أشياء يجب أن تفعلها عند زيارة اليابان

 أشياء يجب أن تفعلها عند زيارة اليابان
أشياء يجب أن تفعلها عند زيارة اليابان

اليابان من أجمل بلدان العالم وأكثرهم علما وتكنولوجيا، لذلك أنصح كل فرد يريد أن يقضى إجازة أن يذهب إليها للتمتع بسحر الخالق وقدرة الإنسان التى وهبها الله له لكى يبدع فى بناء هذه الدولة العظيمة.
 
عند ذهابك إلى هناك يجب عليك أن تقوم ببعض الرحلات والأنشطة حتى تتمتع بقضاء كل لحظة وتأخذ من اليابان أجمل ما فيها.
 
لذلك نقدم لك أشياء لابد أن تفعلها عند ذهابك لليابان.
تسلق جبل فوجى FUJI 
اعلم أن تسلق الجبال يبدو شيئا متهورا وجنونيا منذ الوهلة الأولى، لكن أعلى جبل فى اليابان يصل ارتفاعة إلى 12,388 قدم، لذلك يمكن تسلقه دون معاناة كبيرة.
 
وبالطبع يجب أن تتمتع بلياقة بدنية كى تقوم بذلك، وأجمل فائدة ستحصل عليها من هذا التسلق هى جعل جميع أعضاء جسمك تعمل بقوة وخاصة رئتيك.
 
يمارس آلاف اليابانيون وأطنان من السائحين هذه التجربة الرائعة كل عام، ويجب أن تعلم أن موسم التسلق يستمر من بداية شهر يوليو إلى نهاية شهر أغسطس.
 
وعندما تصل إلى قمة هذا الجبل ستتمتع عيناك بمشاهدة شروق الشمس المهيب، كما لن تكون السماء ضبابية وفى هذه الحالة ستلاحظ اللون البرتقالى الرائع الذى يخطف الأبصار.
 
استمتع بالاستحمام فى حمام سباحة الفنادق الرائعة هناك:
تتميز الفنادق فى اليابان بحمامات السباحة التى لا مثيل لها والتى تجعلك كأنك تستحم فى المحيط وليس فى مجرد حمام سباحة، لذلك عليك أن تخلع ملابسك وتذهب للاستحمام هناك ولا تخش أن يزعجك أحد لأن كل شخص هناك مشغول بالاسترخاء ولن ينظر حتى إليك، فقط استمتع دون أن تلتفت لأحد، خذ نفسا عميقا، اقفز فى الحمام، واستمتع.
 
اعلم أن كل حمام سباحة يكون بدرجة حرارة مختلفة عن غيره، لذلك قم بوضع أصابع قدميك أولا قبل أن تغمر جسمك كله.
 
قم بقضاء ليلة مع زوجتك الحبيبة فى فندق الحب:
عندما تذهب لليابان وبرفقتك نصفك الآخر، ستستحق أن تقضى بعض الوقت فى أحد هذه الأماكن، حتى لو كان الوقت الذى لديك مجرد ساعتين أو تقضى الليل مع زوجتك الحبيبة فى جو رومانسى رائع.
 
ستجد أن المبانى فى هذه الفنادق تفوق كلمة الإبهار فى التصميم والتكوين ويتوفر بها العديد من وسائل الترفيه الممتعة وتشمل العناصر الآتية:
-ألعاب متنوعة.
 
-تلفاز عملاق.
 
-ألعاب فيديو.
 
-آلات الكاريوكى التى تمكنك من غناء ماتحب من أغنيات لحبيبتك.
 
-العديد من المرايا الموجودة فى صالات الديسكو.
 
من أكثر الأشياء متعة فى فنادق الحب هى حرية التصرف التامة حيث يمكنك أن تفعل ما ترغب دون أن يتدخل أحد أو يمنعك أحد وكأنك تعيش فى مملكتك الخاصة.
 
