القواعد الأساسية لمكياج ليلة الزفاف .. للمحجبات

تتبارى خبيرات التجميل وغيرهن في وصف قواعد المكياج لكل النساء، لكن القليلات منهن هن اللاتي يهتممن بقواعد المكياج الخاصة بالمحجبات، وذلك في الوقت الذي تزداد فيه أعداد الفتيات المقبلات على ارتداء الحجاب بشكل كبير.

وصايا مبدئية:

أن تكوني محجبة لا يعني أنك لن تكوني في غاية الجمال والروعة، فعلى العكس من ذلك فهناك الكثير من النساء المحجبات اللاتي يكن في غاية الروعة، وهذا الأمر حقيقة أصبح مثار اهتمام بالغ  من جانب خبراء وخبيرات التجميل؛ مما دفعهن للاهتمام بشكل أكبر بطرق هذا المكياج وإتقان قواعده لأن النساء تبدين أجمل ليلة الزفاف مع الحجاب، لذا يجب أن تعلمي جيدا أن المحجبة في الغالب تكون في ليلة العمر أجمل من مثيلاتها.
- وقبل وضع مكياج المحجبات في ليلة العمر ننصحك بضرورة الاهتمام ببشرتك بشكل جيد وخاصة عمليات تنظيف البشرة والاهتمام بها جيدا.
- التنسيق مع أحد خبراء التجميل والمتخصصين في البشرة لكي تسأليهم عن القواعد الواجب اتباعها قبل فرحك وزفافك.
- اهتمي أيضا بالنصائح التي يقدمها لك الآخرون مثل الجيران وغيرهم وذلك حتى تكوني في غاية الجمال في أجمل ليلة بعمرك.

ابتعدي عن الألوان الداكنة:

- لا تستخدمي الألوان الداكنة مثل اللون الرمادي والبني الغامق، ولا تضعي الألوان البلورية الباردة كثيرة اللمعة من ظلال العينين؛ لأنها تختفي بسرعة وتعكس أضواء الكاميرا عندما تكون قوية وتجعلك تبدين باهتة.
- لا تضعي المكياج في وقت مبكر ليلة الزفاف، بل اتركيه آخر أعمالك لذلك اليوم، وابتعدي عن المكياج البني لأنه يجعل مكياجك باهتاً والعروس يجب أن تكون مشرقة، ويجب عمل بروفة للمكياج قبل ليلة الزفاف حتى تتمكني من معرفة المكياج الملائم لك.

كيفية اختيار اللون المناسب:

يجب أن يتناسب المكياج بألوانه مع لون البشرة وملامح الوجه، وكذلك مع الطرحة التي ترتديها المحجبة حتى لا تتنافر الألوان مع بعضها، يفضل أن يستخدم لون محدد الشفاه أغمق بدرجة واحدة من لون أحمر الشفاه، وللعينين الصغيرتين تُستخدم ألوان الظلال الفاتحة، مع استخدام الكحل بين الرموش وليس داخل العين، والعكس بالنسبة للعينين الكبيرتين.
يفضل وضع أحمر الخدود بشكل دائري بدءاً من منتصف الوجنتين، مع وضع القليل منه على الذقن، توضع الماسكارا على الرموش العلوية أولاً، وبعد أن تجف توضع على الرموش السفلية.

خطوات تطبيق المكياج:

يجب تنظيف البشرة بغسول للوجه قبل وضع المكياج، وبعد تجفيفه توضع طبقة من الكريم المرطب لتسهل عملية توزيع كريم الأساس، ثم يوضع كريم الأساس المناسب لنوع البشرة ولونها.
يتناسب اللون البيج مع لون بشرة الفتاة العربية عمومًا، لذلك يفضل اختياره لكريم الأساس على أن يكون مطابقًا للون البشرة، أو أفتح بدرجة واحدة، كما يفضل اختيار كريم الأساس السائل فهو أسهل في توزيعه على البشرة.

ترطيب البشرة:

هذه هي القاعدة الأولى التي ينبغي اتّباعها قبل أي عملية تطبيق للمكياج، ولتحقيق هذا الأمر تأكدي من تناول كمية كافية من المياه المعدنية خلال النهار وخلال السهرة، ننصحك بتناول العصير والماء لكي تحافظي على نداوة المكياج.

 إبراز العينين:

قبل المباشرة بتطبيق مكياج العينين، من الضروري أن تباشري بتمديد طبقة من الكونسيلير حول عينيك، فعندما تضيفين النور إلى محيط عينيك، تبرز العينان وتبدوان مختلفتين عن تقاسيم الوجه الأخرى، كما يمكنك أن تمدّدي طبقة رقيقة من الكونسيلير في الأماكن التي تهمّك إبرازها في الوجه كمنطقة قوس الحاجبين، محيط الشفتين والخدين، وبعد هذه العملية مدّدي طبقة من كريم الأساس لتبدو البشرة نظيفة وصحية، ومهما استخدمت من مستحضرات، لا تنسي أن تضيفي خطاً من الآيلاينر وطبقة من الماسكارا السوداء.

تحديد الشفتين:

ضعي لمسة من أحمر الشفاه من أي لون غامق، أحمر غامق أو وردي غامق، على الزوايا الخارجية للشفاه، ثم ضعي طبقة من الغلوس اللامع والشفاف في وسط الشفتين، ومدديه حتى يلامس أحمر الشفاه، ولكي تحافظي على الثبات، أضيفي طبقة من الغلوس خلال السهرة. وبعد إنهاء عملية تطبيق المكياج، يبقى عليك اتباع خطوات قليلة ضرورية للتأكّد من ثبات النتيجة.