كيف تتخلصين من تجعد الركبتين؟

تجعد الركبتين مشكلة تواجه الكثير من النساء؟ وقد تفكرين في علاجات خاصة بمحاربة الشيخوخة للتخلص من تلك التجاعيد. 
 
ما لا تعلمينه هنا هو أن هناك طرق أسهل وأقل ثمناً يمكنك من خلالها تحسين مظهر ركبتيك وجسمك عامة.
 
تقشير البشرة:
التقشير يعتبر خطوة مهمة جداً ينبغي أن تضعيها في اعتبارك إذا أردت التخلص من تجاعيد الركبة، عليك تقشير وصنفرة المنطقة التي بها مشكلة بشكل يومي، أثناء الاستحمام، وينصح أيضاً باستخدام فرشاة استحمام أو اسكراب تقشير، فتلك تعتبر أدوات رائعة يمكنك استخدامها لتدليك جلدك والتخلص من خلايا الجلد الميتة.
 
وعليك أيضاً، تدليك الركبة عن طريق التربيت عليها بلطف بأطراف أصابعك وبحركة دائرية، وإذا كنت تريدين الحصول علي أفضل النتائج، فمن المهم أن تركزي جيدا علي كل ركبة، قومي بتدليكهما جيداً لمدة 3 دقائق لإزالة خلايا الجلد الميتة لتشجيع تجدد خلايا الجلد.
 
يمكنك تجربة: Xen Tan Body Scrub و KP Duty Dermatologist Body Scrub.
 
الترطيب:
الترطيب من الأشياء الأساسية لعلاج تلك الحالة، لذا إذا أردت التخلص من الركبتين المجعدتين، ينبغي أن يكون ذلك أحد أولوياتك؛ فبمجرد أن تنتهي من الاستحمام، عليك تجفيف جسمك باستخدام المنشفة، ثم ضعي منتجاً مرطباً قوياً علي منطقة الركبة بالكامل، واختاري منتج الترطيب المفضل إليك وضعيه في الصباح والمساء قبل الذهاب للفراش، ويمكنك أيضاً ربط قطعة قماش قطنية حول الركبة لحبس الترطيب في الداخل.
 
يمكنك تجربة Origins A Perfect World Intensely Hydrating Body Cream وL'Occitane Shea Honey Whipped Body Cream.
 
المنتجات الواقية من أشعة الشمس الضارة: 
هل تشعرين بالفضول لمعرفة كيفية التخلص من التجاعيد الموجودة فوق الركبة؟ يزعم الخبراء أن المنتجات الواقية من أشعة الشمس الضارة تعتبر منتجات رائعة لمحاربة تلك المشكلة. استخدمي منتجاً بمعامل حماية من أشعة الشمس SPF 15 أو أكثر في كل مرة تخرجين فيها من المنزل.
 
وبذلك ستتمكنين من حماية جلدك من أشعة الشمس فوق البنفسجية التي تقوم أحياناً بإحداث أضرار به، إضافة إلي ذلك، ستحصلين علي ترطيب إضافي، كما أنك ستتجنبين تلون الجلد، ولا تنسي أمر تكون الكولاجين، والذي يعتبر مفتاحاً رئيسياً للجلد الشاب فوق الركبة.
 
يمكنك تجربة:  Origins Plantscription Cream SPF 25،و NIA24 Sun Damage Prevention 100% Mineral Sunscreen.
 
تمرينات رائعة للركبة المتجعدة:
شد الساقين:
إليك أحد أفضل التمرينات الرياضية في هذا المجال، عليك أولا الاستلقاء علي الأرض ورفع ركبتيك لأعلي، واحرصي أيضاً علي تكون عضلات الفخذ بشكل زاوية 90 درجة ابدئي في شد الساق اليمني وفردها مع توجيه إصبع القدم إلي السقف، وفي نفس الوقت أبقي الساق الأخري في نفس وضع البداية، وبعد ذلك أعيدي الساق اليمني إلي وضع البداية وكرري نفس العملية مع الساق الأخري، احرصي علي تكرار تلك العملية 20 مرة وسترضيك النتائج بشدة.
 
النظام الغذائي الصحي:
إن النظام الغذائي الصحي يمكن أن يكون حليفك إذا أردت التخلص من تجاعيد الركبة.
 
وينبغي عليك اختيار نظام غني بالفاكهة والخضراوات، بالإضافة إلي الحبوب الكاملة.
 
حيث إن تلك وسيلة رائعة لتزويد جسمك بالكمية الضرورية من الفيتامينات والمواد الغذائية التي يحتاجها ليحافظ علي شكله، وسيظل جلدك مرناً وشاباً لوقت أطول ويمكنك أن تودعي تجعد الركبة للأبد.