فوائد رائعة لزيت الأفوكادو

يتم استخراجه من الفاكهة الزبدية المليئة بالنكهة المعروفة باسم الأفوكادو هذا الزيت رائع للبشرة والشعر وعلى الرغم من كونه زيتا نباتيا إلا أنه يحتوى على الكثير من البروتينات والفيتامينات والمعادن بوفرة والتى توفر الغذاء للجسم والعقل والصحة.
 
1- يقلل من علامات الشيخوخة:
زيت الأفوكادو يمكن أن يساعد فى الحد من التجاعيد والبقع والخطوط الدقيقة والعلامات الأخرى التى تندرج تحت فئة الشيخوخة وسوف يضفى توهجا صحيا على بشرتك ويحافظ عليها ناعمة ورطبة، وإذا كان إشعاع البشرة ولونها الرائع هو رغبتك فزيت الأفوكادو هو ما تحتاجين إلى استخدامه.
 
2- يفتح لون البشرة:
إذا كانت لديك بشرة جافة ومملة فهذا الزيت سيكون خيارا مثاليا بالنسبة لك حيث يقوم بتطهير البشرة وإضفاء وهجا رائعا عليها، وهذا هو السبب فى استخدام زيت الافوكادو غالبا فى الكريمات والمرطبات.
 
3- يمنع التصبغ:
زيت الأفوكادو يحمى البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية الضارة التى تبثها الشمس ويشفى علامات حروق الشمس على بشرتك.
 
4- ينعم الشعر:
زيت الأفوكادو يعتبر مفيد جدا بالنسبة للشعر وفروة الرأس أيضا ويمكنك تدليك شعرك وفروة رأسك لمدة 15 دقيقة لثلاث مرات فى الأسبوع قبل استخدام الشامبو، وإذا انتظمت على فعل ذلك لمدة شهر سوف ترين تغيرا واضحا فى شعركن وسوف تقل القسوة فى الشعر ويصبح لينا على نحو سلس وناعم للشعر.
 
5- يقلل النهايات المتقصفة: 
زيت الأفوكادو منتج صحى ومكون من شأنه الحد من النهايات المتقصفة إلى حد كبير وسوف يساعد أيضا فى السيطرة علي التقصف.
 
6- يمنع تساقط الشعر: 
فائدة حيوية أخرى لزيت الأفوكادو هى منعه تساقط الشعر؛ حيث يجعل جذور الشعر قوية مما يحد من خفة الشعر وتساقطه بسهولة، ومع استخدامك لزيت الأفوكادو يمكنك زيادة نمو الشعر بشكل دائم ومنعه من التلف.
 
كيف يمكنك استخدام زيت الأفوكادو؟
يمكن استخدام هذا الزيت فى العديد من الطرق للبشرة والشعر.
 
بالنسبة للبشرة:
يمكنك استخدام زيت الأفوكادو فى المنزل كمرطب للجلد، فكل ليلة قبل الذهاب إلى النوم اغسلى وجهك بالماء البارد ثم قومى بتجفيفه بواسطة منشفة نظيفة وبمجرد الانتهاء اغمسى قطعة قطن فى زيت الأفوكادو وامسحى أنحاء وجهك بواسطتها بلطف.
 
دلكى وجهك لمدة دقيقة وبعد ذلك يمكنك الذهاب للنوم، استيقظى فى صباح اليوم التالى واغسلى وجهك وستصبح بشرتك رطبة وسلسة.
 
بالنسبة للشعر:
يمكنك صنع ماسك لتليين الشعر فى المنزل باستخدام زيت الأفوكادو، فقط خذى بيضة واكسريها فى وعاء، واخفقى البض جيدا وأضيفى ملعقتين من اللبن الرائب وواصلى الخفق. أضيفى ملعقة واحدة من زيت الأفوكادو واخلطى جيدا، ضعى هذا القناع على جميع أنحاء شعرك واتركيه على شعرك لمدة 20 دقيقة حتى يجف، ثم يغسل بالماء البارد باستخدام الشامبو والبلسم، قومى بذلك لمدة شهر لرؤية نتائج ملموسة.