حتى تظلي شابة باستمرار .. عليكي تناول هذه الأطعمة

الكثير من النساء تخشى ظهور أعراض تقدم العمر على وجوههن، خاصة انتشار التجاعيد والخطوط الرفيعة على البشرة والوجه، ولكن هل تعلمي أن هناك مجموعة أطعمة بإمكانها الحفاظ على شباب بشرتك وإعادة النضارة إليها؟
 
فإنه بإمكان المرأة اتباع روتين غذائي للعناية الخاصة والفائقة بالبشرة، مع الحفاظ على استخدام مجموعة من الكريمات التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، وذلك للتخفيف من التجاعيد.
 
ولكن التطبيق الخارجي للمواد التجميلية ومواد العناية بالبشرة غير كاف بمفرده، بل يجب أن تقومي بالعناية ببشرتك من الداخل، فهناك أطعمة تسرع إصابتك بالشيخوخة مثل التدخين والمأكولات الجاهزة والسريعة والمقلية بينما توجد أطعمة غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على إعطاء البشرة الشباب ومحاربة التجاعيد.
 
ومن أهم الأطعمة التي يجب أن تتناوليها حواء لتحافظي على شباب بشرتك، هي:
- السبانخ:
إن الخضروات الورقية الخضراء الغامقة بشكل عام مفيدة لمحاربة الشيخوخة والحفاظ على الشباب وبالأخص السبانخ لغناها بفيتامين A ولغناها بالبيتاكروتين الذي يمنع الشيخوخة المبكرة وتخريب البشرة، لذلك ينصح بإضافة السبانخ إلى غذائك اليومي ومن الممكن أن تعصريه وتشربي عصير السبانخ.
 
- التوت:
إن التوت والفراولة وجميع فواكه ونباتات هذه الفصيلة هي من أفضل الأغذية لمحاربة الشيخوخة وعلامات التقدم بالسن لأنها تساعد على إعادة إنتاج خلايا الكولجين في البشرة المسؤولة عن زيادة مرونة البشرة، لذلك يجب أن تتناولي حفنة من التوت يومياً، كما أن التوت يحتوي على المنجنيز الذي يساعد على تحويل السموم في الجسم إلى أوكسجين مما يقلل من الضرر على الخلايا.
 
- الطماطم:
إن البندورة من الأغذية المفيدة جداً للبشرة فهي تحتوي على الليكوبين وهو مضاد قوي جداً للشيخوخة مما يحمي البشرة داخلياً من الإصابة بالشيخوخة، لذلك يجب الإكثار من تناول الطماطم، ويفضل تتناول الطماطم المطبوخة لأنها أفضل من النية لأن الليكوبين عند تعرضه للحرارة يصبح مادة فعالة أكثر.
 
- اللوز:
إن اللوز غني جداً بفيتامين E وبمضادات الأكسدة التي تمنع تضرر البشرة كما أنه يساعد على تجديد البشرة، لذلك يجب أن تقومي بنقع اللوز بالماء طوال الليل وتناوله في الصباح لتحسين صحة الجلد.