنشطة الرياضية أثناء الحمل حتى لا يحدث الإجهاض.

الضغوط

وأيضا الضغوط تعتبر من أكثر الأسباب التي تؤذي النساء وتؤدي إلى الإجهاض، وتعتبر من أشد المخاطر على السيدة الحامل وهو ما سوف يخبرك بها طبيبك فاحذري أن تتدخلي في  الأمور التي تسبب لك الضغوط التي تضر بصحتك وبالتالي تكون من أسباب الإجهاض.

الكحوليات

يعتبر الكحول أيضا من الأسباب التي تؤدي إلى الضغوط وتؤذي حياتك، لذا اجتنبي نهائيا الكحوليات وكذلك ابتعدي عن النيكوتين وغيره من المواد الضارة.

التمارين الرياضية والمجهودات العنيفة

ابتعدي عن الأنشطة الرياضية الضارة التي تسبب الإجهاض والتي سوف يحددها لك طبيبك؛ لأنها قد تصبح من الأسباب التي تعجل بالإجهاض، وكذلك ابتعدي عن المجهودات العنيفة.