لن ترى فى هذه الفنادق أى شخص وحيد وذلك لأن فنادق الحب تدعوك لاصطحاب زوجتك والتخلى عن الوحدة، وهناك حوالى 25,000 من الزوار يزورون هذه الفنادق حوالى 500 مليون مرة فى العام لما تحتوى عليه من متعة.
 
قم بلعب الكرات فى صالة الباتشينكوpachinko 
 صالات الباتشينكو هى أماكن يذهب إليها الناس للاسترخاء، ومن المعروف أن الجو الصاخب ليس ما يرغب به أى شخص عند قضاء إجازة، لكن ليس هناك مانع من التمتع ببعض الصخب الممتع ولو لمرة واحدة.
 
عند ذهابك إلى صالة اللعب قم بالدفع للحصول على بعض الكرات، ثم قم باستخدام القرص على الماكينة لإرسال الكرات إلى داخل موقعها للعب،
 
وإذا وصلت كراتك إلى الفتحة الصحيحة، سوف تفوز بنقطة، وإذا كنت محظوظا، سوف تفوز بالمزيد من الكرات.
 
أما إذا كنت غير محظوظ، فسوف تخسر 50 دولارا فى دقائق، وعند كسب الكثير من الكرات يمكنك أن تستبدلهم بالنقود أو بالهدايا.
 
إذا كنت من عاشقى التكنولوجيا عليك أن تتجول داخل مراكز التكنولوجيا والتجارة بـ Akihabara 
إذا كنت من محبى مشاهدة أو اقتناء أحدث الآلات الألكترونية، سوف تحب هذا المكان فى العاصمة اليابانية، وعليك بالتجول داخل المتاجر المتعددة هناك والتى تحتوى على أحدث الابتكارات العلمية والتكنولوجية.
 
ستجد الإبداعات الجديدة كما ستجد أيضا عروضا على سلع مستعملة وسوف تندهش بالأسعار التى ستكتشف أنها أقل من الأسعار الموجودة داخل بلدك.
 
هناك العديد من الابتكارات الألكترونية لا يمنكك أن تخرجها من اليابان، لكن يمكنك أن تستمتع بمشاهدتها على شاشات العرض حتى تعلم ما هو عملها.
 
تناول الطعام فى مطعم يقدم الطعام على حزام متحرك يقدم السوشى :sushi
ليس هناك ما يضاهى متعة التجربة المثيرة عند حصولك على العشاء وهو يمر أمامك على حزام يتحرك ببطء ليوصله لك، حيث يرحب المطعم بك للحصول على وجبة السوشى المميزة على الحزام المتحرك.
 
فى هذا المكان سترى أطعمة مطبوخة تدور أمامك إنها حقا تجربة رائعة ومشوقة، وليس هناك أى عذر يمكن أن يمنعك من أن تخوضها، ولا تنس أن تلاحظ الطهاة وهم يعدون الطعام بسرعة مذهلة  دون الوقوع فى أى خطأ.
 
يجب أن تركب القطار الطلقة :bullet train
قضاء رحلة فى القطار السريع باليابان لايضاهيها أى شىء روعة فى العالم، حيث يقوم قطار shinkansen بإمتاع الناس عندما ينقلهم بسرعة رهيبة وخفة ممتعة فى نفس الوقت من أحد أطراف اليابان إلى طرف آخر، وهذا القطار يقوم بنفس المهمة منذ عام 1964 بسرعة تصل إلى 186 ميل فى الساعة.
 
هذه هى الطريقة التى يمكن أن تسافر بها فى اليابان، وفى هذا القطار ستلاحظ العربات التى تتميز بالنظافة المتناهية، بحيث لا يمكن أن تجد بها أى بقعة ولو صغيرة، مقاعد مريحة وأماكن فسيحة وأنيقة لتريح أقدامك، وخدمة مثالية حيث تجد العاملين بها يقدمون لك انحناءة الاحترام عند دخولهم لتقديم شىء وعند خروجهم من السيارة، حقا سوف ترغب فى قضاء بقية عمرك فى هذا القطار.
 
