10 نصائح لبشرتك ستشكرك عليها فى فصل الشتاء

 10 نصائح لبشرتك ستشكرك عليها فى فصل الشتاء
10 نصائح لبشرتك ستشكرك عليها فى فصل الشتاء

خلال فصل الشتاء تقريبا يعانى الجميع من جفاف الجلد، ولحسن الحظ هناك طرق للحفاظ على جلدك وإبقائه تحت السيطرة .. إليك بعض النصائح السريعة للحفاظ على البشرة:
-تعديل روتين العناية بالبشرة الخاص بك:
من السهل جدا أن يستمر روتين الصيف ليمتد لفصل الشتاء أيضا، ولكن من سوء الحظ سيزيد فقط من جفاف الجلد، وللحصول على بشرة ناعمة رائعة سيكون عليك تعديل كل شئ من غسول وجهك إلى التونر الخاص بك خصيصا لهذا الموسم.
 
- اختيار غسول الوجه المناسب: 
تجنبى غسول الرغوة خلال الطقس الجاف، فالرغوة معروفة عادة بالكبريتات ووجود المنظفات والتى يعرف عنها التسبب فى تفاقم وجفاف الجلد.
ابحثى عن المطهرات ومستحضرات التجميل والكريمات والزيوت ذات الخصائص الهادئة للحصول على أفضل النتائج كما ينصح الأطباء.
 
- تغيير المرطب الخاص بك:
 يحتاج الجلد فى فصل الشتاء إلى كميات إضافية من الرطوبة، ويستمر معظم الناس باستخدام المواد الهلامية أو المستحضرات الصيفية، فنجد أن بشرتهم لا تزال جافة مما يشعرهم بالضيق، وبدلا من ذلك عليك بالبحث عن كريم ترطيب غنى يجعل من جلدك أكثر رطوبة ونضارة وعليك استخدامها بقدر ما تحتاج إليه بشرتك.
 
- لا تنسى وضع كريمات واقية من الشمس:
 ليس لأنه فصل الشتاء فإن ذلك يعنى أنه يمكن التوقف عن وضع واقى الشمس، فإن الشمس تحتوى على أشعة اليوفى ايه وأشعة اليوفى بى التى بدورها تقلل من رطوبة الجلد مما يجعله أكثر جفافا؛ فابحثى عن واقى الشمس.
وللحصول على علاج مناسب تأكدى من رؤية طبيب الجلدية الذى بدوره يمكنه وصف أى أدوية أو علاجات قد تحتاجينها لحماية بشرتك وجعلها رطبة ومشرقة.
 
-  قناع ليلى للوجه:
إذا كنت ترغبين فى بشرة أكثر إشراقا فى هذا الشتاء، فقبل الذهاب إلى السرير امزجى ملعقة كبيرة من قشدة الحليب مع إضافة بضع قطرات من زيت الخروع وماء الورد والجليسيرين .. والآن طبقى ذلك على وجهك وكتدليك إضافى على الرقبة واليدين أيضا وتترك لتجف بين عشية وضحاها ويغسل بالماء البارد فى الصباح.
 
- للعناية بالشفاه: 
تميل الشفاه للجفاف فى فصل الشتاء، فإذا كنت لا تريدين شراء مرطب معد مسبقا يمكنك إعداده فى المنزل باستخدام المكونات الطبيعية مثل الليمون والعسل والفازلين وأكثر من ذلك.
 
- إصلاح النظام الغذائى الخاص بك:
يلعب النظام الغذائى الخاص بك دورا هاما فى مستويات رطوبة البشرة.. وإليك بعض الطرق التى يمكنك بها الحفاظ على بشرتك نضرة ومشرقة:
 
- عليك بشرب كمية كافية من الماء؛ فالشتاء هو الوقت الذى لا نستطيع استهلاك ما يكفى من المياه لأننا لا نشعر بالعطش، والصحيح أن الماء يضمن رطوبة وتغذية كافية لبشرتك وهذا يعنى أن شرب ثمانية أكواب من الماء يوميا أمر لا بد منه.
 
- ارفعى مستويات الأوميجا 3  والأحماض الدهنية كذلك، حيث تعتبر الأوميجا 3 من الأحماض الدهنية التى توجد بشكل طبيعى فى الطبقة الخارجية من الجلد، وهذه الدهون تساعد على إبقاء الجلد سليما ومنع العناصر الغذائية الهامة والماء من مغادرة الجسم. ومن الأطعمة التى تحتوى على هذه العناصر المهمة الجوز والسلمون وبذور الكتان.
 
- تغيير نمط حياتك:
التغييرات البسيطة فى أسلوب حياتك يساعد على تحسين بشرتك بشكل ملحوظ.
 
- ممارسة الرياضة بانتظام: أحد المكونات الهامة التى تضاف إلى روتينك اليومى هو ممارسة التمارين الرياضية ليس فقط للحد من التوتر الخاص بك بل أيضا لزيادة تدفق الدم إلى الجلد مما يسمح للمزيد من المواد الغذائية للوصول للجلد.