وزراء وفنانين فى افتتاح اعمال تطوير مستشفى الجمعية الخيرية بالعجوزة

 وزراء وفنانين  فى افتتاح اعمال تطوير مستشفى الجمعية الخيرية بالعجوزة
وزراء وفنانين فى افتتاح اعمال تطوير مستشفى الجمعية الخيرية بالعجوزة

افتتح المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، أعمال تطوير مستشفى الجمعية الخيرية الإسلامية بالعجوزة، في حضور وزير الصحة الدكتور عادل عدوى ووزيرة التضامن غاده والى ووزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب ووزير التخطيط الدكتور اشرف العربى.
 
كما حضر بعض وزراء الصحة السابقين  والمخرج خالد يوسف والفنانة نهال عنبر والاعلامية ريهام سعيد والاعلامى خالد الجندى 
 
وأكد وزير الصحة، أن المستشفى يمثل إضافة للخدمات الصحية في مصر، مشيرًا إلى أن الانتهاء من أعمال التطوير يعد خطوة إيجابية، حيث كان تطوير المستشفى أحد المشروعات المتعثرة منذ فترة طويلة.
 
وخلال الافتتاح استمع رئيس الوزراء، إلى عرض وفيلم فيديو، حول مراحل خطة التطوير التي خضعت لها المستشفى منذ عام 2000، والذي بدأ بنبذة تاريخية تكشف مدى عراقة مبنى المستشفى الذي تم افتتاحه لأول مرة عام 1937، حيث كان صدر له أمر ملكي من جلالة الملك فؤاد الأول ملك مصر والسودان عام 1927، بتخصيص هذه الأرض التي تبلغ 16 فدانًا و17 قيراطًا، للجمعية الخيرية الإسلامية لإقامة مشروعات خيرية عليها، وتم الاتفاق حينها على إقامة هذا المشروع الضخم المتكامل للمستشفى.
 
وأوضح العرض أن أعمال التطوير التي تم تنفيذها في المستشفى بلغت التكلفة الإجمالية لها نحو مائة وسبعين مليون جنيه (مائة مليون للإنشاء والتطوير و70 مليونًا للتجهيزات)، وتم خلالها زيادة السعة السريرية للمستشفى من ما يقرب من 350 سريرًا إلى نحو 500 سرير.
 
وأشار العرض إلى أن أعمال التطوير شملت تطوير وتجديد المباني أرقام 6 و 7، حيث يضم المبنى رقم 6 جميع أفرع الأشعات والموجات الصوتية والدوبلر والمناظير، بينما يضم المبنى رقم 7 أقسامًا للإقامة الداخلية عدد 120 سريرًا فى جميع الدرجات بدءًا من الأجنحة المتميزة إلى غرف الدرجة الثانية العادية ذات الأربعة أسرة.
 
وتفقد رئيس مجلس الوزراء المبنى رقم 8 والذي خضع خلال أعمال التطوير إلى هدمه وإعادة بنائه، ويضم المبنى العديد من الخدمات العلاجية، مثل عدد 35 عيادة خارجية تشمل جميع تخصصات وفروع الطب المختلفة، بالإضافة للفحوصات الدقيقة التي تجرى على مستوى العيادات الخارجية (مثل رسم القلب بالمجهود، الموجات الصوتية على القلب، جميع الإجراءات الرمدية بما فيها خدمات الليزر، رسم العضلات، ديناميكية التبول)، كما يضم المبنى وحدة الطوارئ واستقبال الحوادث، وغرفة إنعاش قلبي رئوي، وأشعة ثابتة متنقلة، وغرفة عمليات كاملة التجهيز.
 
ويضم المبنى رقم 8 أيضاً عدد 7 غرف عمليات مجهزة على أعلى مستوى، بالإضافة لغرفة القسطرة القلبية والتداخلية الموجودة بجناح العمليات، كما يضم المبنى غرفتي عمليات لجراحات القلب والصدر والقلب المفتوح مجهزة بأعلى التجهيزات، إلى جانب وجود معمل تحاليل للكيمياء والبكتريولوجي والباثولوجي عالي التجهيز، وغرف العناية المركزة والمتخصصة بإجمالي 38 سريرا ( 29 سريرا للتخصصات المختلفة + 9 أسرة لرعاية جراحات القلب والصدر)، بالإضافة إلى الصيدلية الرئيسية والمكاتب الإدارية.
 
وتفقد محلب الاقسام التى تم تطويرها، وسط هتافات العاملين بالمستشفى: تحيا مصر، كما اصر على مصافحة الحاضرين، وتقديم الشكر لهم على الجهد المبذول، مشيرًا إلى أن مصر تحتاج منا بذل كل شىء من اجل مصلحتها.