فوز مايكل وأمينة بمسابقة Mission Fashion

لحظات قبل بدء البرنامج، كانت كواليس "ميشن فاشن" أشبه بخلية نحل لا تهدأ. وفي حديث مقتضب إلى المشتركين، أعلنوا جميعاً أنهم رابحون بمجرد وصولهم الى البرايم الأخير.غير أن تصويت الجمهور أتى حاسماً لمصلحة مايكل عن فئة تصميم الأزياء ، وأمينة عن فئة عرض الأزياء.


بحضور المصمم إيلي صعب و أعضاء اللجنة الحكم، التي تألفت من كل من السيدة مي منسى، السيدة فاديا فهد، السيد يوسف سباهي، السيدة باولا ربيز، السيدة نادين مزهر والسيدة مايفا لوفيفر، وبمشاركة مصممي و عارضات  الموسم الثاني من "ميشن فاشن" الذين كانوا غادروا في حلقات سابقة،  وحضروا خصيصا" للمشاركة في البرايم التاسع، انطلقت السهرة النهائية من البرنامج.

مستعرضين أفضل تصاميم مايكل خلال 9 أسابيع، مرت العارضات للمرة الأخيرة أمام الجمهور واللجنة الحكم، التي استوقفتها تقنية مايكل العالية، وفساتينه "غير التقليدية" و التي أقرب ما تكون إلى "التحفة الفنية". أما السيد إيلي صعب فقال أن أفكار مايكل تميزت منذ البرايم الأول، وأنه لفتته القصات التي أعتمدها مايكل، وسرعة تنفيذه للتصاميم. وأضاف السيد صعب، أن مهارة وشخصية مايكل يميزانه كمصمم.

ياسمين التي عبّرت خلال تقرير خاص عن أن نجاح مصمم "ميشن فاشن" لا يقف عند حصوله على اللقب، بل يحدده نجاحه خارج أكاديمية الموضة، استحوذت بتصاميمها على تقدير اللجنة التي رأت أن بساطة الأسلوب عند ياسمين تنطوي على لمسات أنوثة وإغواء راقٍ. رأى السيد إيلي صعب ان ياسمين تسير على الطريق الصحيح وأنها مستعدة للإنطلاق مهنيا".

أما مرور العارضات بتصاميم خالد، دفع الصحفية فاديا فهد الى الإشادة بموهبته الكبيرة وجرأته، واصفة" إياه بالحالم كبير. ولم يخف السيد إيلي صعب إعجابه بشخصية خالد، وبروحه الجميلة وأخلاقه العالية، معتبرا" أنه ما زال ينقصه القليل للإنطلاق في عالم الإحتراف.

السيد إيلي صعب وجّه رسالة إلى المصممين قال فيها: "إن علاقة المصمم مع محيطه مهمة بقدر نشاطه ومهارته وتميز تصاميمه". وعن البرنامج أضاف صعب:" إن "ميشن فاشن" هو أكثر من برنامج، وبأن أكاديمية الموضة هي مدرسة فعلية للمصممين".و أضاف أخيرا" أنه راضٍ جدا" عن اختيار  المشتركين لهذا الموسم .

تألقت النجمة إليسا بإطلالاتٍ ثلاث خلال السهرة النهائية من "ميشن فاشن"، و غنّت "كرمالك" و"لو تعرفو". كما أدت ولأول مرة من خلال البرنامج أغنية " أيامي بيك" من الألبوم الذي يحمل نفس الإسم، والذي سيطرح في الأسواق عن شركة روتانا في الثامن عشر من الجاري.

مرور أمينة، ميريم وهناء،العارضات الثلاثة اللواتي وصلن إلى المرحلة النهائية، استحق تهنئة من اللجنة التي أثنت على التقدم الملحوظ لهن، إن كان من ناحية عرضهن للتصاميم أو في جلسات التصوير.

حملت الدقائق الأخيرة من البرنامج مفاجأة سارة لمايكل، الذي حدده تصويت الجمهور "مصمم العام2007" بنسبة 35%.  فكانت جائزة تقديرية من المصمم إيلي صعب، إضافة إلى الجائزة النقدية من البرنامج بقيمة خمسين ألف دولارا، بمثابة دعم لانطلاق مايكل في عالم التصميم و الإحتراف.

كما كانت جائزة تقديرية من المصمم إيلي صعب، ومبلغ 25 ألف دولار من نصيب أمينة، التي حصلت على نسبة  56 % من التصويت، حاصدة" بذلك لقب "عارضة العام 2007".