جيسيكا ألبا تكشف سر جمالها

كشفت النجمة الأمريكية الهوليودية الشابة جيسيكا ألبا البالغة من العمر 32عاماً  عن أن الكثير من ممارسات الجمال التي تتبعها هي في الأصل مأخوذة من نصائح والدتها، وأن جيسيكا دائماً ما تحمل شعار "اظهري بمظهر جيد حتى تشعري بشعور أفضل" وأنها في الحقيقة تستغرق 10 دقائق فقط صباح كل يوم كروتين يومي لوضع الماكياج وتقول لنفسها في المرآة: "بالفعل لقد حصلت عليه" أياً كان ما حصلت عليه، وحتى مع أكثر الأيام ازدحاماً بالعمل لا يمكنها تفويت تلك العشر دقائق مهما حدث. 
 
وأخذت آلبا في الحديث عن الجمال موجهة نصائحها للفتيات والسيدات عن أكثر ما يميزها وهو سر لمعان بشرتها وحيوية شعرها حتى تتمكن النساء جميعهن من الحصول على مزايا الجمال والتألق التي اشتهرت بها تلك النجمة الجميلة، فذكرت أن اهتمامها بإشراق بشرتها يعد جزءاً من روتينها اليومي الذي لا يمكنها الاستغناء عنه أبداً، فذكرت: "إهتمامي بلمعان ونضارة بشرتي يعد رقم واحد في ترتيبي لأولوياتي فأنا أؤمن حقاً أن مفتاح جمالي هو تلك البشرة اللامعة التي أمتلكها فأمتلك معها جميع نظرات الإعجاب التي تحيطني وتعزز من ثقتي بنفسي على مدار اليوم".
 
مستحضر الحماية من آشعة الشمس 
ذكرت جيسيكا أن من أكثر الأشياء التي تحرص عليها يومياً هو وضعها للكريم الواقي من الشمس دون النظر لحرارة الجو أو لدرجة سطوع الشمس فهو يعد فرضاً من الفروض اليومية صيفاً وشتاءً للحماية من الأضرار الناتجة عن أشعة الشمس، فتلك الأشعة تؤدي لظهور التجاعيد المبكرة للوجه وتغير لون البشرة بل ويمكنها الإصابة بسرطان الجلد، وإذا كنت تستخدمين مستحضرا معينا واعتدت عليه وترينه يناسب نوع بشرتك فليس عليك استبداله بمنتج آخر ولا تلتفتي إلى دعاية المنتجات الأخرى فلا يوجد سبب لذلك، ولكن إذا وجدت أنك صرت تضعينه دون الحصول على نتائج أو مع تغير الطقس لم يعد يناسب بشرتك فاستبدليه حينها.
 
غسول الوجه 
ترى النجمة الأمريكية أن البشرة تصبح أكثر إفرازاً للزيوت في فصل الصيف عن غيره من فصول العام فقد تحتاج لمنظف بشرة يحتوي حمض الصفصاف، أما في فصل الشتاء فتميل البشرة إلى الجفاف وتحتاج وقتها لمنظف أكثر لطفاً.
 
إزالة الرؤوس السوداء 
ذكرت جيسيكا أن إزالة الرؤوس السوداء لابد وأن يتم عن طريق متخصصين في العناية بالبشرة حتى أن التعامل مع غيرهم أو اتباع طرق أخرى حتماً سيؤذي البشرة.
 
معالجة حب الشباب 
تقول ألبا أنك حين تستخدمين منتجات القضاء على حب الشباب عليك أن تعلمي أن تلك المنتجات تأخذ وقتاً حتى تؤتي نتيجة فعالة ومنها ما يستغرق شهراً فامنحيها بعض الوقت، ومنتجات مكافحة علامات تقدم سن البشرة مثلها أيضاً.
 
تغذية البشرة 
تحرص النجمة الجميلة على تناول الأطعمة المضادة للأكسدة لما لها من عظيم الأثرعلى البشرة، فالمواد المضادة للأكسدة تساعد على الحماية من الأضرار البيئية التي يمكن أن تسبب التجاعيد، ومثال الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والتي ينبغي عليك إدراجها ضمن نظامك الغذائي اليومي (البروكلي، الجزر، اللفت، البرتقال والمكسرات بأنواعها والسبانخ) وأيضاً الأطعمة الغنية بأوميجا 3مثل (السمك والجوز وبذور الكتان) ويمكنها أن تساعد أيضاً على حمايتك من أشعة الشمس الضارة.
 
حقيبة الطوارئ  
ماذا يدور ببالك حين تسمعين عن حقيبة طوارئ؟ لا ليست كتلك التي تفكرين بها ولا تدعي رأسك يذهب بعيداً فإنما حقيبة طوارئ جيسيكا لها مكونات أخرى فهي تحتوي(ملمع شفاه، ماسكارا، فرشاة شعر) فتلك هي أدوات الطوارئ، وقد وجهت ألبا نصيحتها لجميع الفتيات والسيدات بألا ينبغي أبداً أن تترك تلك الأدوات حقائبهن مسمية إياهم بفرقة الإنقاذ.