حافظي على عمر بطارية هاتفك كالآتي

سوف نتعلم معا بعض الطرق الهامة لإطالة عمر بطارية هاتفك الجوال، لأننا نعاني معا تلك اللحظة عندما تكونين عالقة في مكان ما ولا تحملين معك الشاحن وقد انتهى شحن البطارية، لذا سوف تجدين في هذا الموضوع نصائح لحماية حياة أو شحن بطاريتك عليك اتباعها منذ البداية ولا تنتظري حتى يقل الشحن ويصل إلى الحد الأدنى له.

النصائح:

غلق كل التطبيقات على الهاتف:

إن غلق التطبيقات إحدى الطرق التي تساعد على توفير شحن بطارية هاتفك، لأن تركها تعمل حتى وإن لم تستخدميها يستهلك من عمر البطارية بطريقة قد لا تتوقعينها، لأنك تنسين غلقها، لذا جربي غلق التطبيقات على الهاتف على الأقل مرتين في اليوم لحماية عمر البطارية.

اضبطي شاشة الهاتف على اختيار الغلق التلقائي السريع "Auto-Lock Sooner":

يستهلك هاتفك البطارية بشكل مستمر، لكن تقل نسبة الاستهلاك عندما تكون الشاشة مغلقة غلقاً تلقائياً وأنت لا تستخدمينه، لذلك احرصي على ضبت شاشتك على الغلق السريع تلقائيا بمجرد التوقف عن استخدام الهاتف ولا تلمسي زر الغلق حتى لا يضيع الهاتف شحن البطارية، فكلما كانت الشاشة مغلقة كلما طالت حياة البطارية وشحنها.

قللي درجة إضاءة الشاشة:

لن تحتاجي إلى رفع درجة إضاءة الشاشة إلى مستوى فائق إلا عندما تكونين في مكان إضاءته عالية، ومن هنا يجب أن تخفضي ضوء الشاشة أو تجعليه متوسطاً في الأماكن ذات الإضاءة المعتدلة لأن توفير إضاءة الشاشة وسيلة هائلة لتوفير عمر شحن بطارتيك فعليك ضبط هذا دائما عند الحاجة.

غلق البلوتوث:

يمكن تطبيق هذه النصيحة على أي هاتف جوال وليس الآي فون فقط، فإذا كان بهاتفك بلوتوث لا يجب أن تتركيه يعمل إلا عند الحاجة فقط، وأغلقيه بعد ذلك لأن هذا يوفر عمر البطارية ويحافظ عليه كما يجنبك محاولة أي هاكرز من اختراق هاتفك والوصول إلى بياناتك الشخصية الموجودة عليه.

افصلي الشاحن عن الهاتف بمجرد اكتمال الشحن:

يعتقد البعض أنه كلما تركنا البطارية متصلة بالشاحن والكهرباء كلما كان هذا أفضل للبطارية، لكنه بالطبع اعتقاد خاطيء، والتصحيح هو أنك كلما تركت الهاتف على الشحن بعد اكتمال شحنه فهذا سيء جدا له، ويحوله إلى معتمد على الطاقة المتواصلة وإسراع البطارية في تفريغ الشحن بمجرد نزع الشاحن منها.

غلق أصوات الألعاب:

بالتأكيد هناك بعض الألعاب المسلية على هاتف كل منا نفضل لعبها في وقت الفراغ، لكن من الأفضل لعمر وشحن البطارية أن تغلقي صوت الألعاب ويمكنك عمل هذا بدون أن تحولي الهاتف إلى وضع الصامت، فقط ادخلي على قسم ضبط الألعاب واختاري وضع الصمت "off".

أغلقي هاتفك:

عندما تجدين نفسك في وضع يكون هاتفك اقترب من التوقف عن العمل ومازال لديك ساعات عدة قبل إمكانية شحنه مرة أخرى، أغلقيه، ورغم أنها طريقة غير مثالية ولا يمكن الاعتماد عليها باستمرار للحفاظ على حياة البطارية، لكنها تمنع الهاتف من التوقف تماما خاصة عند الحالات الطارئة التي تتطلب منك استخدام الهاتف.
إذا كنت تستخدمين هاتفك الجوال في غالبية اليوم، سيكون حمل شاحن إضافي في حقيبتك أو سيارتك فكرة جيدة، ومع ذلك حاولي اتباع النصائح السابقة لإطالة عمر الشحن في بطارية الهاتف على الأقل ليستمر معك حتى تعودي للبيت وتتمكنين من إعادة شحنه.