تعرفي على فوائد تمارين البلانكس لشد عضلات المعدة والرجلين

ظهرت في الآونة الأخيرة مجموعة من التمارين يطلق عليها تمارين "البلانكس" حيث تقوم هذه التمارين التي لا تعتبر حديثة بالقدر الكافي بشدّ عضلات المعدة والرجلين، وقد ظهر استخدامها كثيرا في الفترة الأخيرة بسبب كثرة الشكاوى من أمراض المعدة والرجلين.
 
ما هي البلانكس؟
والبلانكس هي حركة ليست سهلة تحرّك كافة العضلات في الجسم، تظهر البلانكس بأنها سهلة ولكنها عكس ذلك تماماً، تتمّ عبر وضع الكوعين على الأرض والوقوف على أصابع الأرجل ونرفع الرأس إلى فوق مع أخذ نفس عميق، ومن بعدها يتمّ شدّ الكوعين نحو عضلات المعدة وشدّ الرجلين نحو الجهة نفسها، مدّة التمرين عشر ثواني ويتم إعادته 3 مرّات متتالية. ترفع رجل وتترك الأخرى على الأرض وللمدّة نفسها وبذات الطريقة، يمكن القيام بها عن طريق الاستلقاء على الجنب وعكس الرجلين، ومن ثم رفع يد وترك أخرى. 
 
دراسات يابانية حول البلانكس:
ذكرت دراسة يابانية أن اتباع أحد التمرينات لمدة ثلاث أو أربع دقائق كل أسبوع، يعطيك لياقة أفضل من التدريبات المعتادة التي تستغرق وقتًا طويلًا. ويُعرف هذا التمرين المعجزة باسم "HIT" "High Intensity Training"أو التمرين عالي الشدة، ويقوم بحرق الدهون أسرع مرتين من جلسات الجيمنازيوم المعتادة. ويُحسِّن التمرين من قوتك وقدرتك على التحمل، ويقلل من كمية السكر في مجرى الدم، كما يُصدر الأحماض الدهنية التي يمكن حرقها بعد ذلك عن طريق العضلات.
 
يحرق الدهون بسرعة:
وباختصار، يقوم هذا التمرين بحرق الدهون بسرعة، ويجعل جسمك يحرق الدهون لساعات بعد انتهاء التدريب، وقد تم ابتكار أحد أشكال هذا التمرين في التسعينات بواسطة الدكتور إيزومي تاباتا الباحث السابق في المعهد الوطني للرياضة واللياقة في طوكيو.
 
ويقوم هذا التمرين حول أربع مجموعات في تتابع سريع من القرفصة لمدة 20 ثانية، نفس المدة لكل من تمرين الضغط والطعنات، والبلانكس التي تقوم أساسًا على وضع ساعديك ومرفقيك على الأرض، والاتزان على أصابع قدميك، مع إبقاء باقي جسمك مرتفعًا عن الأرض في مستوى أكتافك ووركيك.
 
 
للفتيات ممشوقات القوام:
تسعى الفتيات جميعاً إلى الحصول على قامةٍ ممشوقة وجسمٍ مليءٍ بالحيوية والنشاط، وتتبع الفتيات عادةً أنظمةً غذائيةً لخسارة الوزن بالإضافةِ إلى مُمارسة التمارين القاسية على الجسم مما يؤدي إلى حصول بعض المُضاعفات أحياناً، لكن المثير في الأمر أن تناول بعض الأطعمة تُساعد على خسارة الوزن سريعاً لأنها تُحفِّز عملية حرق الدهون دون اللجوء لاتباع حميةٍ وما إلى ذلك؛ الأمر الذي يُساعد كل فتاةٍ في الحصول على قامةٍ ممشوقةٍ دون معاناةٍ في ذلك، ومن أجل الحصول على هذا القوام الممشوق ينصح بتمارين "البلانكس" للفتيات الباحثات عن الرشاقة الدائمة واللاتي يرغبن في التخلص من آلام المعدة أولا بأول.
 
 
مع حبوب الشوفان للتنحيف السريع:
ويفضل تناول الشوفان في الصباح الباكر للحصول على بطن مشدودة وتنحيف سريع مع تمارين البلانكس حيث تعتبر وجبة الإفطار الأولى في الأهمية من بين الوجبات الأخرى نظراً لانخفاض مستوى السكر في الدم، لذلك تُعد رقائق حبوب الشوفان على الإفطار من أفضل الوجبات يليها تمارين البلانكس، حيث تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الألياف التي تظل في المعدة لساعاتٍ طويلةٍ تغنيها عن الحاجة إلى تناول المزيد من الأطعمة، ولكن يُشترط أن تكون حبوب الشوفان خاليةً من النكهات أو السكر.