تعرفي على لون صبغة الشعر المناسب لك

 تعرفي على لون صبغة الشعر المناسب لك
تعرفي على لون صبغة الشعر المناسب لك

جميع نساء الأرض دائما ما يرغبن في الظهور بمظهرٍ جديد واتباع آخر صيحات الموضة، وأول ما يجول ببال أي امرأة لدى اتخاذها قرار التجديد هو تغيير لون شعرها؛ فهو كفيل بأن يحدث فرقاً كبيراً بمظهرها ويضفي جمالاً وجاذبية لوجهها، وتغيير لون الشعر يعد من أسهل طرق التغيير فلا يحتاج لمال كثير ولا وقت طويل، أما عن اختيارك للون شعرك الجديد فهو ليس بالأمر البسيط وليس من السهل أن تنتقي لوناً لمجرد أنه يعجبك. 
 
 


أولاً وفيما يلي بعض الطرق التي يمكنك سلكها لتساعدك على إختيارك للون المناسب لشعرك:

 

طريقة 1:
حددي ألوان الملابس االتي تليق بك وتبدو عليك جيدة فهي ذات صلة بلون الشعر:
- فإذا كنت تبدين جيدة في ارتداء الأحمر والبرتقالي والأصفر الذهبي والأخضر الزيتوني فيمكنك تغيير لون شعرك إلى الألوان الدافئة (كالأشقر الذهبي والبني الذهبي والبني المحمر ولون الفراولة الفاتح).
 
- إذا كان يليق بك ارتداء الأزرق الملكي، الفوشيا، الأسود، الأخضرالصنوبري والأزرق المائل للحمرة فيمكنك تغيير لون شعرك وصبغه بالألوان الباردة الآتية (البلاتيني، الأشقر الرمادي، الأشقر البني، البورجندي والأسود الفاحم).
 
- إذا كان من المناسب لك ارتداء اللون الأرجواني، الأحمر، الرمادي الفحمي، الألوان المائية فيمكنك تغيير لون شعرك إلى الألوان المحايدة كالأشقر الرملي، البيج الأشقر، البني الشوكولاه، الماهوجني.
 
طريقة 2:
حددي لون الشعر المناسب لك من خلال معرفة ما يليق بك من المجوهرات والحلي:
- إذا كانت تليق بك المشغولات الفضية أكثر من غيرها فأنت صاحبة بشرة ذات لمحة باردة، وبالتالي تليق بك الألوان التي تناسب اللون البارد كالتي ذكرناها سابقاً.
 
- إذا كانت تليق بك المشغولات الذهبية أكثر من غيرها فأنت صاحبة بشرة ذات لمحة دافئة، ويمكنك اختيار لون صبغات الشعر التي تتناسب معها كما ذكرناها سابقاً.
 
- أما إذا كانت تليق بك أنواع أخرى من الحلي غير الذهب والفضة فأنت ذات بشرة محايدة.
 
طريقة 3:
حددي ما يليق بك من ألوان صبغات الشعر عن طريق لون عينيك فلون العينين والرموش والشعر دائماً ما يتكاملون:
- أصحاب العيون الخضراء، البنية والعيون العسلية يمكنهم تلوين شعرهم باللون (الأحمر بدرجاته، الذهبي والبني المحمر أيضاً).
 
- أصحاب العيون الزرقاء والرمادية اللون يمكنهم صبغ شعرهم بألوان الصبغات (الذهبيات الهادئة والرماديات).
 
 

ثانياً: عن الألوان ودرجاتها:

 

اللون البني:
لنفترض أن لون شعرك الحالي هو البني الفئراني فإذا صبغتيه للبني الصريح فسيمنحك ذلك عمقاً جيداً للون، إضافة إلى انخفاض التكاليف وأيضاً تجنب خسارة المجازفات لتحويله للون آخر، إلى جانب أن اللون البني يعكس الضوء فيعمل على إخفاء عيوب الشعر وخصوصاً إذا كان يعاني التقصف.
 
اللون الأحمر:
هذا اللون يعطي اختلافاً وتميزاً كبيراً، ومن الذي يميزه في نفسه هو أنه ذو درجات وظلال متعددة فيليق للعديد من النساء.
 
- المرأة ذات البشرة الوردية يمكنها تلوين شعرها للدرجات القاتمة من الأحمر أو الأحمر الأرجواني.
 
- المرأة ذات البشرة الفاتحة للغاية يمكنها تلوين شعرها من اللون الأحمر الغير طبيعي إلى لون الزنجبيل الطبيعي.
 
- البشرة من المتوسطة للداكنة يمكنها تلوين شعرها بالأحمر المشرق ولكنه سيكون شديد التأثير (غريب) على البشرة الداكنة.
 
- ملحوظة: إذا كان شعرك في حالة صحية جيدة فيمكنك تلوين شعرك بالأحمر، أما إذا كان شعرك يعاني التلف فتجنبي هذا اللون لأنه لن يظهر عليك بمظهر جيد إضافة إلى أنه لن يستمر طويلاً فسيتلاشى سريعاً.
 
اللون الأشقر: 
إذا كنت صاحبة بشرة دافئة فيمكنك تلوين شعرك للون الأشقر الذهبي، أما إذا كان لون شعرك الطبيعي يحمل مسحة من درجات الأشقر فحينها لن تجازفي كثيراً والنتيجة الرائعة مضمونة بالنسبة إليك لكن تكاليفه في الغالب كثيرة وسيتطلب منك أن تعيدي عليه اللون حتى لا تعطيه فرصة التحول للنحاسي.
 
اللون الأسود: 
إذا كنت ذات بشرة داكنة أو زيتونية أو سوداء فإن هذا اللون سيعمل معك بشكل أفضل من غيره، ولكن يجب عليك التأكد واتخاذ القرار الحاسم بالصبغ للأسود حتى أنه لو لم يعجبك فسيكون من الصعوبة البالغة رفع هذا اللون لاستبداله بغيره أو إرجاع شعرك للونه السابق.
 
ينبغي عليك سيدتي أن تتعاملي مع ألوان الصبغات بحذر فلا ترهقي شعرك كثيراً بها فرغم أنها ستعطيك لوناً جديداً تحبينه إلا أن الإكثار من استخدامها سيعرض شعرك للتلف.