صدمة لنجمة البوب .. بريتني سبيرز تخسر حق حضانة ولديها

اتخذت نكسات المغنية الأمريكية بريتني سبيرز في المجالات الفنية والقضائية والشخصية منعطفا مأساويا أمس الإثنين، مع قرار قاض سحب حق حضانة ولديها ومنحها لزوجها السابق.


ونشر قرار القاضي سكوت غوردن -الذي كان ينظر في الخلاف بين سبيرز وزوجها السابق كيفن فدرلين حول حق حضانة شون بريستون (25 شهرا)، وجايدن جيمس (13 شهرا)- بعد اجتماع مغلق مع محامي الطرفين عقد في قصر العدل في لوس أنجلوس.

وكتب القاضي في قراره "أن فدرلين الراقص السابق سيتولى حضانة الولدين القاصرين اعتبارا من ظهر الأربعاء الثالث من أكتوبر/تشرين الأول وحتى إشعار آخر من المحكمة"، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

ووافق القضاء على الطلاق بين سبيرز وفدرلين في نهاية تموز/يوليو بعد تسعة أشهر من تقدم المغنية بطلب انفصال عن زوجها، وكان الزوجان السابقان يتقاسمان حضانة الولدين بموجب اتفاق مؤقت تم التوصل إليه مطلع 2007.

لكن في الثامن من أغسطس/آب، أي بعد أسبوع من التاريخ الرسمي للطلاق قدم محامي فدرلين طلبا لمراجعة الاتفاق لمصلحة موكله.

وفي الـ18 من سبتمبر/أيلول ، رأى القاضي غوردن الذي تولى هذه القضية أن المغنية التي تبلغ من العمر 25 عاما تتعاطى المخدرات والكحول، وفرض عليها إجراء فحوصات الكشف عن الإدمان في أوقات غير محددة.

سلسلة نكسات
وهذه النكسة الخطيرة لسبيرز تاتي أثر سلسلة من الأزمات التي تعرضت لها منذ مطلع السنة.

فقد أمضت المغنية التي باعت ألبوماتها أكثر من 76 مليون نسخة في العالم، شهرا في مركز لمكافحة الإدمان في فبراير/شباط و مارس/آذار الماضيين بعدما أثارت صدمة لدى الرأي العام حين حلقت رأسها أمام عدسات المصورين.

وفيما كان يعتبر عودة كبيرة لها إلى الساحة الفنية، ظهرت سبيرز للغناء على التلفزيون في التاسع من سبتمبر/أيلول في بث مباشر عند افتتاح جوائز ام تي في الموسيقية، لكن الصحافة الأمريكية أجمعت على أن أداءها كان سيئا للغاية.

وبعد ثمانية أيام أعلن وكيل أعمالها أنه يضع حدا لتعاونه مع المغنية الأمريكية.

وقال جيف كواتينيتز آنذاك "نعتقد أن بريتني موهوبة جدا ومسيرتها الفنية خير دليل على ذلك، لكن الظروف الحالية تمنعنا من أداء عملنا بشكل صحيح".

وفي اليوم نفسه وفي أوج المعركة القضائية مع زوجها السابق أكدت لورا واسر محامية سبيرز أنها ستوقف الدفاع عن موكلتها، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنها لا تتخلى عنها.

وإلى هذه النكسات على الصعيدين الفني والشخصي، يضاف ملفها القضائي، ففي الـ21 من سبتمبر/أيلول وجهت إلى سبيرز اتهامات بالتهرب من المسؤولية القضائية أثر حادث قرب لوس أنجليس.

فقد صورت المغنية الأمريكية في السادس من أغسطس/آب فيما كانت توقفت سيارتها في أحد المواقف؛ حيث صدمت سيارة كانت متوقفة وتابعت سيرها كما أن شيئا لم يحصل.

ولم يصب أحد بهذا الحادث لكن تصرف سبيرز يتطابق مع جنحة التهرب من القانون في كاليفورنيا؛ حيث يعاقب عليها بالسجن ما يصل إلى ستة أشهر.

وكانت سبيرز نالت شهرة واسعة في 1999 مع إصدار أغنيتها "بيبي وان مور تايم"، وقد تزوجت سبيرز -25 عاما- وفدرلين -29 عاما- في سبتمبر/أيلول 2004.

وحملت لخمس سنوات لقب المغنية التي تتقاضى أعلى أجر في العالم، قبل أن تتقدم عليها المغنية مادونا.