اجعلي شعرك المجعد مصدر جاذبيتك

تكره الكثيرات منا طبيعة شعرهن المجعد، لأنه قد يقف حائلا بينك وبين عمل بعض التصفيفات التي ترغبين بها، لكن لحسن الحظ هناك العديد من الأشياء والحلول التي يمكنك تطبيقها على شعرك المجعد تجعل منه مصدراً لجاذبيتك، لكن عليك أولا الاعتراف بأن الشعر المجعد يمكن أن يصبح رائع المظهر، ومن جانب آخر يتطلب جهداً كبيراً، ومع الكثير جدا من النصح والمستحضرات المخصصة له، قام خبراء الشعر باختصار كل هذا العناء في بعض النصائح الهامة والمتاحة اقرئيها ولا تنسي التعبير عن رأيك فيها.
 
اتركيه ينمو:
عزيزتي، إذا كان شعرك المجعد قصيراً ويبدو وكأن هناك مثلث فوق رأسك، اتركيه ينمو لعدة سنوات حتى يصبح طويلا، فمع الشعر الطويل يقل هيشان التجاعيد ويسترسل الشعر ويصبح من السهل عليك تصفيفه بالعديد من الطرق، فهذه من أسهل الحلول التي يمكنك اتباعها مع شعرك المجعد، فالشعر الطويل يسهل تصفيفه ويكون أسرع عن غيره القصير.
 
هوني على نفسك:
تقضي صاحبات الشعر المجعد ساعات طويلة كل أسبوع في فرده بالمكواة والتخلص من التجعدات الموجودة به، لكن هذه طريقة خاطئة لأنها مع مرور الوقت تؤدي إلى جفاف وتلف شعرك من حرارة المكواة وكل المستحضرات المستخدمة طوال الوقت، لذا يجب أن تقتنعي وتؤمني بشعرك المجعد سيدتي وتتركي جانبا كل أدوات التصفيف الضارة ذات المكونات القاسية على الشعر واسمحي لتموجات شعرك بالانطلاق.
 
ابحثي عن مصفف جيد لشعرك:
اعلمي أن طريقة قص الشعر المجعد تحتاج إلى تكنيك معين، لذا حاولي العثور على المصفف الخبير في هذا المجال حتى يجعل ما بشعرك من تموجات طبيعية شيئاً جميل المظهر، ومن الأشياء المقترحة أن يكون شعرك عبارة عن طبقات طويلة تمنحه حجما جذاباً غير ممل، كما أن القصات المتقابلة من الوصفات المثالية للشعر المجعد، لذا لا تخشي من أن تطلبي من المصفف ذلك عند قص شعرك.
 
استخدام البلسم كل يوم:
لا نقصد استخدام الشامبو كل يوم، فمن الأفضل منح شعرك راحة ولو يوم بعد يوم من الصابون، ومن المهم جدا أن تستخدمي مرطبات الشعر مثل البلسم يوميا، لذا ابحثي عن بلسم مصمم خصيصا للشعر المجعد وبلطف دلكي خصلات شعرك به كل يوم للحفاظ علي نعومتها وسهولة التحكم بها.
 
اتركي الفرشاة:
من الأفضل تمشيط شعرك بمشط له أسنان كبيرة متسعة وهو مبتل وتصفيفه بأصابعك وهو جاف، وإذا سمعت أن تمشيط الشعر بالفرشاة مفيد له فهذا حقيقي، لكن يسبب تمشيط التموجات بالفرشاة إلى هيشانها وتطايرها مما يجعل مظهرها سيئاً.
 
اتركي شعرك يجف في الهواء:
قبل الملل من الاستيقاظ مبكرا أكثر لتجفيف شعرك في الصباح اتركيه يجف في الهواء الطبيعي، خذي حمامك قبل النوم لأن هذا يمنح الاسترخاء أثناء النوم ويترك لشعرك فرصة ليجف خلال الليل وأنت نائمة، وعند الاستيقاظ استخدمي أصابعك ويديك فقط لوضع مستحضرات العناية بشعرك وسيكون رائع المظهر، وحاولي تجنب التجفيف بالمجفف لأنه يسبب تكسر الشعر ومظهره الأشعث.
 

 


صففيه:
الشعر المجعد ليس عذرا يمنعك من الاستمتاع بتصفيفة جميلة، فالتجاعيد لن تمنعك من ارتداء عصابة جميلة على رأسك أو من عمل تصفيفة فرنسية أو عمل ذيل حصان أنيق، كما أن عمل ضفيرة جانبية من التصفيفات الجذابة مع الشعر المجعد، جربي حتى تجدي التصفيفات التي تبدو جميلة عليك.