لمن ترغب في حفل زفاف سريع وغير مكلف

إذا كنت إنسانة غير تقليدية ولا تفضلين التقيد بتفاصيل الزفاف المجهدة والمكلفة وترغبين في زفاف يلبي رغبتك لتصبحي عروساً جميلة وفي نفس الوقت لا يستهلك منك جهداً ولا مالاً كثير بحيث يكون سريعاً جدا، إليك فيما يلي بعض الخطوات التي ستساعدك على ذلك.
 
المكان ثم المكان ثم المكان:
يعتبر المدخل الرئيسي لمكان الزفاف من أهم أجزاء الاحتفال سواء كان الزفاف داخل قاعة أو في أي مكان آخر، وإذا كانت مراسم دينية لو كنت ترغبين فقط في كتب الكتاب ثم الانطلاق إلى عش الزوجية أو كان هناك حفل صغير، لذا يجب تجهيز مدخل المكان بحيث يتم تزيينه مع وجود فرقة مناسبة لزف العروسين وأنت ترتدين فستانك الجميل بكل إكسسواراته.
 
ابدأي بإرسال بطاقات الدعوة بسرعة:
عند التخطيط لحفل زفاف وهناك ضيق في الوقت من المهم أن ترسلي بطاقات الدعوة مبكرا جدا لتمنحي المدعوين فرصة كافية للاستعداد، وإذا كان هناك عطل أو تأجيل في توفير البطاقات يمكنك الاتصال بهم وإخبارهم بموعد الزفاف من قبل إلى أن تجهز البطاقات.
 
قائمة المهام:
إذا كنت تفعلين كل شيء في آخر لحظة فلابد سيكون هناك أشياء لن تتذكريها، لذا احرصي على كتابة قائمة بكل الأشياء التي تحتاجين إلى تجهيزها أو تنظيمها بحيث تكون معك دائما لتتذكري كل شيء.
 
اعلمي حدود ميزانيتك:
من أولى المخاطر التي تتعرضين لها عند تنظيم حفل زفاف سريع أنك قد تندفعين إلى أشياء ولا تعلمين إذا كان بإمكانك تحمل تكاليفها أم لا، لأنك في هذا الموقف تضطرين لدفع تكاليف الكثير جدا من الأشياء في وقت واحد، لذلك لتجنب الإحراج أو المخاطرة عليك تحديد إمكانياتك المادية جيدا وبشكل دقيق حتى تلتزمي بها أثناء التحضير للزفاف.
 
لا تتنازلي عن الجودة:
ليس معنى أنك في عجلة من أمرك وترغبين في إتمام زواج سريع جدا أن تتنازلي عن الجودة والقبول بأشياء أنت غير راضية عنها عند اختيار تفاصيل الزفاف، حتى لا تندمي فيما بعد، ولا تخشي من الفصال أو التفاوض في كل شيء بدءاً من حجز مكان الزفاف وحتى محال شراء التفاصيل الأخرى وتخيري ما تريدينه، فلا يهم سرعة الحفل إنما يجب أن تستمتعي به.
 
كوني حاسمة:
من ناحية أخرى إذا كنت تحضرين لحفل زفافك ولديك مهلة أخيرة فيجب أن تكوني حاسمة في اختياراتك ولا تضيعي الوقت في الحيرة والتردد بين هذا وذاك حتى لا تفوتي على نفسك فرص جيدة أو تقصري في شيء بسبب ضيق الوقت، فإذا رغبت في شيء اذهبي واحجزيه فورا بدون تردد.
 
تأكدي أن ما تفعلينه لأسباب مقنعة وصحيحة:
من آخر وأكثر النصائح أهمية لحفل زفاف سريع، هي أن تتقدمي وتفعلي ما ترغبين به إذا كان لديك أسباب مقنعة بأن هذا هو العمل الصحيح المناسب.
 
وأخيرا عزيزتي العروس استعدي ليوم زفافك واجعليه يوما لاينسى بأقل التكاليف وأرق التفاصيل لتستمتعي به أنت وشريك حياتك وتسعدين من يحبونك أيضا، فالسعادة معنى نعيشه ويمكن أن يتحقق هذا المعنى في لحظات بدلا من ساعات.