استخدامات مفيدة جدا للحليب أكيد متعرفيهاش

للحليب استخداماته المعتادة التي نعرفها جميعا وترتبط جميعها بما نتناوله من طعام أو ما نحتسيه من مشروبات مختلفة؛ منها ما هو ساخن وما هو بارد، لكن هناك المزيد والمزيد من الاستخدامات المفيدة جدا في حياتك المنزلية وبطلها هو الحليب.. سوف تندهشين لها حقا، ستفيد كل من يتناول الحليب أو حتى من هم ممنوعون من تناوله وبذلك يصبح له فائدة للجميع.
 
منظف ليديك:
هل تعلمين أن من أعظم استخدامات الحليب أنه يستخدم كمنظف قوي جدا في بعض الصناعات؟ وللاستفادة من هذه الخاصية كل ما عليك فعله هو مزج الحليب مع الشوفان ليصير معجوناً سميكاً وفرك بشرة يديك به، وسوف تندهشين لأنه سيزيل كل ما بها من اتساخات ويقشر خلاياها الميتة لتحصلي على يدين غاية في النعومة والترطيب.
 
مسكن فعال لحروق الشمس:
هل قمت يوما بشرب كوب من الحليب لتخفيف حرقة طعام حار قد تناولتيه؟ حسنا للحليب خاصية مهدئة للبشرة كما يفعل لباقي الجسم، ولاستخدامه في هذا اشتري بعضاً من الحليب البودرة وأضيفي له بعض الماء ليصنع سائلاً سميكاً بدرجة كافية مثل المعجون ثم ادهنيه بلطف فوق حروق الشمس أو الأجزاء الملتهبة على بشرتك ليهديء الألم كثيرا.
 
ملمع:
أضيفي رشة من الخل إلى الحليب وانقعي به كل إكسسواراتك الفضية ومع مزيج الحليب هذا يمكنك إزالة كل ما هو عالق بها من بقع وغير ذلك، فبعد النقع امسحي إكسسواراتك ثم اشطفيها وستجدينها وكأنها جديدة بسرعة وسهولة.
 
مزيل للبقع:
مهما كانت بقع الملابس استخدمي الحليب لإزالتها، من خلال نقع قطعة الملابس المبقعة في الحليب طوال الليل أو غمس الجزء الموجود به البقعة فقط، ثم في الصباح اشطفيها جيدا قبل غسلها على البارد وسوف تلاحظين اختفاء البقع تماما.
 
مزيل للمكياج:
إذا كانت بشرتك حساسة سوف تعانين من استخدام مستحضرات إزالة المكياج المتعددة حتى الأنواع ذات الماركات الجيدة مما قد يسبب لك مشكلات، لذا استخدمي الحل البديل وهو الحليب فهو مزيل سريع وآمن للمكياج، اصنعي مزيجاً من مسحوق الحليب مع الماء الدافيء لتزيلي المكياج وسوف تلاحظين أنه يفعل المزيد فهو مرطب جيد لها أيضا.
 
يساعد في ابتلاع أقراص الدواء:
للحليب كم هائل من الاستخدامات المدهشة، لكن هذا الاستخدام الجديد رائع حقا، فأحيانا يصعب علينا ابتلاع أقراص الدواء خاصة كبيرة الحجم مقززة المذاق، لكن مع الحليب أصبح الأمر مختلفاً لأنه يساعد على انزلاق القرص، كما أنه يبطن منطقة الحلق أثناء الابتلاع ويحمي بطانة المعدة من الآثار الجانبية للدواء.
 
تلميع المنتجات الجلدية:
عندما تبدأ حاجاتك الجلدية كالأحذية أو قطع الملابس في البهتان وفقدان بريقها تدريجيا قومي بمسحها بقطعة قماش مغموسة في الحليب لتعيدي لها الحياة، وإذا أردت لمعاناً واضحاً اتركي الحليب يجف على الجلد قبل تلميعه، يمكنك حتى معالجة التشققات والتخلص من الاتساخات العالقة بالجلد باستخدام الحليب لتصبح في حالة جيدة جدا.
 
علاج الشروخ:
إذا كان بمنزلك شروخ معينة في أي شيء استخدمي الحليب كبديل، من خلال وضع الحليب داخل وعاء مقاوم للحرارة وغطيه بالحليب ثم اغلي الحليب ثم خففي الحرارة واتركيه يطبخ على نار هادئة لمدة 45 دقيقة ثم ضعي الحليب داخل الشقوق وسوف يقوم البروتين الموجود به على إغلاقها بسرعة.
 
 
ذوبان السمك المجمد:
يفقد السمك المثلج بعضاً من مذاقه ويصبح جافا قليلا، لإصلاح تلك العيوب انقعيه في حليب حتى يعيد إليه الترطيب والمذاق الرائع، ثم اطهيه بعد ذلك.
 
والآن بعد أن قرأت الاستخدامات العبقرية للحليب، أخبريني بكل صراحة هل كنت تعلمين عنها من قبل ؟ وهل تعلمت منها؟ أتمنى أن يكون هذا الموضوع قد قدم ما هو مفيد لكل امرأة.