علاجات طبيعية لالتهاب المفاصل عليك تجربتها

التهاب المفاصل هو حالة مرضية يصاب بها حوالى 50 مليون شخص فى جميع أنحاء العالم، وعلى الرغم من أن هذه الحالة عادة يصاب بها كبار السن إلا أن الشباب فى منتصف العمر وحتى الأطفال يمكن أن يكونوا عرضة لأنواع مختلفة من التهاب المفاصل، وعلى عكس الأدوية التقليدية المستخدمة لعلاج هذا الاضطراب هناك عدد قليل من العلاجات الطبيعية التى قد تساعد فى تخفيف الألم وتوفير الراحة السريعة.
 
وهنا العلاجات الأكثر فعالية وآمنة أيضا ويمكنك تجربتها فى المنزل:
- القرفة: 
القرفة هى مساعد طبيعى مثالى للتغلب على ألم الفاصل، فهذه التوابل تحتوى على القرفة وهو مركب معروف لعمله كمضاد للالتهابات ويخفف من آلام المفاصل والتورم الشائع فى الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل.
 
اصنعى عجينة القرفة (مزج بضع قطرات من الماء مع مسحوق القرفة) وضعى المزيج على المفاصل التى تؤلمك مع وضع قطعة قماش مبللة على المنطقة المصابة لتخفيف الألم.
 
- الموز: 
الفوائد الصحية الكثيرة للموز والتى توفر إغاثة من ألم المفاصل هى واحدة من الأمور التى لا يعلمها معظم الناس، فوجود مستوى عال من البوتاسيوم فى الموز يساعد فى الحفاظ على توازن الإلكتروليت فى الجسم وبالتالى تخفيض فقدان العظام وتخفيف الألم.
 
- الكركم: 
يحتوى على مضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات، والكركم هو علاج مثالى وطبيعى للحد من ألم المفاصل ويستخدم على نطاق واسع كخيار للعلاج الفعال لخفض الالتهابات المصاحبة لالتهاب المفاصل الروماتويدى.
 
للحصول على فوائده الصحية ومكافحة آلام التهاب المفاصل أضيفى هذا العنصر إلى مطبخك واستخدميه فى الأطباق التى تتناولينها.
 
- الثوم: 
معروف بخصائصه المضادة للالتهابات وقد استخدم على نطاق واسع للحد من التورم فى الأشخاص الذين يعانون من النقرس وهشاشة العظام. 
 
يحتوى على ثانى كبريتيد ثنائى الآليل، ويساعد على التحكم فى مجموعة واسعة من أعراض التهاب المفاصل، أضيفى الثوم إلى وجباتك اليومية لتجنى فوائده.
 
- بذور الكرة الحمراء: 
إلى جانب إضفاء طعم فريد ونكهة فى الغذاء فإن استهلاك بذور الكرة الحمراء عرف بفعاليته كعلاج منزلى لتخفيف آلام التهاب المفاصل، وتحتوى هذه البذور على خصائص مضادة للالتهابات والتخدير والتى تساعد على تخفيف الروماتيزم وألم المفاصل، يمكنك إما وضع عجينة بذور الكرة الحمراء على المفصل المؤلم أو محاولة نقعها فى الماء الدافئ لتحقيق نتائج جيدة.
 
- الصبار: 
من الغنى عن القول أن الصبار هو علاج أعشاب قوى وفعال للغاية فى تخفيف الألم والتهاب المفاصل، هذا الجيل يحتوى على الإنثراكينون والذى يساعد فى تخفيف أعراض التهاب المفاصل داخليا وخارجيا.
 
يعمل الصبار كمادة مرطبة طبيعية وممتازة وبالتالى منع آلام المفاصل والاضطرابات الأخرى ذات الصلة والناجمة بسبب التهاب المفاصل.