مفاجأة العام لـ "كيم" و"بيونسيه" و"أوباما" : شعبيتكم وهمية

ذكرت تقارير إعلامية أن الكثيرين من نجوم العالم فى الفن والسياسة والرياضة، بدءاً من المغنية الأمريكية بيونسيه إلى جيزيل وحتى الرئيس الأمريكى باراك أوباما، خسروا أعداداً كبيرة من معجبيهم على موقع تبادل الصور والتواصل الاجتماعى "إنستجرا" بعد أن قرر الموقع حذف الحسابات المزيفة أو الوهمية.
 
وذكر موقع "سى نت دوت كوم" لموضوعات التكنولوجيا أن إلغاء حسابات المستخدمين الوهميين على خدمة تبادل الصور إنستجرام ألقى الضوء على الشعبية الحقيقية للكثير من الشخصيات الشهيرة على الموقع.
 
من ناحيته قال موقع "إنستجرام" إن حذف الحسابات الوهمية سيحسّن بدرجة كبيرة جودة الخدمة، حيث سيبقى على موقع المستخدمين الذين يستخدمونه لأغراض صحيحة فقط.
 
ووفقاً للأرقام التى نشرها موقع 64 بى إكس فإن نجم البوب الشهير جاستن بايبر خسر حوالى 3.5 مليون من معجبيه على موقع إنستجرام، فى حين خسرت النجمة كيم كاردشيان 1.3 مليون معجب، وخسرت النجمة بيونسيه 832 ألف معجب، وخسر الرئيس الأمريكى باراك أوباما 213 ألف معجب، ليصل عدد المعجبين بصفحته إلى 3.5 مليون معجب فقط.
 
وقد خسر حساب موقع إنستجرام نفسه العدد الأكبر من المعجبين الوهميين، حيث انخفض عددهم من 64 مليوناً إلى 45 مليون معجب فقط بعد حذف الحسابات الوهمية.