بسبب برنامج أساء لصورتها .. ملكة بريطانيا تقاضي "BBC"

طلبت ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية من محامييها اتخاذ الإجراءات القانونية ضد تنويه عن برنامج في هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) (بي بي سي) أساء إلى صورتها بعد أن أظهرها وكأنها غادرت وهي غاضبة المكان الذي كان يفترض أن يجري فيه التصوير.


وذكرت صحيفة "الخليج" الاماراتية اليوم الاثنين 13-8-2007 إن مكتب محاماة فارير الذي تتعامل معه الملكة وجه خطابا لمجموعة (آر دي إف) (RDF) الإعلامية وهي الشركة التي أنتجت البرنامج للهيئة البريطانية وخطابا مماثلا لهيئة الإذاعة البريطانية يقول فيه إن معدي البرنامج خرقوا شروط التعاقد.

وكانت (BBC) اعتذرت للملكة في الشهر الماضي بعد أن اعترفت أن هذا التنويه عن البرنامج تم التلاعب به لكي يجعل الملكة تظهر وكأنها خرجت غاضبة من جلسة للتصوير مع المصورة المشهورة المتخصصة في تصوير المشاهير آني لايبوفيتوز وذلك بعد حوار عن الملابس والتاج الملكي, لكن حقيقة المشاهد تظهر الملكة وهي تسير بعزم داخل ممرات قصر باكينجهام أثناء وصولها لجلسة التصوير.

وعرض التنويه الخاطئ على الصحافيين أثناء غداء جدول برامج محطة بي بي سي الأولى للخريف وعرضه بيتر فينشمان المشرف على القناة, لكنه لم يدر في ذلك الوقت أن المقطع تم إخراجه عن سياقه العادي.

وتلقت هيئة الإذاعة البريطانية اعتذارا رسميا من (آر دي إف) تحملت فيه الشركة المسؤولية كاملة عن "التلاعب بالترتيب المنطقي" للقطات, وذلك بحسب ما نشرته "الخليج" نقلاً عن صحيفة "صنداي تليجراف" البريطانية.

وأخبرت الملكة محامييها ومكتبها الصحافي ألا يناقشوا الخلاف حتى تكمل هيئة الإذاعة البريطانية تحقيقا داخليا عما تم من خطأ لكن مصدر مقرب قال "إن الملكة تشعر بالاستياء التام. وكان للخلاف أثره البالغ على (BBC) حيث أطلق نقاشات حول البرامج "المزيفة", وفوضت ويل وايات (وهو مدير تنفيذي سابق) بإجراء تحقيق حول الظروف التي أحاطت بوضع هذا المشروع ضمن جدول برامجها لهذا الخريف.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث قوله إن هيئة الإذاعة البريطانية و(آر دي إف) يأملان أن تسمح الملكة بعرض البرنامج بعد وضعه في سياقه الصحيح حيث إنه حسب قولهما يعرض رؤية رائعة لحياة الملكة كما بذل فيه جهد ملحوظ.