نصائح لاستخدام جيل الشعر

 نصائح لاستخدام جيل الشعر
نصائح لاستخدام جيل الشعر

يعتبر جيل التصفيف أهم منتجات الشعر التي يعتمد عليها الرجل بشكل كبير لمظهره، صحيح أن الجيل بمقدوره إضافة لمسة جمالية حقيقية لنوع شعرك، إلا أنه يمكن أيضاً أن يفسد شعرك إذا قام بتحويله إلى شعر جاف وقاسي أو رخو وغير طبيعي المظهر، عند استخدامه بكمية خاطئة.
 
يمكن استخدام الجيل مع أي نوع شعر وأي طول ولكن الأهم هو أن تستخدمه بالطريقة التي تتلاءم مع نوع وطول شعرك وتضع الكمية المناسبة لشعرك، وهناك درجات من تأثير الجيل فإذا كان الشعر رطباً أو جافاً يمكن بسهولة أن تحصل على شكل السبايكي، وكمية قليلة من الجيل يمكن أن تجعل الشعر المجعد الطويل مفروداً وثابتاً في مكانه، فكمية قليلة من الجيل توضع على جذور الشعر تعطي لشعرك كثافة وتضيف إلى حجمه، إضافة بعض الحفنات من الجيل على تجعيدات شعرك للمحافظة على تموجه.
 
تأكد من معرفة الجيل الملائم لنوعية شعرك قبل شرائه لأن هناك جيل لكل نوعية شعر وهنا تحصل على التأثير الذي تريده من الجيل، فهناك جيل للشعر القصير وآخر للشعر المجعد. 
 
ويجب أيضاً أن تضع في اعتبارك الشكل الذي تريد أن تحصل عليه عبر استخدامك للجيل، فهناك بعض أنواع الجيل التي تمنح لشعرك مظهراً ناعماً وثابتاً عند استخدامها مع مجفف الشعر، بينما هناك أنواع تمنحك شعراً ثابتاً وقوياً دون أي مساعدة جانبية.
 
بعد أن حصلت على الجيل الملائم لك هناك مجموعة من الإرشادات التي يجب عليك اتباعها لتحصل على النتيجة المرجوة 
- بدايةً لا تضع الكثير من الجيل على نهايات شعرك لأن هذا يعطي وزناً زائداً لأطراف شعرك ويخل بمظهرك، وتجنب وضع الجيل في منطقة واحدة من شعرك فهذا لا يساعد على تثبيت شعرك ولكنه يظهره بشكل ملتف ومليء بالعقد، الجيل يلائم دائماً الشعر الجيد والعادي والشعر الكثيف يمكن أن يكون مظهره أفضل مع الجيل ولكن يجب أن تعرف كيفية استخدامه وشراء جيل به نسبة أقوى من تثبيت الشعر ومخصص للشعر الكثيف.
 
- يجب أن تقوم بغسل شعرك جيداً قبل أن تحدد الشكل الذي تريده وسواء كنت تريد مظهره مبللاً أو جافاً، إذا كنت تريد مظهراً مبللاً ضع الجيل على الشعر المبلل وقم بتسريحه بالشكل الذي تريده ودعه للهواء ليجففه، أما إذا كنت تريد مظهره جافاً فقم بوضع الجيل على الشعر المبلل أو الجاف ولكن استخدم مجفف الشعر في تسريح شعرك بالشكل الذي تفضله.
 
- للشعر القصير جداً يفضل أن يستخدم الجيل على الشعر الجاف للحصول على التسريحة التي تفضلها خاصة الشكل الإسبايكي، ويفضل أن تستخدم كمية قليلة جداً من الجيل على الشعر الجاف وتقوم بتمريرها بأصابعك خلال الشعر جيداً ليتم توزيعها بالتساوي وتحصل على مظهر جاف رائع لشعرك.