بدائل الأطعمة أفضل حل لذوى الوزن الزائد

يعد التخلص من الوزن الزائد أمرا ليس صعبا هذا ما أكده الدكتور خالد دراهم استشارى التغذية بل فقط لايحتاج سوى ادخال بعض التغييرات البسيطة فى حياتنا بدون حرمان أنواع أخرى من الحلوى.
 
عندما نشعر برغبة ملحة فى تناول الآيس كريم بالشيكولاتة، فمن الممكن الاستمتاع بتناول نوع آخر من الحلوى بنزع قشور عدد من أصابع الموز الصغيرة وتجميدها فى الثلاجة، وإخراج الواحدة منها وقم بسكب مقدار ملعقة طعام من شراب الشيكولاتة المخفف وبذلك ترضى رغبتك الملحة فى تناول الحلوى احملى الشوكة فى اليد الأخرى .
 
يعد من بعض الحيل التى يمكن القيام بها خلال وجبة واحدة من وجبات اليوم هى حمل شوكة فى اليد الأخرى التى لا نستعملها عادة.. مما سيؤدى إلى تباطؤ عملية الأكل وسيجعلك تستمتع أكثر بمذاق الطعام، كذلك فإنه يساعد على التحقق من الشعور بالشبع، ويخفف من إمكانية الإفراط فى الطعام.
 
استخدام الفرشاة
تنظيف الأسنان بالفرشاة ومعجون الأسنان بنكهة النعناع بعد الانتهاء من وجبة الطعام لا يمنح فقط فماً نظيفاً ومنتعشاً، بل إن طعم النعناع فى الفم يمكنه أن يخفف من قضم الطعام فيما بعد.
 
اختر الفواكه بدلاً من العصير
يحتوى كوب سعته 200 ملليلتر من عصير العنب على 154 وحدة حرارية ومن عصير التفاح على 117 وحدة حرارية، لذلك عليك أن تتناول الفواكه الكاملة بدلاً من عرها فهى غنية بالألياف وتساعد على الشعور بالشبع.