رغم أنها علاجات لكنها تدمر شعرك

 رغم أنها علاجات لكنها تدمر شعرك
رغم أنها علاجات لكنها تدمر شعرك

من أجل الحصول على خصلات شعر جذابة، يجب أن تضعي في اعتبارك أن هناك بعض العلاجات التي يمكن أن تأتي بنتيجة عكسية وتدمر شعرك، حيث تلجأ العديد من النساء إلى العلاجات العامة معتقدات أن مصفف الشعر والمتخصص يقوم بها وأنها تستحق المخاطرة، لكن للأسف يمكن أن تؤدي إلى نهاية شعرك أو تحويله إلى أسوأ مما كان، وهنا أهم العلاجات التي يمكن أن تدمر شعرك اعرفيها حتى تتجنبيها.
 
الكيراتين:
من أحد العلاجات التي تسبب تلف الشعر والتي أصبحت شائعة جدا مؤخرا، حيث تستخدم صالونات التجميل وسيلة الكيراتين أو الفرد البرازيلي كمعجزة تمنح المرأة شعرا حريريا يدوم طويلا، ومع ذلك يمكن أن يحتوي على مواد ضارة مثل الفورمالديهايد أو جلايكول الميثيلين، وهذا يعرض شعرك لدرجات حرارة مرتفعة.
 
وصلات الشعر:
بالتأكيد، قد تبدو الوصلات طريقة مثالية لتحصلي على شعر طويل خاصة إذا لم يكن طول شعرك يرضيك، لكن تلك الخصل الطويلة يمكن أن تكون مدمرة لشعرك لأنها تشد شعرك الفعلي مما ينتج عنه تساقط شديد.
 
التبييض:
رغم أن الألوان الجريئة البراقة تبدو مدهشة لو كانت لديك الرغبة بها، لكنها لا تكون جميلة وثابتة إلا إذا قام من يصبغ بتبييض الشعر أولا، والمشكلة هنا أن التبييض يضعف الشعر ويجعله أكثر عرضة للتلف والتكسر.
 
وإذا كنت ترغبين حقا في صبغ شعرك بلون قوي، من الأفضل أن تقصري الشعر قليلا حتى لا يستغرق الشعر وقتا طويلا حتى ينمو مرة أخرى وتتخلصين من الشعر التالف.
 
تجعيد الشعر وفرده بالمواد الكيميائية:
لا ترضى المرأة عن شعرها أبدا، فإذا كانت تملك شعراً مجعداً تتمنى أن يكون مفروداً وإذا كان مفروداً تتمنى أن تجعده لتمنحه بعض الأمواج، ورغم أن المواد الكيميائية يمكن أن تمنحك شكل الشعر الذي يرضيك، لكن في المقابل يدفع شعرك الثمن، فسواء استخدمت مواد كيميائية أو الفرد العادي فالنتيجة واحدة وهذا يؤدي إلى تلف شعرك.
 
العلاج بالحرارة:
هل تعتمدين على مستحضر الفرد الخاص بك لترويد التجاعيد العنيدة بشعرك ؟ للأسف قد يمنحك الفرد المتكرر لشعرك خصلات مفرودة ناعمة على المدى القصير، لكنه سيعاني على المدى الطويل، ونفس الشيء يحدث مع تكرار التجفيف بالسيشوار، لكن هناك مجففات لطيفة على شعرك متواجدة بالأسواق مثل المجففات الآيونية أو السيراميك.
 
زرع الشعر بحياكته:
أصبح زرع الشعر بحياكته وسيلة منتشرة خاصة بين النساء الأفارقة كوسيلة لتحصلى على شعر طويل ومفرود، ومع ذلك أضراره مثل أضرار توصيل الشعر يسبب تساقط الشعر ولا يمكن التأكد إذا كان الشعر سينمو مرة أخرى أم لا، كما أن الشعر الأسود هو الأكثر عرضة للتلف إذا عرضتيه لعمل يشده.

تصفيفات الشعر:
حتى ذيل الحصان البسيط أو الجديلة يمكن أن تسبب تلف الشعر، فلا تجدلي شعرك في ضفيرة وهو مبتل أو تشديه في ذيل الحصان بقوة، لأن التصفيفات التي تشد الشعر تضع عليه ضغط مثلما تفعل الوصلات، خاصة إذا كنت تصففين شعرك نفس التصفيفة كل يوم، لذا يجب أن تنوعي في تصفيفات شعرك واستخدمي دائما عصابة رقيقة لربط شعرك وفرشاة شعر عالية الجودة.
 
وأخيرا سيدتي إذا كنت تقومين بأي من العلاجات السابقة قومي بالكثير من البحث عنها، ويجب اللجوء إلى ممارس متخصص لمزيد من الأمان، ودائما كوني على علم ولا تذهبي للأنواع الرخيصة لأنها ستدفعك ثمناً باهظاً فيما بعد.