يكفى اعتماد على الرجل في هذه الأمور وتعلميها

يكفى اعتماد على الرجل في هذه الأمور وتعلميها
يكفى اعتماد على الرجل في هذه الأمور وتعلميها

إذا كنت من النوع الذي ملّ من الاعتماد على شريك حياتك أو والدك في كل كبيرة وصغيرة بالحياة، فأنت بحاجة ماسة لتعلم بعض الأشياء الهامة لتصبحي إنسانة مستقلة، فهذا هام جدا لأنك لن تجدي دائما شخصاً ما بجانبك ليساعدك على قضاء احتياجاتك.
 
ليس هناك داع لتعتمدي على شخص آخر، عندما يكون لديك القدرة لتسيير أمورك بنفسك.
 
وهنا فيما يلي بعض الأشياء التي يجب على كل امرأة تعلمها لتكون مستقلة:
 


التعامل الكامل مع سيارتها:

 

لسبب ما لايعلم معظم الناس الكثير عن السيارة التي يركبونها، يعلمون كيف يعمل هاتفهم الجوال صغير الحجم، لكنهم يجهلون الطريقة التي تعمل بها سياراتهم، رغم أن من المخيف جدا أن تتجول هنا وهناك وأنت بداخل آلة لا تعلم عنها شيئاً، لذلك أفيقي سيدتي وعن سيارتك تعلمي هذه الأشياء الهامة.
 
- كيف تلقين نظرة وتطمئنين على زيت السيارة.
 
- كيف تستخدمين المقبس أو الرافعة.
 
- كيفية تغيير إطار السيارة.
 
اعلمي أن تعلم التعامل مع متطلبات سيارتك الضرورية لن يجعلك توقفين الاعتماد على الرجل فقط، إنما سيحافظ على سلامتك أيضا وينقذ حياتك.
 
التعامل مع دفتر الشيكات:
يعلم معظم الناس كيف يتعاملون مع دفتر الشيكات، لكنهم يعتمدون في هذا الجانب على الزوج أو الوالدين لمساعدتهم، رغم أنه ليس هناك أي خطأ في طلب المساعدة خاصة عند التعامل مع النقود، لكن المال شيء هام ويجب عليك تعلم كيفية التعامل مع التعاملات البنكية وغيرها فيما يتعلق بالأموال حتى لا يحدث معك أي مشكلة أو تعطيل.

القيام بالأعمال المنزلية:
طبيعي أن تتعلمي كيف تحضرين وجباتك وكيف تغسلين ملابسك وتنظفين منزلك وكل ما يتعلق به أو يندرج تحته، ومتى يجب عليك تغيير فرشاة أسنانك وترتيب أغراضك كل هذا بنفسك، أعتقد أن هذه من أبسط مؤهلات المرأة العربية.
 
بعض الإصلاحات الهامة:
لا يجب أن تحاولي إصلاح فرن البوتاجاز إذا لم تتدربي على التعامل مع الأجهزة الكهربائية، ومع ذلك إذا توقف الإنترنت عن العمل أو تحولت شاشة التلفاز إلى اللون الأسود فيجب أن تكوني على وعي بعلاج معظم الحالات، وإذا لم يكن لديك علم بذلك على الأقل كوني قادرة على الاتصال بالشركة لإخبارك بالحل.
 
كيفية الحصول على ترقية:
بالطبع لا ترغبين أن تظلي عالقة في قاع الشركة التي تعملين بها إلى الأبد، إنما ترغبين في الترقي بالعمل الجاد وبذل الجهد حتى تجني مزيدا من المال لدعم نفسك وللشعور بأنك إنسانة ناجحة، ومادمت تملكين مهنة عمل تحبينها فإن صعود سلم النجاح لا يجب أن يكون شيئاً صعباً عليك.
 
العناية بالآخرين:
قد يكون الآخر هذا طفلك أو صديقتك أو أحد والديك فمهما كان نوع الرعاية المطلوبة منك يجب أن تأخذيها باحترام وجدية وتدركي كيف تؤدين واجبك نحوها، فكلما كنت إنسانة مستقلة تعتمد على نفسها كلما ربحت ثقة الآخرين في حياتهم وملكوك أمرهم، ورغم أنها مسؤولية صعبة، لكن من الجميل جدا أن يحملها الإنسان.
 
كيف تحبين نفسك:
من الصعب أن تكوني إنسانة مستقلة بذاتها تعتمد على نفسها إذا لم تهتمي بنفسك وتراعيها بشكل كبير، فيجب أن تدركي كم أنت رائعة ولديك القدرة على كل شيء، وإذا رغبت في عمل شيء يمكنك القيام به ولن يمنعك أحد لذا استمري.
 
وأخيرا اعلمي عزيزتي المرأة أن الاعتماد على النفس شيء هام، لأنك الشخص الوحيد الذي يمكنك الاعتماد عليه، فأصدقاؤك وأسرتك وشريك حياتك لن يكونوا موجودين في كل وقت لذا تعلمي كيف تعتنين بنفسك وتلبين احتياجاتها بالطريقة الصحيحة.