أسوأ الأخطاء الخاصة بالمكياج التي يمكنك الوقوع فيها هذا الصيف

 أسوأ الأخطاء الخاصة بالمكياج التي يمكنك الوقوع فيها هذا الصيف
أسوأ الأخطاء الخاصة بالمكياج التي يمكنك الوقوع فيها هذا الصيف

يمكنك الحفاظ علي مظهرك المتألق في الصيف من خلال تجنب بعض الأخطاء الشائعة الخاصة بالمكياج، والتي يمكنها التحول إلي كارثة حقيقية في الطقس الحار ذى الرطوبة العالية، وإذا كنت لا تستطيعين وضع القليل من المكياج، أو الامتناع عن وضع المكياج تماما هذا الصيف.

إليك أفضل النصائح لتجنب الوقوع في أكثر الأخطاء شيوعا الخاصة بالمكياج والتي من شأنها إفساد مظهر العديد من النساء في الصيف.
- الاعتماد علي المكياج الذي يحتوي علي معامل حماية من أشعة الشمس الضارة SPF:
حتي إذا كانت كل منتجات المكياج التي ستستخدمينها تحتوي علي القليل من حماية الـSPF فإن النتيجة لن تكون متكاملة ولن تحصلي علي حماية كاملة من أشعة الشمس الضارة.
 
إذا كنت تستخدمين أدوية موضعية، فتلك هي أول شيء عليك وضعها علي بشرتك عندما تكون نظيفة ونضرة، أو يمكنك وضع المرطب أولا، ثم الواقي من الشمس، وذلك قبل أي برايمر، كونسيلر أو أساس، وذلك وفقا لمؤسسة سرطان الجلد.
 
- استخدام نفس درجات الألوان التي تستخدمينها طوال العام:
بمجرد أن تبدأ بشرتك في الاسمرار، سواء كان ذلك بشكل طبيعي أو اصطناعي، وبغض النظر عن استخدام الواقي من الشمس بشكل صحيح، فإن درجات الألوان التي تستخدمينها في مكياجك عليك تغييرها بالكامل. فأحد أسوأ الأخطاء هنا هي استخدام نفس درجات الألوان علي بشرة أغمق سواء كنا نتحدث هنا عن ظلال العيون، أحمر الخدود أو حتي أحمر الشفاه لذا اختاري الألوان التي تتلاءم من لون بشرتك الجديد.
 
- عدم استخدام البرايمر:
بينما لا يعتبر البرايمر هو الإضافة المذهلة لكل روتين خاص بالمكياج، إلا أنه أصبح أكثر أهمية خلال الصيف، خاصة إذا كان سيتسبب تعرقك في الصيف في إزالة المكياج. وسواء كانت بشرتك جافة أو دهنية، فيمكنك الانتفاع من منتج برايمر جيد يحافظ علي مكياجك ثابتا في مكانه بغض النظر عن الأحوال الجوية الخارجة عن إرادتك.
 
- استخدام الكثير من البرونزر:
أحد أسوأ الأخطاء هنا هو استخدام الكثير من البرونزر لأن ذلك يمكنه أن يفسد مظهرك بالكامل، كما أن درجة لون البرونزر الذي تضعينه في غاية الأهمية، لذا عليك أن تكوني في غاية الحرص عند اختيار اللون والمناطق التي ستضعين البرونزر عليها. ولا تستخدمي البرونزر علي وجهك بأكمله، بدلا من ذلك ضعيه علي أنفك، جبينك، رقبتك وtemples الوجه.
 
- تخطي أساسيات مكياج الصيف:
المناشف الخاصة بإزالة زيوت الوجه والـface mists من الأشياء الأساسية في الشهور الأكثر دفئا، فهما يمكنهما أن يساعدانك علي إزالة الزيوت الزائدة من علي وجنتيك وعلي إعادة إنعاش مكياجك بسرعة وسهولة، احرصي علي جعلهما جزءاً من عدة مكياجك وأبقيهم في حقيبتك دائما لاستخدامهم وقت الحاجة.
 
- وضع بودرة الوجه:
بالرغم من تفضيلنا وضع بودرة الوجه، إلا أن استخدامها في الطقس الدافيء والرطب يمكن أن يجعل مظهرك كارثيا. إذا كان لديك بودرة مضيئة لا يمكنك الخروج دونها فعليك استخدامها باعتدال، ولكن عليك التغيير واستخدام المنتجات السائلة أو الكريمية علي قدر المستطاع، قبل العودة إلي البودرة في الخريف.
 
- عدم الترطيب وتقشير البشرة بشكل كاف:
لم تكن البشرة الجافة أبدا  بمثابة الأساس الجيد لمظهر صيفي رائع، لذا احرصي علي تقشير بشرتك وترطيبها لتجعليها تبدو بأجمل هيئة، وسواء كنت تفضلين مقشراً أو تقشيراً كيميائياً باستخدام الـAHAs، احرصي علي أداء الخطوات المناسبة علي الأقل لو لمرة واحدة أسبوعيا، ورطبي بشرتك جيدا بعد تقشيرها.
 
- اختبار درجات ألوان المكياج علي المناطق الخاطئة:
أسوأ الأخطاء هنا هي الوثوق بالجزء الخلفي من يديك عند اختيار الألوان المناسبة لوجهك، فاليدان يمكن أن يكونا أكثر احمرارا معظم الوقت، لكن في الصيف أنت تخاطرين باختيار درجات الألوان الخاطئة لأن الجزء الخلفي من يديك يمكن أن يكون أكثر اسمرارا من وجهك.
 
- عدم مزج المكياج علي رقبتك:
مزج الأساس علي وجهك وعلي رقبتك من أهم النصائح الخاصة بالمكياج، ولكن الأمر يصبح أكثر أهمية في الصيف، فسواء كنت تستخدمين أساساً سائلاً أو ملوناً أو BB أو كريم CC، فاحرصي علي مزجه جيدا علي خط  الفك.
 
- وضع كميات زائدة من المكياج أثناء أداء الأنشطة بالخارج:
سواء كنت تقضين اليوم علي الشاطيء أو بجانب حمام السباحة، فأحد أسوأ الأخطاء هنا هي الذهاب بمكياج كامل، قللي مكياجك قليلا واستخدمي منتجات مقاومة للمياه تظل مكانها لوقت طويل.