5 عناوين لربطة عنق على المقاس

1 - «درايكس» Drake›s 
واحدة من بين أهم الشركات المتخصصة في ربطات العنق المصنوعة باليد وعلى المقاس، أو بالأحرى حسب الطلب والذوق. فهي تتوفر على قسم خاص بالتفصيل يمكن للزبون أن يختار فيه كل التفاصيل من اللون إلى نوع النقشات والخامة مرورا بعرض الربطة وطولها لكي تأتي العقدة مثالية. معظم الربطات مصنوعة من الحرير الإنجليزي أو الكشمير.
العنوان:
3 Clifford Street, W1S 2LF
 
2 - «إيما ويليس» Emma Willis
تفخر بأن كل ربطات العنق في محلها مصنوعة باليد في معامل إنجليزية، سواء كانت من الكشمير أو الكتان أو القطن السويسري الذي تستعمله في القمصان أو الحرير المطبوع. تستمد جمالها أيضا من ألوانها العميقة التي استعملت فيها تقنيات تقليدية لرسم نقشاتها.
العنوان: 
66 Jermyn St, London SW1Y 6NY
 
3 - «شارفيه» Charvet
يعود تاريخها إلى عام 1838 وكانت المفضلة لدى نابليون بونابرت، الذي كان يقصدها لتفصيل القمصان وربطات العنق على حد سواء، وسرعان ما ذاع صيتها في كل أنحاء العالم لتصبح مقصدا للطبقات المخملية والأرستقراطية.
 
ربطاتها المصنوعة من الحرير تتميز بألوان متعددة تتمازج مع بعض بشكل أنيق يجعلها مناسبة للنهار أو المساء والسهرة. البعض يعتبرها استثمارا بعيد المدى، لأنها سواء كانت من الحرير أو الصوف، تراعي الجودة وفكرة أنها يجب أن ترافق صاحبها طويلا.
 
العنوان:
28 Place Vendome, Paris
 
4 - «تاي بوكس Tie Box»
إذا كان طلبك ربطة عنق خاصة بحفل زواج، فإن هذه الشركة، أو الموقع، هي عز الطلب. كل المطلوب منك أن ترسل اللون المطلوب وفكرة الحفل، أي «تيمته»، لتقدم لك خيارات كثيرة تحصل بعدها على ربطة مصنوعة باليد من الحرير الإيطالي وبتصميم يراعي تعليماتك.
 
تستغرق العملية ما بين 4 و6 أسابيع، وشرطها الوحيد أن تطلب أكثر من 6 ربطات في كل مرة، كل واحدة بسعر 77 جنيها إسترلينيا.
 
عنوان الموقع:
 
5 - «هيرميس» Hermes
أما إذا لم يكن لديك الوقت أو الصبر لتفصيل ربطة عنق، فهناك دائما دار «هيرميس»، المعروفة باستعمال أجود أنواع الحرير. فقد تخصصت فيه وفي طبعه منذ عقود، إلى جانب إتقانها مزج الألوان الغنية بالنقشات الراقية التي ترسمها في معاملها الفرنسية.