كيف يفيد الثلج بشرتك؟

 كيف يفيد الثلج بشرتك؟
كيف يفيد الثلج بشرتك؟

يمكن أن يكون الجليد خيارا مريحاً للغاية عندما يتعلق الأمر بتهدئة البشرة، ويمكن استخدامه لبشرة مشعة بدون الكثير من المتاعب؛ فمكعبات الثلج حل سرع لمجموعة كبيرة من المشاكل، بصرف النظر عن أنه منعش للبشرة فإنه يعمل كبلسم أسفل البثور ويقلل من العيوب والاحمرار، كما يوفر بعض الراحة عند الإصابة بالدمامل. 
 
ويمكن للثلج زيادة الدورة الدموية مما يجعل بشرتك تبدو أكثر إشعاعا بكثير وهنا بعض الفوائد الأخرى للثلج:
بلسم للعيوب:
خصائص التبريد المتوفرة فى الثلج تساعد على إزالة الدهون من المسام المسدودة وبالتالى فإنه مفيد للأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية؛ لأنه يسيطر على إنتاج الدهون كما أنه يقلل توسيع المسام مما يجعل البشرة تبدو أكثر سلاسة، وهو مفيد للغاية فى تقليص البثور ويساعد على التخلص منها بسرعة، والثلج أيضا علاج كبير عند انفجار البثور المؤلم حيث إن تدليك الوجه ببعض الثلج يهدئ الألم على الفور.
 
للعيوب والبثور ببساطة ضعى مكعب الثلج فى قطعة قماش نظيفة على مكان البثور وتأكدى من أنك لا تتجاوزين مكعبين لأكثر من 2-3 دقائق، وسوف يساعد هذا على التقليل من الالتهاب والاحمرار على الفور. 
 
تذكرى أيضا أن الاستخدام المفرط للثلج يمكن أن يتسبب فى تكسر الشعيرات الدموية الدقيقة تحت الجلد والتى قد تزيد من تفاقم الأمراض الجلدية، ولأن ماء الورد هو الدواء القابض الطبيعى وهو رائع لتخفيف الشوائب من الجلد وكذلك حب الشباب، والثلج يمكنه عمل العجائب مع بشرتك، لذلك يمكنك تجميد بعض ماء الورد فى علبة مكعبات الجليد وتدليك المنطقة المصابة بها.
 
يزيد الدورة الدموية:
وضع بعض الثلج على وجهك هو وسيلة رائعة لتدليك الجلد، ويساعد الثلج على انكماش الجلد مما يساعد فى تقليل فرص التجاعيد مملة المظهر، ليس هذا فقط بل سيساعد على تحسين الدورة الدموية فى الوجه.
 
يخفف من حروق الشمس واسمرار البشرة:
يمكن لرش بعض الماء المثلج على بشرتك أن يكون علاجا رائعا خاصة بعد التعرض لأشعة الشمس القاسية؛ فإذا كنت ستقضين وقتك بالخارج طوال اليوم فمن الأفضل لك تهدئة بشرتك قبل الخروج عن طريق فرك بعض الثلج على الجلد.
 
لحروق الشمس وبقع الشمس يمكنك أن تضعى منشفة فى ماء المبرد وتمرريها بلطف على المنطقة المصابة وسوف يعمل ذلك على تهدئة بشرتك على الفور وتقليل الطفح الجلدى.
 
يقلل من الانتفاخ تحت العينين والهالات السوداء:
الجليد يضيق الأوعية الدموية ويحافظ على البشرة سليمة ويقلل من اسمرار هذه المناطق، وكونه ذا مصدر من الماء فهو يساعد على مكافحة انطفاء الجلد.
 
للهالات السوداء: 
الماء المثلج مع بضع قطرات من زيت اللافندر تعمل بشكل رائع لتقليل الهالات السوداء، ويمكنك أيضا تجميد ماء الورد وعصير الخيار ووضع هذا المكعب تحت عينيك للتخفيف السريع للهالات السوداء.
 
من هذا الموضوع عرفنا أن الثلج حل بسيط وطبيعى لمعظم مشاكل البشرة ويزيل عنك إزعاج زيارة صالون التجميل ودفع مبالغ باهظة الثمن مقابل منتجات الوجه.