ومن معجزات هذا القطار ضمان وصولك إلى المكان الذى تبغيه فى ثوان معدودة بدون أى تأخير وهذه معجزة لن تجدها فى أى دولة عربية.
 
قم بالتنفيس عن نفسك ببعض نغمات الكاريوكى :karaoke
فى اليابان هواية ممتعة يقوم بها جميع الناس وهى الكاريوكى، حيث يمكن أن تقضى ساعات مع من تحب من الأصدقاء أو أفراد الأسرة فى حجرات صغيرة بها مايكات with micsومجلدات موسيقية كبيرة تحتوى على العديد من الأغنيات الرقيقة والأصوات العالية.
 
هناك ستجد مئات من الأغنيات الإنجليزية القديمة والجديدة التى يمكنك الاختيار من بينها ما تحب، وعند اختيار الأغنية التى تعجبك خذ نفسا عميقا، ثم اصعد على المسرح، ولن تجد أن هناك مشكلة فسواء كان صوتك عذبا أم مزعجا، المهم هو أن تشارك وتخرج ما بداخلك.
 
هذه التجربة تساعد فى التخلص من الضغوط النفسية والإرهاق والتوتر، لذلك سوف تدمن هذه المتعة من شدة روعتها، وأفضل ما فى هذه التجربة هو ممارستها فى غرفة خاصة مع أصدقائك لذلك لن يكون هناك خجل.
 
اذهب لمشاهدة مباراة مصارعى السومو :a sumo
غالبا لا يحبذ الناس مشاهدة هذه الرياضة وذلك لأن من يقومون بها مجموعة من الشباب البدناء يضرب بعضهم البعض، لكنها فى الحقيقة تحتوي على أكثر من مجرد فكرة الضرب.
 
اذهب لهذه المباراة لتتمتع بالطقس الجميل والجو المثير بها حيث سترى مدى قوة العضلات التى يتمتع بها هؤلاء اللاعبون أكثر مما تتخيل، وعند التعمق فى مشاهدة هذه المبارايات ستلاحظ اندماجك السريع الذى سيجعلك تهلل وتشجع اللاعب الذى تؤيده.
 
ومن المثير قوة هؤلاء اللاعبين وخاصة عندما تدب أقدامهم على الأرض وتزلزلها حتى تجد نفسك تتشبث بالمقعد لتمنع نفسك من السقوط، إنها قوة تشبه قوة الزلزال حيث يجب أن تقاس بمقياس ريختر.
 
 حاول أن تتحدث اليابانية:
لا تتردد واذهب لمتعة تعلم وتحدث اللغة اليابانية التى ستجعلك تضحك بشكل لم يحدث لك من قبل.، وبمحاولتك تحدث اليابانية سوف تبتسم ابتسامة أكبر من جزيرة  Shikoku، وهي حقا جزيرة واسعة جدا، ولتعلم أن الشعب اليابانى يحب أن يتعلم الآخرون أو يحاولون تحدث لغتهم.
 
أهم ما يجب أن تتذكره عند القيام بهذه المحاولة هو عدم الخوف، فقط قم بطرح السؤال من الكتيب الخاص باللغة اليابانية وسوف تجد الإجابة بسرعة من المعلم اليابانى، بالطبع لن تفهم شيئا لكن كل ما عليك عمله هو الإيماء أمامه حتى تخبره أنك تفهم ما يقول.
 
لا نريد أن نضع أعباء تعلم لغة جديدة على عاتقك، كل مانهدف إليه هو المضى فى تجربة جديدة ومثيرة تمدك بمتعة لم تحصل عليها من قبل، وتمنح حياتك شيئا من التجديد والإثارة المرحة.