عن الرؤوس السوداء حقائق ضروري أن تعرفيها

 عن الرؤوس السوداء حقائق ضروري أن تعرفيها
عن الرؤوس السوداء حقائق ضروري أن تعرفيها

مثل أي موضوع آخر، تمنحك معرفة الحقائق عن الرؤوس السوداء كل المعلومات التي تحتاجين إليها لتحديدها وتعلم كيفية التعامل معها وعلاجها، ورغم أن أي امرأة تشعر بالضيق من تلك العيوب، لكن الحقيقة أن كل منا لابد أن تصاب بشرته بها ولو مرة واحدة أو كل فترة، ومعرفة كل شيء عن الرؤوس السوداء سيوفر لك الطريقة الصحيحة والأدوات المناسبة للتخلص السريع منها.
 
لذلك استخدمي هذه الحقائق عن الرؤوس السوداء لتحافظي على بشرة وجهك في أفضل حالة صحية لها وذات تألق طبيعي.
 إنها بصيلات شعر مفتوحة:
من الحقائق الهامة عن الرؤوس السوداء ربما لا ترغبين معرفتها، لكن فهم أصل هذه الرؤوس يمكن أن يساعدك في اكتشاف كل شيء عنها وتحديد إذا كانت مجرد رؤوس سوداء أم أن هناك مشكلة أخرى، الحقيقة هنا تقول أن هذه الرؤوس عبارة عن مسام مفتوحة في بشرتك ممتلئة بأشياء تشمل بقايا البشرة والاتساخات والدهون، وإخراج هذه القاذورات من البشرة ليس بالشيء الصعب كما تعتقدين.
 
ليست سوداء دائما:
مفاجأة، في الواقع ليست كل الرؤوس السوداء لونها أسود، رغم أن معظمها داكن اللون وهذا هو سبب تسميتها بالسوداء، لكن البعض منها أصفر اللون، كما أنها تتنوع في نسبة الظهور وربما تلاحظينها على وجهك، بينما لا تلاحظينها على أوجه الآخرين.
 
 

يمكن أن تتحول إلى بثور:


يحذر العديد من الخبراء الناس الذين يوجد لديهم رؤوس سوداء بالتخلص السريع منها حتى لا تتحول إلى بثور، لأن البثور هي النتيجة الحتمية لانسداد المسام لذا إذا كان لديك رؤوس سوداء فإن احتمال وجود مسام مسدودة بالبشرة كبير، كما أن الكثير من البثور تتفاعل مع الهرمونات لذا تلاحظين أنها تمتلئ بالشمع وتضعف خلال الحياة.
 
تحدث عادة بسبب الدهون:
بالطبيعة ينتج وجهك مقداراً معيناً من الدهون أو الزيوت يطلق عليها الزهم، لكن إذا كنت واحدة من العديد من الناس الذين يعانون من بشرة دهنية جدا، فأنت أكثر عرضة للرؤوس السوداء هذا لأن الكثير من البقايا تدخل في مسام البشرة وتكون رؤوس سوداء من الزهم، لذلك إذا كانت بشرتك من النوع الدهني عليك معالجتها بعناية لتجنب ظهور الرؤوس السوداء.
 
سوف تعود:
إذا لم تعتني ببشرتك بطريقة صحيحة سوف تعود الرؤوس السوداء وتتكرر، حيث يستخدم العديد منكم شرائط الأنف للتخلص من الرؤوس السوداء ومع ذلك أنت بحاجة إلى منظف للوجه ومرطب لتنقية بصيلات الشعر من كل الاتساخات والبقايا التي تسبب الرؤوس السوداء.
 
هناك الكثير من العلاجات:
لحسن الحظ لديك عدد وفير جدا من الاختيارات في متناول يدك عند الرغبة في التخلص من الرؤوس السوداء، وتشمل استخدام منتجات موجهة وكذلك وصفات منزلية يمكنك مزجها وتنسيقها لإيجاد الأكثر فاعلية بالنسبة لبشرتك، ومن بينها:
 
- صودا الخبز من الأشياء التي يوصي بها العديد من الخبرء باستخدامها كمقشر لتنظيف بصيلات الشعر والبثور الموجودة على بشرة وجهك.
 
- استخدام منظفات للوجه وكريمات مصممة لعلاج الرؤوس السوداء.
 
- إذا لم تتمكني من التخلص منها تحدثي مع طبيب الأمراض الجلدية لتقديم علاج متخصص.
 
الأنواع اللطيفة هي الأفضل:
لمنع عودة الرؤوس السوداء يجب أن يكون روتين العناية بالبشرة من النوع اللطيف الذي لا يتضمن أي فرك أو قسوة على البشرة حتى لا نعرضها للجفاف أو غيره من الأضرار الخطيرة التي قد تخلف عيوب على البشرة، لهذا يمكنك استخدام مستحضرات لطيفة للبشرة لبقائها في حالة صحية وخالية من العيوب.