استخدامات جديدة لزيوت الوجه لحل مشكلات جمالك

رغم الفوائد الكبيرة لزيوت الوجه تخشى الكثيرات من النساء استخدامها خوفا من أن تسبب انسداداً لمسام البشرة أو غيرها من مشكلات البشرة الخطيرة، لكن أقر خبراء الجمال أن لزيوت الوجه أهمية سحرية وفوائد عظيمة جدا تعمل على إصلاح وحل أشهر مشكلات الجمال.
 
حلي مشكلات جمالك بزيوت الوجه هكذا :
1- الترطيب:
يعتبر ترطيب بشرتك من أشهر استخدامات زيوت الوجه، حيث أعلن خبراء التجميل أنها تقي الطبقة الخارجية الحمضية للبشرة وتعيد بناءها كما تحافظ على ترطيب وتغذية بشرة وجهك، كما أن تلك الزيوت تعتبر الاختيار الأفضل لعلاج بشرتك إذا كانت تعاني من التدهور لأن الزيوت تعمل بشكل أسرع على الترطيب والنعومة عن كريمات الوجه الأخرى.
 
2- التوازن:
يساعد استخدام زيوت الوجه على منح البشرة التوازن ويقيها من انسداد المسام أو زيادة إنتاج الزيوت وهذا ما تعاني منه صاحبات البشرة الدهنية، ويؤكد خبراء العناية بالبشرة أن البشرة عندما تفقد زيوتها الطبيعية وتعاني من الجفاف تنتج الكثير من الزيوت التي تسبب الكثير من المشكلات لذلك يفضل علاج جفاف البشرة باستخدام زيوت الوجه لاستعادة توازنها الطبيعي ومقاومة الإنتاج الزائد للزيوت الطبيعية.
 
3- تقليل علامات التقدم في العمر:
لتقاومي علامات وخطوط التجاعيد التي تظهر مع التقدم في العمر استخدمي زيوت الوجه لأنها غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي توفر لبشرتك الحماية من الجذور الحرة التي تدمر خلايا البشرة، كما أن زيوت الوجه تعمل على تهدئة التهيج الناتج عن العديد من المنتجات الأخرى التي تقاوم علامات التقدم في العمر، كل ما عليك هو وضع قطرات قليلة بعد استخدام كريمك الخاص.
 
4- التنظيف:
تعمل منظفات الوجه المصنوعة من الزيوت على تنظيف بشرتك بطريقة فعالة لأن للزيوت قدرة هائلة على إذابة الدهون والمكياج والاتساخات العالقة بالبشرة بدون أن تجرد البشرة من الزهم الطبيعي لها؛ لأن حدوث ذلك يسبب تدفق في إنتاج البشرة للزيوت مما يسد مسامها ويحدث البثور السوداء وغيرها من مشكلات البشرة.
 
ومن الزيوت المعروفة في تنظيف البشرة الأفوكادو أو زيت الزيتون كخيارات أخرى إذا أردت استخدام زيت منفصل بهدف التنظيف.
 
5- تهدئة البشرة:
نعلم كثيرا أن لزيوت الوجه دوراً في تهدئة حالات التهاب وتهيج البشرة كما أن لها تأثيراً مهدئاً يساعد الجسم كله على الاسترخاء والشعور بالراحة لما تحتوي عليه من عطور مهدئة ولتحقيق ذلك استخدمي مستحضر زيت تجميلي يعمل على منحك شعورا بالتحسن والجمال في آن واحد، ومن تلك الزيوت ما تحتوي على عطور اللافندر أو الورد بينما تحتوي زيوت أخرى على عطور ترجع إلى ما بها من مكونات، لذلك عند استخدام زيوت الوجه حاولي استنشاق عبيرها الجميل والاستمتاع به.
 
6- تساعد العطور على الاستمرار لفترة أطول:
رغم احتواء بعض زيوت الوجه على رائحة جميلة، يمكنك استخدامها كذلك للإبقاء على عطرك المفضل أطول فترة ممكنة، فإذا كانت رائحة عطرك تختفي بسرعة أو لا تبقى بنفس تأثيرها فقط ضعي بعضاً من زيت الوجه فوق مناطق النبض ثم استخدمي عطرك فوقها وبذلك سيدوم طويلا.
 
7- لعلاج الشعر الجاف:
رغم تحدثنا عن زيوت الوجه، إنما يمكن استخدام العديد منها لشعرك ووجهك في آن واحد، فإذا رغبت في إضافة بعض اللمعان والترطيب لشعرك وتقليل تطايره أو تقويته وتنعيمه ضعي قطرات قليلة من زيت الوجه الموجود عندك في يديك وافركيهما معا ثم مرريهما فوق شعرك، ومن الزيوت المدهشة لذلك زيت الأرغان لأنه ممتاز للبشرة والشعر ويساعد على حماية الخصلات من التلف وأشعة الشمس الضارة.
 
اعلمي أن هناك العديد والعديد من الأنواع المختلفة من الزيوت لكل منها فوائدها الجمالية، وإذا كنت جديدة على استخدام زيوت الوجه إليك بعض الترشيحات لتختاري من بينها فلها فوائد رائعة:
- Josie Maran's Argan oil.
 
- Tarte's Maracuja Oil.
 
- Avocado oil.
 
وجميعها أنواع ممتازة لتجربيها.