كيف يمكنك إعادة نمو الشعر مرة أخرى

الصلع أو تساقط الشعر هو موضوع لا يرغب الكثير فى مناقشته ولكن تجاهل الأمر لن يجعله يختفى حقا، إذا كنت تريد التعامل مع المشكلة سوف تحتاج لمواجهتها وجها لوجه ويجب عليك تعلم المزيد حول سبب حدوث تساقط الشعر والطرق المتعددة التى يمكنك استخدامها للتعامل مع هذه المشكلة، والفهم الأعمق للمشكلة سيكون مفتاحك لإعادة نمو الشعر الخاص بك والقضاء على المخاوف الخاصة بهذه المشكلة، إذن هل تريد معرفة الجواب الحقيقى بشأن هذه المسألة "كيف يمكن أن أعيد نمو شعرى؟"
 
إليك بعض الأشياء التى ربما تود معرفتها لفهم أبعاد المشكلة أولا:
أى نوع من تساقط الشعر تعانى منه:
هناك العديد من العوامل التى يمكن أن تعزز فقدان الشعر وعلى الرغم من أن صلع الرجال هو بالطبع من الأسباب الأكثر شيوعا، وهذه المشكلة ليست حصرية على الرجال فقط ولكن هناك العديد من الأسباب الأخرى التى تؤدى إلى تساقط الشعر حتى فى النساء. 
 
العوامل التى تتسبب فى فقدان الشعر قد تشمل:
الضرر نتيجة تجعيد الشعر بصورة مستمرة، وصبغ الشعر أو تفتيحه والإجهاد العاطفى والعقلى الشديد، بالإضافة إلي التغيرات الهرمونية فى النساء ومرض الثعلبة والطفيليات وأمراض المناعة الذاتية وغيرها.
 
ومعرفة أى من هذه المشاكل التى تواجهها سوف يكون مهماً جدا لإيجاد الحل المناسب لمشكلتك، وسيكون بمثابة خطوة أولى أساسية وضرورية.
 
كما أن هناك العديد من الحلول الممكنة التى يمكنك أن تجدها لإعادة نمو شعرك:
ويمكن لهذه الحلول أن تتراوح من أبسط الأساليب الطبيعية إلى الأساليب الأكثر تقدما من الناحية التكنولوجية.
 
العلاج بالليزر و زرع الشعر والحقن الستيرويدية والمينوكسيديل وما إلى ذلك قد تكون على علم مسبق بهذه الأساليب والمنتجات لأنك ربما تكون قد حاولت إحداها بالفعل، ولكن المشكلة مع هذه الأساليب هى حقيقة أن الكثير منها لا يمكنها أن تضمن لك نتيجة كاملة، بل إن البعض منها لها آثار جانبية ضارة يمكنها أن تزيد من تفاقم الألم الذى تشعر به، ولكن لا تفقد الأمل لأنه لا يزال هناك سبيل آخر لإعادة نمو الشعر الذى فقدته وهو الطريقة الطبيعية.
 
هناك فى الواقع العديد من المنتجات العشبية التى تم تطويرها بشكل طبيعى ومن المعروف أنها تعمل بشكل جيد جدا للأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر.