كيف تخلصين شعرك من السموم؟

إذا كنت تريدين المحافظة علي صحة شعرك واستعادة لمعانه، فينبغي عليك اتباع روتين طبيعي منزلي لتخليص شعرك من السموم وسيساعدك هذا الروتين علي إعادة شعرك للحياة وإعادة اللمعان لشعرك.
 
- الباكينج صودا والمياة:
يعتبر هذا العلاج من أسهل العلاجات المنزلية لتخليص الشعر من السموم حيث يتطلب فقط مكونين هما: البيكينج صودا والماء الدافيء، وعليك مزج هذين المكونين سوياً، ثم بللي شعرك وضعي الخليط عليه.
 
بعد ذلك، قومي بتدليك فروة رأسك وشعرك بلطف ثم اغسليه بالماء الدافيء. ذلك العلاج المنزلي الخاص بتخليص الشعر من السموم سيقوم بتغذية الشعر ويقويه.
 
- كوكتيل البيض وزيت الزيتون:
تعتبر تلك فكرة أخري رائعة لتخليص الشعر من السموم وهي خليط من البيض، زيت الزيتون، زيت عباد الشمس، عصير الليمون، الأفوكادو وخل التفاح. عليك وضع تلك المكونات في الخلاط وخلطها جيداً، ثم قومي بتبليل شعرك أولاً ثم ضعي كوكتيل الفيتامينات هذا علي شعرك.
 
قومي بتدليك فروة الرأس، وانتبهي جيدا لأطراف الشعر الجافة المتشققة، ثم دعي الخليط علي الشعر لبضع دقائق. وفي النهاية، قومي بغسل شعرك بالماء الدافيء وستجدين أن فروة رأسك مرطبة وخصل شعرك صحية.
 
- الليمون:
 
يعتبر عصير الليمون من المواد الطبيعية العظيمة التي تساعد الشعر علي التخلص من السموم لأنه مليء بالمواد المضادة للأكسدة. قومي بملء دلو من المياة ودعيه طوال الليل.
 
في الصباح قومي بعصر بعض الليمون وأضيفي عصير الليمون الطازج إلي المياه، ثم استخدمي هذا العلاج لغسل شعرك، وإذا أردت أن تبدو خصل شعرك لامعة مرة أخري، لا تترددي في استخدام هذا العلاج المنزلي مرة أسبوعياً.
 
- قناع طين البنتونيت:
هذا القناع رائع لتخليص بصيلات الشعر من السموم، لأن مكونها الرئيسي، طين البنتونيت، يقوم بامتصاص كل السموم والزيوت الزائدة من فروة الرأس والشعر.
 
كل ما تحتاجين إليه هو خلط كميات متساوية من الطين وخل التفاح حتي يصبح الخليط متسقاً، ثم ضعيه علي شعرك ودعيه لمدة 30 دقيقة. في النهاية، قومي بغسل شعرك بالماء الدافيء واستعدي للتفاخر بشعر صحي ولامع.
 
- ملح البحر:
ملح البحر يعتبر أيضاً علاجاً فعالاً لتخليص الشعر من السموم ويمكنه أن يساعد علي إزالة الزيوت الزائدة والأوساخ.
 
قومي بعمل خليط من ملح البحر وخل التفاح وضعيه بوفرة علي الشعر لمدة 5 دقائق. ثم اغسلي شعرك بالشامبو. وإذا أردت الحصول علي أفضل النتائج، ينبغي عليك استخدام هذا العلاج المنزلي مرة أسبوعيا.