لماذا تشعر المرأة بالبرد؟

 لماذا تشعر المرأة بالبرد؟
لماذا تشعر المرأة بالبرد؟

جلد المرأة يتفاعل مع البرودة بسرعة كبيرة فدرجات الحرارة المنخفضة تؤدي إلى ضيق الشعيرات الدموية في الجلد ما يعني بطء الدورة الدموية فيه وانخفاض درجة حرارته وهذا يحصل بشكل أسرع كلما كانت طبقة الجلد أرقّ ومن أهم الاسباب التى تشعر المرأة بالبرد أكثر من الرجل:
 
- الجسد السمين يتمتع بطبقة دهون أكبر، التي تحمي من تسرب البرد الى الجسد. كما أن الجسد العضلي يحفز عملية الإستقلاب، وبالتالي يزيد من إنتاج الحرارة فكلما زادت نسبة العضلات في الجسم قل الشعور بالبرد.
 
- منطقة الحوض لدى المرأة يجب أن تبقى دافئة، وذلك للحفاظ على قدرة الحمل. لذلك عندما تنخفض درجات الحرارة في الخارج يضطر الجسم الى سحب الحرارة الموجودة في الأطراف ونقلها الى الحوض لتدفئته.
 
- جلد المرأة يتفاعل مع البرودة بسرعة كبيرة، فدرجات الحرارة المنخفضة تؤدي إلى ضيق الشعيرات الدموية في الجلد، ما يعني بطء الدورة الدموية فيه وانخفاض درجة حرارته، وهذا يحصل بشكل أسرع كلما كانت طبقة الجلد أرقّ.
 
- تزداد حاجة الجسم الى تخزين فيتامين "إيه" بشكل خاص في فصل الشتاء، وكلما انخفضت درجات الحرارة أكثر زادت الحاجة إلى هذا الفيتامين، لأن الجسم يستطيع من خلاله توليد الطاقة اللازمة لتدفئة الجسم.