نصائح تساعد رموشك على النمو بطرق طبيعية

 نصائح تساعد رموشك على النمو بطرق طبيعية
نصائح تساعد رموشك على النمو بطرق طبيعية

 


لتتمتعي برموش طويلة تنمو بطريقة طبيعية بدون استخدام أي مواد كيميائية ولتقليل استخدام الماسكارا للحد الأدنى، عليك اتباع النصائح التالية:

 

تفريش أو تمشيط رموشك:
قد يبدو الأمر غريبا بعض الشيء، لكن هناك بالفعل أمشاط أو فراشي صغيرة الحجم مخصصة لتمشيط الرموش للخارج قبل وضع الماسكرا عليها، لكن هل تعلمين أنك عند قيامك بتمشيط رموشك، تساعديهم على النمو الفعلي لتصير أطول؟ وهذه حقا من أهم وأفضل النصائح لنمو الرموش بسهولة.
 
استخدمي الفازلين:
بدلا من إنفاق مالك على شيء يحدث اسمراراً ودكوناً لعينيك، فلما لا تجربي شيئاً آخر سهلاً وسريعاً؟ وهو وضع مجرد مسحة بسيطة من الفازلين فوق جفونك قبل النوم لأنها تزيد من نمو رموشك وتطيلها، وقد يتطلب الأمر بعض الوقت لتظهر نتائجه، فهي نصيحة موثوق بها وتحقق نتائج فعالة.
 
جربي الماسكرا المسرعة لنمو الرموش:
هل تعلمين أن هناك أنواع من الماسكرا تساعد على الإسراع في نمو الرموش؟ من الماركات الجيدة Rimmel London والتي تعمل بشكل فعال، ورغم أنك قد تنفقين سعرا أعلى بقليل عن الأنواع المعتادة، لكنك ستحصلين في النهاية على رموش تنمو بشكل أسرع وأكثر سمكا، فجربيها وسوف تحبينها، وهي خطوة تشبه في سهولتها وضع بطانة من الماسكرا.
 
زيت الزيتون:
إنها حقا من النصائح الهائلة التي تساعد رموشك على النمو، فهي فعالة فعلا، وتتحقق باستخدام قليل من زيت الزيتون فوق جفونك في الليل وبالتالي تمتصه الرموش وتحصل على كل ما به من الفيتامينات والمعادن.
 
تدليك الجفون:
تتساقط الرموش أحيانا، ويمكن أن تتكسر وتتقصف إذا أهملناها ولم نعمل على علاجها، مما يعني أن تدليك جفونك يعمل على تحفيز وتنشيط بصيلات الشعر مما يساعد الرموش على أن تكون أكثر قوة وطولا في وقت قصير جدا.
 
الماسكرا المطيلة للرموش:
أخيرا سيدتي، إذا لم تتمكني من مساعدة رموشك على النمو، فهناك دائما أنواع من الماسكرا المطيلة للرموش ويمكنك أن تجربيها، ومنها "Stiletto" التي تعتبر من الأنواع المفضلة لدى كثير من النساء صاحبات الرموش الضعيفة والقصيرة.
 
فيتامين E:
قبل أن تستسلمي وتبدأي في استخدام ماسكرا مطيلة للرموش، لما لا تجربي أخذ فيتامين E ؟ ويعتبر استخدام سائل ترطيب يحتوي على فيتامين E من الوسائل العظيمة لزيادة نمو الرموش وكثافتها لأن لهذا الفيتامين القدرة على إنماء الرموش للحد الأقصى للنمو.
 
النظام الغذائي:
هل تعلمين أن نوعية الغذاء الذي تتناولينه يؤثر فعليا على عملية نمو الرموش؟ فإذا كنت تتبعين نظاماً غذائياً سيئاً وتتناولين أطعمة دهنية بشكل مستمر، سترين أن رموشك ليست كما ترغبين، لذا حاولي تغيير نظامك الغذائي ليحتوي على المزيد من الفاكهة والخضروات وستلاحظين الفرق.
 
ركزي على البروتين:
أحيانا لا يكون اتباع نظام غذائي صحي كافياً لنمو الرموش، فإذا لم تحصلي في غذائك على القدر الكافي من البروتين، فلن تستطيع أي كميات من الفاكهة أو الخضروات على إصلاح المشكلة، ومع ذلك لا يجب أن تزيدي منه، فالبروتين يساعد على نمو الشعر والرموش معا، لذا تناولي مزيدا من البروتين الصحي للجسد بدلا من اللحم الأحمر أو المساحيق المصنعة، ومن مصادر البروتين الصحي السمك والبيض مع الحرص على شرائهما من مكان جيد.
 
خذي البيوتين:
معروف أن البيوتين هو فيتامين الشعر والأظافر والبشرة، والمقصود فيتامين B الذي يساعد على نمو شعرك بسرعة فائقة، فيمكن أن تنمو رموشك في 3 أشهر بأخذ البيوتين كل يوم، ومن المكملات الجيدة الأنواع التي لا تسبب أي حساسية للجسم مثل Sundown Naturals ومن المفيد أن تبدأي ب5،000 مليجرام لقوة إضافية.
 
عدم شد الرموش:
عند غسل رموشك من المكياج، احرصي على عدم شدها أو إرهاقها، ويفضل أن تستخدمي ماسكرا لا تتطلب جهدا لغسلها ولا تؤثر على الرموش، لأن الشد والغسل المرهق يعيق نمو الرموش وهناك أنواع عديدة جيدة مقاومة للمياه وفي نفس الوقت يمكن غسلها بسهولة.