عند صنع الحلويات بالشوكولاتة تجنبي ما يلي

للتحدث عن الأطعمة المريحة والحلويات المفضلة تحتل الحلويات بالشوكولاتة مركزاً كبيراً، لأنها غنية وحلوة تجذب الكبير والصغير، لكن هناك بعض الأخطاء الشائعة التي نقع فيها عند صنع هذه الحلويات بدءاً من استخدام الوصفة الخطأ إلى الإسراع في تحضيرها، فهيا تعرفي على تلك الأخطاء وما يتبعها من نصائح يقدمها لك خبراء الحلويات العالميين.
 
الوصفة تفرق:
وهنا السبب أن معظم الناس تقع في فئتين تتعلق بالحلوى بالشوكولاتة وهما:
- الذين يفضلون الكيك بالشوكولاتة.
 
- الذين يريدونها بطريقة غير دقيقة.
 
ولصنع حلوى الشوكولاتة التي تحلمين بها، عليك أولا تحديد أي نوع تفضلينه منها، وإذا رغبت في حلوى إسفنجية استخدمي وصفة تتذكرينها جيدا، وعلى سبيل المثال الكيك: إذا كانت عملية الصنع تتضمن صنع مزيج من الزبد والسكر فأنت على استعداد لتحضير كيك بني وسيكون جيداً إذا قمت به.
 
لكن إن رغبت في تحضير حلوى بنية فدجي، ابحثي عن وصفة تحتوي على قدر كبير من الشوكولاتة والزبد أعلى من المكونات الجافة.
 
الحلوى البنية لا تتطلب كثيراً من المكونات لذلك يجب أن تكون مكوناتك فائقة الجودة:
بدلا من شراء الشوكولاتة الخاصة بعمل الحلوى، اشتري نوعاً ترغبين في تناوله بمفرده، ويجب أن يكون من النوع الجيد، وماذا عن مسحوق الكاكاو؟ رغم أن بإمكانك استخدامه، لكن يحذر خبراء المطبخ من التعامل بحرية معه لأنه يحمل نفس خصائص الدقيق المطلوبة لصنع خليط كاكي وهذا يجعل منه مصدراً غنياً جدا بالشوكولاتة، ومع ذلك يجعل الحلوى أكثر جفافا عن ما ترغبين في تحضيره.
 
ولأننا نتحدث عن الشوكولاتة، فهذا الوقت المناسب للتخلص من الأنواع المصغرة، فهي تحتوي على مثبتات وغيرها من المكونات التي لا تذوب بشكل جيد وإضافة أشياء لانحتاج إليها، وبدلا منها استخدمي ألواح الشوكولاتة وقطعيها إلى أجزاء كبيرة لتذوب ببطء مما يساعد على صنع حلوى بنية غنية بالشوكولاتة.
 
ويفضل أن يكون المزيج يحتوي على 72% من الشوكولاتة متوسطة السكر.
 
نعم ستحتاجين لإذابة الشوكولاتة، لكن لا تضيفي الشوكولاتة الساخنة إلى البيض والزبد والسكر، لأنها ستتسبب في طهي و بعثرة البيض، ويجب التأكد من ترك المكونات تستريح في درجة حرارة الغرفة قبل تجميعها، مع الحرص على إخراج البيض والزبد من الثلاجة ساعة قبل استخدامها، لأن المزيج يكون أكثر جودة مع الزبد كريمي القوام وأكثر سلاسة، وإذا لم تتذكري إخراج المكونات من الثلاجة ضعيها في ماء دافيء لمدة 15 دقيقة.
 
ويمكنك استخدام بعض النكهات مثل التوت أو المكسرات لتحسين مذاق الشوكولاتة.
 
هل الخبز على الحرارة الجافة يقدم كعكة لزجة ذائبة ؟ 
خطأ.
 
الطهي على حرارة جافة يمنحك كيك جيداً ويجب أن تتبعي دائما الوقت المدون في الوصفة واتركي الكعكة حتى تنضج جيدا فالقوام الجيد ينتج عن وصفة جيدة وليس عن وقت الخبز.
 
للتأكد من الخبز الجيد للكعكة يجب أن تكون داخل صينية من البيركس حتى يمكنك مراقبتها جيدا أثناء الخبز، لكن ما المقاس والشكل الذي يجب استخدامه؟
 يفضل استخدام صينية مقاس 8x8 مستقيمة الجوانب ومربعة للحصول على جوانب مقرمشة.
 
بعد إخراج الكيك من الفرن حاولي التحكم في رغبتك في تناولها لتتركيها تبرد حتى يتحسن مذاقها، وحتى يمكنك تقطيعها وإخراجها من الصينية بسهولة.