خمس نصائح صحية .. اتبعها خلال رحلاتك الدولية

 خمس نصائح صحية .. اتبعها خلال رحلاتك الدولية
خمس نصائح صحية .. اتبعها خلال رحلاتك الدولية

الرحلات الجوية الطويلة تكون متعبة ومجهدة، ولذلك يجب اتباع بعض الخطوات أثناء السفر تعتبر الرحلات الجوية متعبة ومجهدة بالنسبة للكثيرين؛ خاصة إذا كانت هذه الرحلات طويلة. ولكي تتجنب الإجهاد الشديد والأرق اللذين يلحقان بك، يجب أن تتبع الخطوات الخمسة التالية والتي حال اتباعك لها فإنها سوف تفيدك كثيراً.
 
1- اعتنِ بعينيك وأنفك: 
تعتبر درجة الرطوبة في الرحلات الجوية منخفضة "10 بالمائة" في الغالب.. لذا قد يجف الغشاء المخاطي لديك ويصبح الأمر صعباً إذا استمرت رحلتك لساعات طويلة.
 
وفي النهاية ستشعر بالإجهاد الشديد الأمر الذي قد يصيبك بنوبة زكام في نهاية الرحلة قد تستمر لمدة أسبوع كامل.. ولذلك يجب عليك أن تأخذ معك برحلتك "رش الأنف"، الذي سوف يحمي أنفك، وكذلك الحال بالنسبة لعينيك حيث يجب أن يكون متوفراً لديك غطاء العينين المناسب الذي سوف يقوم بحمايتها.

2- رطب بشرتك قدر المستطاع:
 مهما كانت وجهة نظرك عن المرطبات وسواء كنت تتفق مع منافعها أو تختلف إلا أنها ضرورة قصوى خلال رحلاتك الجوية، وذلك من أجل إكساب بشرتك المزيد من الحيوية والرطوبة التي تكون بحاجة إليها.
 
3- شراب كميات كبيرة من المياه:  
من الواضح أن المشرفين على الرحلات الجوية لا يقدمون إليك المقادير الكافية من المياه اللازمة للترطيب، ولذلك يجب عليك أن تأخذ معك المزيد من عبوات المياه، لأن الرحلات الجوية الطويلة دون شراب كميات كبيرة من المياه سوف تسبب لك المزيد من الإجهاد.
 
4- احصل على قدر كافٍ من النوم:
للمسافرين عبر الرحلات الدولية وجهات نظر من حيث علاج أنفسهم، ويتمثل الإجهاد الأكبر في طول الرحلة، حيث تكون بحاجة إلى مزيد من النوم، الأمر الذي يأتي من خلال "أقراص النوم"، ولكن قبل أن تتناول هذه الأقراص يجب عليك أن تستشير طبيبك.
 
5- لاحظ ثقل متعلقاتك: 
لسنا هنا بصدد أن نلقي عليك محاضرة بعدم الإثقال على رحلتك بأخذ المزيد من المتعلقات، لكن كثرة متعلقاتك تجهدك بدنياً وذلك عند حملها، لذا فتجنب أن تثقل رحلتك بالمزيد من متعلقاتك.